صحيفة صدى:
2024-06-02@20:40:47 GMT

شاب يروي قصة سقوطه في فخ المخدرات المدمر.. فيديو

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

شاب يروي قصة سقوطه في فخ المخدرات المدمر.. فيديو

الرياض

روى شاب، قصة سقوطه في فخ المخدرات المدمر؛ حيث أهمل عائلته واتجه إلى ترويج المخدرات.

وأوضح الشاب عبر قناة “العربية” أن هوايته كانت لعب كرة القدم، فيما أقنعه أحد المروجين بأن المخدرات ستجعله أفضل وستطور لياقته ومهارته في كرة القدم.

وقال أنه بدأ في تعاطي حبوب الكبتاجون المخدرة ومع الوقت لم يكن معه الأموال لشراء الحبوب المخدرة فكان يأخذها من المروج بالدين ليتجه بعد ذلك إلى الترويج للمخدرات.

وقع في فخها المدمر.. "زياد" يروي قصته البائسة مع #المخدرات لفريق #مهمة_خاصة.#السعودية pic.twitter.com/RKJ7nVYlRB

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) February 5, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إدمان المخدرات الترويج للمخدرات الكبتاجون

إقرأ أيضاً:

أحكام بالمشدد والغرامة على 3 متهمين بتجارة المخدرات والسلاح بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اصدرت  محكمة جنايات المنيا اليوم الأحد 2 يونيو، حكمها على  ثلاثة متهمين بينهم اثنين بتهمة حيازة المخدرات والاتجار بها، كما اصدرت حكما اخر  على متهم  لحيازته أسلحة نارية بدون ترخيص، بالسجن المشدد مدد تتراوح ما بين 5-6 سنوات، والغرامة من 5-100 ألف جنيهًا، مع مصادرة المضبوطات وألزمتهم جميعا بالمصاريف الجنائية. 

وفي التفاصيل عاقبت كل من   «خلف، م»   بالسجن المشدد ستة سنوات والغرامة مائة ألف جنية، ومصادرة المضبوطات من المواد المخدرة ومعاقبة «أ، ش»  ، بالسجن المشدد خمسة سنوات والغرامة 10 آلاف جنيه، ومصادرة المضبوطات من المواد المخدرة كما عاقبت«ك، أ»  ، بالسجن المشدد خمسة سنوات والغرامة 5 آلاف جنيه، ومصادرة الأسلحة النارية المضبوطة  كما ألزمت المتهمين الثلاثة بالمصاريف الجنائية .

 وعقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار مصطفي عبدالعظيم رحيل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد صالح، وحاتم أحمد محمد، وأمانة سر مرقص نبيل، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبدالغني،

وكان المستشار أسامة ابوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين جميعا للمحاكمة الجنائية، بتهمة حيازة المخدرات والأسلحة والاتجار .

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت:  يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

 

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تستعرض جهود رجالها في ضبط مروجي المواد المخدرة .. فيديو
  • ضبط كمية من المخدرات في حملات أمنية مكثفة بأسوان
  • أحكام بالمشدد والغرامة على 3 متهمين بتجارة المخدرات والسلاح بالمنيا
  • بــ 2.8 مليون جنيه.. تفاصيل ضبط متهم يُصنع المخدرات بالسلام
  • بالفيديو.. حاج مغربي يروي رحلته للأرضي المقدسة قبل 30 عاما
  • وسام أبو علي يروي بداية مشواره في عالم كرة القدم
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ 1,9 مليون جنيه
  • أرجنتيني يروي قصة عشقه لـ جزيرة تاروت في القطيف.. فيديو
  • أحمد ميدو:‬⁩ الهلال تسيّد كرة القدم السعودية هذا الموسم .. فيديو
  • محمد شحاتة يروي قصة مؤثرة في بداية مسيرته ويؤكد: والدي بكى بعد انضمامي إلى الزمالك