أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية، المُشغّل الرائد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجيه مع الشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات).

نايل سات

وقالت نايل سات إن ذلك الاتفاق يجمع بين نقاط القوة لدى الشركتين، مما يوفّر للعملاء مجموعة لا مثيل لها من خدمات الأقمار الصناعية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال اللواء سامح قته رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نايل سات: “متحمسون للدخول في شراكة مع سهيل سات؛ لتقديم مجموعة شاملة من حلول الأقمار الصناعية لعملائنا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأضاف أن هذه الشراكة تمثّل تطورًا هامًا في صناعة الأقمار الصناعية في المنطقة، ومن خلال الجمع بين خبرات وموارد الشركتين؛ حيث إن نايل سات وسهيل سات في وضع جيد لتلبية الاحتياجات المتطوّرة لعملاء المنطقة، والمساهمة في نموها الاقتصادي.

سهيل سات

ومن جانبه قال علي أحمد الكواري الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سهيل سات: “إن الاتفاقيه تأتي في ظل ما نشهده من نموًا سريعًا للاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب الأحداث الرياضية العالمية، والذى أدى إلى تزايد الطلب من عملائنا التجاريين والحكوميين، ومن أجل تقديم خدمة أفضل لهم، والحفاظ على قدرتهم التنافسية على الساحة العالمية”.

وعبّر “الكواري” عن ترحيبه بهذه الشراكة مع نايل سات، في ظل الإيمان الكامل بأن الشركتين تستطيعان معًا تقديم خدمات أفضل لكل عملائهما.

المستفيدين

وسيستفيد من هذه الشراكة، مجموعة متنوعة من العملاء، من خلال تطبيقات مثل بث الفيديو، والربط، والاتصالات، والخدمات الرقمية الأخرى.

كما توّسع الشركتان تعاونهما مع بعضهما البعض، في مجالات مثل التدريب، والتسعير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سهيل سات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا نایل سات

إقرأ أيضاً:

رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ

أكدت سعادة رزان خليفة المبارك، رائدة الأمم المتحدة لتغير المناخ لمؤتمر الأطراف “COP28” ورئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، على التقدم الكبير المحرز في تطبيق مخرجات مؤتمر الأطراف “COP28”.

وقالت في كلمتها بقمة المحيطات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي عقدت اليوم في دبي : “تمثل النجاحات المتحققة في ‘COP28‘، تطوراً كبيراً في دمج وإبراز مكانة الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ، خاصة مع مبادرات مثل ’تنمية المحيطات‘ التي تعتبر حاسمة لضمان استمرار محيطاتنا كدرع لمقاومة تداعيات تغير المناخ”.

وركزت المبارك في كلمتها على الدور الحيوي للحلول المستندة إلى المحيطات في استراتيجيات المناخ الوطنية، حيث أصبحت تمثل أكثر من 70 في المائة من المساهمات المحددة وطنياً، مشددة على أهميتها لاستدامة وحيوية الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.وام


مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب
  • اليمن وقطر توقعان على مذكرة تفاهم توفر فرص عمل لأكثر من 98 ألف شاباً وشابة