القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن فشل المجتمع الدولي في وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي يؤدي يومياً إلى تآكل ما تبقى من مصداقية للمؤسسات الدولية والأممية ولمواقف الدول التي تدعي الحرص على القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وحماية المدنيين الفلسطينيين.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن فشل المجتمع الدولي الشامل لا يقتصر على الفشل في وقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وإنما يشمل أيضاً عدم قدرته على إجبار سلطات الاحتلال على فتح الطرق ورفع الحواجز أمام حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

وأشارت الخارجية إلى أن إغلاق الاحتلال للطرق الرئيسية وإقامة الحواجز ما هو إلا عقوبات جماعية، وتعبير عن عقلية استعمارية انتقامية تنكل بالفلسطينيين، وتحاول كسر إرادتهم بالصمود والبقاء في أرض وطنهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف منذ 1948 وحتي الآن

أكد النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب،  وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي عُقد بالأردن بدعوة مشتركة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، هو امتدادا لدور مصر الإنسانى المعهود فى تاريخ الصراع العربي - الإسرائيلى بشكل عام ، ومنذ إندلاع الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي بشكل خاص، مؤكدا أن الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف يوما منذ عام 1948وختي الأن، فكانت مصر دائما الداعم والمدافع الأول عن القضية وحقوق الشعب الفلسطيني.

د.ايمن محسب "نائب الوفد": زيادة مخصصات "الصحة والتعليم"إستجابة لتوصيات الحوار الوطنى النائب أيمن محسب: الحكومة المستقيلة وضعت البنية الحقيقية لانطلاق الجمهورية الجديدة (فيديو)

وقال "محسب"، إن  المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، يستهدف الاستجابة الإنسانية الحالية والعمل المنجز لتعزيز قرار مجلس الأمن 2720 لعام 2023 إلى تسريع عملية تقديم المساعدة وتبسيطها وتسريعها، وتحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية، وتحديد التدابير والإجراءات الموحدة الفعالة لتقديم جميع المساعدات اللازمة إلى غزة، وتحديد الاحتياجات التشغيلية واللوجستية وأنواع الدعم اللازم في هذا الصدد، كذلك العمل علي تنسيق المواقف لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

 ودعا عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا الإنسانية، من خلال صياغة معايير ثابتة يتم تطبيقها على الجميع في مواجهة خروقات حقوق الإنسان  والقانون الدولي ، مؤكدا أن عجز المجتمع الدولي عن مواجهة الخروقات الإسرائيلية يهدد استقرار المنظومة العالمية الراسخة منذ عقود.

وثمن النائب أيمن محسب، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر، مشيرا إلى أنه وضع العالم أمام مسؤولياته حيث طالب فيها العالم بإلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار الذي تمارسه ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع، وإلزامها بإزالة كافة العراقيل.. أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه والانسحاب من مدينة رفح.

ونوه "محسب"، إلى أن الرئيس السيسي بعث برسالة مهمة إلى العالم بأن الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل إلى منطقتنا إلا المزيد من الاضطراب والدماء، وأن إحلال السلام والاستقرار والتعايش في المنطقة هو السبيل الوحيد لاستقرار المنطقة والعالم، مشددا علي أن علاج جذور الصراع يكمن في حل الدولتين ومنح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في دولته المستقلة القابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • "العزاوي": رئيس وزراء العراق وضع المجتمع الدولي امام مسؤليته اتجاه غزة
  • النائب أيمن محسب: الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف منذ 1948 وحتي الآن
  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • السوداني: جرائم الاحتلال في غزة أضرت بمصداقية القوانين الدولية
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • وقفتان في نابلس وجنين دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال
  • الكويت تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف الحرب الشعواء ضد الفلسطنيين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: المحطة الوحيدة التي تزود المرافق الصحية في مدينة غزة بالأكسجين مهددة بالتوقف التام خلال ساعات ما يعرض عشرات المرضى والجرحى للموت المحتم ونناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بسرعة التدخل