أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية بالضفة الغربية، واقتحمت الآليات العسكرية الإسرائيلية، بلدة حجة شرق قلقيلية. 

ومنذ قليل، اقتحم جيش الاحتلال مخيمي عقبة جبر ومخيم عين السلطان بأريحا، وسط اندلاع مواجهات وإطلاق الرصاص الحي خلال عملية اقتحام المخيم.

وارتكب الاحتلال،أمس الإثنين، 13 مجزرة في قطاع غزة، نتج عنها استشهاد 113 فلسطينيًا وإصابة 205 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، فقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في منطقة جورة العقاد، كما نفذ غارة على منزلًا غرب مستشفى ناصر بخان يونس جنوب القطاع، واستشهد عدد كبير من النساء والأطفال جراء تلك القصف.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 4 مواطنين فلسطينيين وإصابة آخرين جراء استهداف منزل في حي السلام شرق رفح، ويستمر العدوان الإسرائيلي في قتل الفلسطينيين، ومنع الطواقم الطبية من القيام بعملها، نتيجة الحصار المتواصل للمستشفيات، ونقص المعدات الطبية والأدوية، وإعاقة سيارات الاسعاف من الوصول إلى المصابين، فكل يوم تتزايد أعداد الشهداء والمصابين الفلسطينيين ليصل عددهم حتى أمس الإثنين الموافق 5 فبراير 2024 إلى أكثر من 27.365 شهيدًا و66.630 مصابًا، وأكثر من 8 ألاف من المفقودين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية الضفة الغربية اقتحام مخيم عقبة جبر اقتحام مخيم عين السلطان

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني، وأصيب اثنان آخران مساء اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فوريك شرق نابلس بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني 16 عاماً، جراء إصابته برصاص الاحتلال بالصدر في قرية بيت فوريك، إضافة إلى إصابة اثنين آخرين.

بدورها أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتدت على سائق سيارة إسعاف وحطمت زجاج السيارة أثناء محاولته الوصول إلى المصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في السابع من تشرين الأول الماضي، استشهد 547 فلسطينياً في الضفة الغربية، بينهم 134 طفلاً، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفردان غرب جنين وتداهم عددا من المنازل
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جيوس شمال قلقيلية وبيت أمر شمال الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم الأمعري بالضفة الغربية
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة ‎قلقيلية وتداهم منازل المواطنين
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية