أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وكلية الطب جامعة عين شمس، بهدف تبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان .

وكيل وزارة الصحة بأسيوط يستقبل وفد وزارة الاتصالات لتفقد وحدة التشخيص عن بعد بمستشفى الصدر الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية.

وأكد «عبدالغفار» أن ملف الصحة النفسية يأتي ضمن أولويات العمل في وزارة الصحة والسكان،، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها، موضحًا أن الصحة هي حالة من التكامل بين الصحة الجسمانية والنفسية والاجتماعية.

من جانبها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن توقيع البروتوكول جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،، وينص على تنظيم تدريبات في تخصصات الطب النفسي التواصل، واضطرابات  النوم، التكامل الحسي، والطب النفسي الرياضي، بالإضافة لتوفير نسبة من الأسرة المتاحة لاستقبال المرضى النفسيين أو مرضى الإدمان المحالين بعد التنسيق بين الطرفين.

وأضافت الدكتورة منن عبدالمقصود، انه تم التنسيق علي تقديم الخدمات التشغيلية والعلاجية والتدريبية من قبل الأطباء النفسيين وأخصائي علم النفس الإكلينيكي الذين يتوفر لديهم الخبرة حسب القوانين واللوائح المعمول بها.

حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والأستاذة نهلة السيد مدير مركز الدكتور أحمد عكاشة للطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمانة العامة للصحة النفسية علاج الإدمان جامعة عين شمس وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الأمانة العامة للصحة النفسیة وعلاج الإدمان الصحة والسکان جامعة عین شمس وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

هيدي كرم تكشف عن تجربتها مع العلاج النفسي

 

كشفت الفنانة هيدي كرم عن تفاصيل أزمة صحية خطيرة مر بها ابنها "نديم"، موضحة أن الأزمة اكتُشفت بالصدفة وتطلبت إجراء عملية جراحية عاجلة.


وأضافت "كرم"، أثناء لقائها في برنامج "لقاء على الهوا" مع الفنانة لقاء سويدان، المذاع على قناة الشمس،  "هذه هي المرة الأولى التي أتكلم فيها عن الموضوع، ولم أعلن عن الأزمة على السوشيال ميديا لأنني لا أحب نشر الطاقة السلبية، أنا من مدرسة نشر الإيجابية فقط."

كما كشفت "كرم"، عن معاناتها النفسية التي مرت بها، حيث اضطرت للذهاب إلى طبيب نفسي وتناول أدوية نفسية قوية لتجاوز هذه المواقف الصعبة.


وأكدت أن العلاج ساعدها على تخطي الأزمات النفسية الكبيرة التي تعرضت لها.
والجدير بالذكر  أن روجت الفنانة لقاء سويدان لأحدث برامجها باسم “لقاء على الهوا” والذى  يعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

ونشرت لقاء سويدان برومو البرنامج من خلال حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، معلقة: “برنامج لقاء على الهوا الخميس والجمعة من كل أسبوع الساعة ٨ مساءا على قناة الشمس

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرات لرفع الوعي بخطورة تعاطي المخدرات داخل الأندية
  • رئيس خطة النواب: زيادة المخصصات المالية للصحة والتعليم لـ "تريليون ونصف"
  • خطة النواب: استيفاء النسب الدستورية للصحة والتعليم في الموازنة العامة للدولة
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • هيدي كرم تكشف عن تجربتها مع العلاج النفسي
  • جائزة لوزارة الصحة في جنيف تقديراً لجهودها الخاصة في برنامج خطوة خطوة
  • توقيع اتفاق تعاون بين جامعة طرابلس ودار الإفتاء في عكار
  • انتحار مريض نفسي داخل مركز لعلاج الإدمان بالمعادي
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة