جريدة الوطن:
2024-06-12@14:35:38 GMT

1.1 مليار درهم أرباح مجموعة ملتیبلاي في 2023

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

أعلنت مجموعة ملتیبلاي اليوم عن نتائجها المالية لعام 2023، وسجلت صافي أرباح، “مع استبعاد التغيرات في القيمة العادلة”، بقيمة 1.1 مليار درهم ما يعادل 2.4 ضعف بالمقارنة مع العام الماضي.
وجاء النموٌ القويٌ مدعوماً بأداء تشغيلي مرتفع، وعائدات عالية على الاستثمار، وزيادة حصة الأرباح من مشروع “كاليون” المشترك للطاقة النظيفة.

في حين وصل صافي أرباح المجموعة المعلنة للعام، “مع تضمين تغيرات القيمة العادلة الناتجة عن تقلبات السوق”، إلى 552 مليون درهم.
وأظهرت الأرقام المسجلة في عام 2023، ارتفاع إيرادات المجموعة 15% على أساس سنوي، محققة 1.3 مليار درهم في ترجمة واضحة لاستراتيجية الشركة الناجحة التي تركز على تطوير وبناء قدرات وموارد قطاعات أعمالها الرئيسية.

وجاء ذلك مدفوعاً بنمو الأعمال الذي بلغ نسبة 5% على أساس سنوي عبر قطاعات أعمالها الأربعة الرئيسية، ونجاح دمج شركة “ميديا 247” ضمن قطاع الإعلام والاتصال، ودمج العلامات التجارية “فيزيو” و”ذا جوس سبا آند صالون”، في قطاع اللياقة الصحية والجمال، وبالتالي سجل هامش الربح الإجمالي نمواً قدره 51.3%، ما يعكس الربحية المعززة في جميع القطاعات بمقدار 70 نقطة أساس على أساس سنوي.
وجاء نمو صافي أرباح المجموعة، “مع استبعاد التغيرات غير المحققة في القيمة العادلة”، بأكثر من الضعف على أساس سنوي مدفوعًا بالأداء القوي لمختلف قطاعات الأعمال “نمو شامل بنسبة 19% على أساس سنوي” عززته زيادة حصة الأرباح من مشروع “كاليون” المشترك للطاقة الشمسية “بقدرة إنتاجية تصل إلى 1,350 ميغا واط” في مطلع عام 2023، إلى جانب مضاعفة الاستثمار والإيرادات الأخرى ثلاث مرات نتيجة لارتفاع توزيعات الأرباح المستلمة من المحفظة العامة للمجموعة.
وحافظت الميزانية العمومية للمجموعة على قوتها المالية برصيد نقدي قدره 1.56 مليار درهم .

وأظهرت المجموعة براعتها المالية من خلال بناء محفظة متنوعة من الأصول القوية عبر قطاعاتها الرئيسية الأربعة “التنقل والطاقة وخدمات المرافق والإعلام والاتصال واللياقة الصحية والجمال”، بينما عززت الاستثمار في الأصول المربحة عبر ذراعها الاستثماري “ملتيبلاي +”، بهدف الحصول على عوائد مكونة من رقمين.

وقد أنهت المحفظة السوقية العامة لـ “ملتيبلاي+ ”، بتقييم قدره 32.9 مليار درهم، بالمقارنة مع استثمارات أولية بلغت 15.5 مليار درهم، أما المحفظة التشغيلية الأساسية، فتركز المجموعة على تعزيز التعاون والتكامل بين شركاتها التابعة في كل قطاع، مع الاهتمام بتسريع التحول الرقمي والارتقاء بالكفاءات التشغيلية.
وقال أندريه الصايغ رئيس مجلس الإدارة، إن 2023 كان عاماً مميزاً بالإنجازات لمجموعة ملتيبلاي، مع ارتفاع صافي الأرباح التشغيلية وإيرادات الشركات التابعة بنسبة 15% على أساس سنوي، حيث ركزت جهود المجموعة على تحقيق نمو قوي عبر جميع شركاتها التابعة وبمختلف مجالات عملها إلى جانب تنفيذ عمليات الاستحواذ الجديدة ضمن قطاعات الأعمال المتنوعة التي نستثمر بها.
وأضاف أن الأداء المالي القوي يعزز مكانة المجموعة الراسخة وتركيزها على المستقبل وسعيها لدفع عجلة الاستثمارات الاستراتيجية وبالتالي الإسهام في إحداث تأثير دائم وهادف في اقتصاد دولة الإمارات.
من جانبها قالت سامية بوعزة الرئيس التنفيذي للمجموعة والمديرة العامة: “ إننا عملنا خلال عام 2023، على بناء وتوطيد أسس قطاعات أعمال المجموعة في محفظة أصولها، وخلق قيمة مضافة عبر إضافة خدمات جديدة، وتحديد أطر التآزر ضمن محفظة أعمال المجموعة، والاستثمار في المزيد من عمليات الاستحواذ وتحسين الهوامش، الأمر الذي انعكس في أرباح المجموعة السنوية والتي سجلت نمواً عبر كافة الشركات التابعة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: على أساس سنوی ملیار درهم فی أرباح

إقرأ أيضاً:

نور التوت يفضح حمو بيكا: قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنية وهحاسبه بالقانون

كشف مطرب المهرجانات نور التوت، عن تفاصيل أرباح قناة اليوتيوب الخاصة به هو وحمو بيكا، والتي تضم كل من عمر كمال وحسن شاكوش، وأوضح أن حمو بيكا ليس له أي صفة قانونية أو توكيل كي يستولي على الأرباح.

تفاصيل جديدة في أزمة نور التوت وحمو بيكا

وقال مطرب المهرجانات نور التوت في تصريحات تليفزيونية: «قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنيه وحمو بيكا سرق مني 9 مليون جنيه ونص، وهو وكيل الفرقة الموسيقية بتاعتنا أنا وحسن شاكوش وعمر كمال أمام الشركات بدون أي تفويض رسمي مني أو من أي أحد من أعضاء الفرقة، وكان بياخد إيرادات بالدولار ويقبضنا بالمصري وآخر حاجة كنت أتخيلها إن حمو بيكا يعملي محضر، وأنا هحاسبه بالقانون اللي كان زمان بيقول عليا ده ابني».

نور التوت وحمو بيكا

وتابع التوت في تصريحاته: «كنا بنروح الحفلات ونلف بلاد الوطن العربي كله أنا وحمو بيكا من غير ما أبقى عارف إيراد الحفلة كام، وكان يتعاقد على الحفلة برة بالدولار وننزل مصر يدينا ملاليم، وأنا مش هسيب حقي مهما حصل عشان ربنا هيحاسبني عليه، وهيسألني عنه في الآخرة، وكنت مدي الأمان لحمو بيكا عشان هو اللي مربيني بعد أبويا واكتشفت موضوع الأرباح ده بالصدفة بعد ما غيرت اللي ماسكلي السوشيال ميديا بتاعتي ودخل على قناة اليوتيوب وقالي على كمية الأرباح».

أزمة نور التوت وحمو بيكا

وخلال الأيام الماضية تقدمحمو بيكا، ببلاغ ضد نور التوت، وقال فيه: المطرب نور التوت أساء إلى سمعته متعمدًا، لقيامه بسبه وقذفه والتشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتهامه بسرقة 200 ألف دولار حصيلة أعمال فنية على قناته على يوتيوب.

فيما اتهم مؤدي المهرجانات، نور التوت المطرب حمو بيكا، بسرقة حسابه الرسمي على «فيسبوك»، ولكن استعاد حمو بيكا حسابه الشخصي، ونشر مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال: إن حمو بيكا، هكر صفحته، وأنه سرق منه مبلغ 200 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاًأول تعليق من نور التوت على اتهام حمو بيكا له بسرقة 200 ألف دولار: شاري شقق بفلوسنا

سيارة بورش بـ 6 ملايين جنيه.. هدية حمو بيكا لزوجته تثير الجدل بين الجمهور

مقالات مشابهة

  • أصول المصرف المركزي الأجنبية تتجاوز 730 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخها
  • أصول المصرف المركزي الأجنبية تتجاوز 730 مليار درهم للمرة الأولي فى تاريخها
  • مجموعة أومورفيا التابعة لـ “ملتيبلاي” تستحوذ على “ذا جرومينج كومباني هولدينج”
  • نور التوت يفضح حمو بيكا: قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنية وهحاسبه بالقانون
  • "E7" تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية
  • على أساس سنوي.. ما نسبة ارتفاع أسعار الأغذية في مصر؟
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع أسعار الأغذية على أساس سنوي
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع الأسعار على أساس سنوي
  • “E7” تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية
  • “المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024