شنت الأجهزة التنفيذية في محافظتي السويس والغربية ، حملات تموينية مكبرة بجانب حملات إزالة تعديات ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ22 . 


في محافظة السويس ، تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط 5 أطنان زبدة وسمنة مجهولة المصدر في أحد المخازن غير المرخصة داخل نطاق قسم شرطة الأربعين . 


وكانت قد وردت معلومات الى العميد سامح دوريش ، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس ، تفيد بقيام أحد الاشخاص بتخزين كميات كبيرة من الزبدة والسمنة مجهولة المصدر فى أحد المخازن داخل نطاق قسم شرطة الأربعين ، فتم تشكيل حملة تموينية بقيادة المقدم شريف خالد رئيس مباحث التموين، وبتفتيش المخزن الوارد به المعلومات ، تبين تخزين 5 أطنان زبدة و سمنة مجهولة المصدر يملكها أحد الاشخاص الذين يملكون سلسلة من محلات المواد الغذائية داخل المحافظة .

 


تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة الأربعين والتحفظ على الكميات بسبب عدم وجود فواتير لها وتواجدها فى مخزن غير مرخص .


وفي محافظة الغربية نفذت رئاسة مركز و مدينة المحلة الكبرى برئاسة عمرو فكري حملة مكبرة لإزالة التعديات خلال أعمال الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة و الأرض الزراعية ، بمشاركة محمد فتحى حكمدار مدينة المحلة الكبرى و العميد محمد حوام مأمور مركز شرطة المحلة و المهندس محمد حنتوش نائب رئيس مركز المحلة ورؤساء الوحدات المحلية.


وذكرت رئاسة المركز والمدينة في بيان صادر اليوم /الأربعاء / أن الحملة تمكنت من إزالة 3 حالات من المخالفات منها حالتان خارج الحيز العمرانى على مساحة 3 قراريط و 10 أسهم بالوحدات المحلية للمعتمدية و البنوان عبارة عن جمالون صاج بأعمدة حديدية و بلوك و شدة خشبية لصب دور أرضى و حالة واحدة بنطاق وحدة المعتمدية داخل الحيز العمرانى عبارة عن مبانى بالبلوك معروشة بمساحة قيراط و 4 أسهم ..كما تمت إزالة حالة واحدة متغير مكاني على مساحة 162 مترا مربعا عبارة عن أعمدة خرسانية لدور ثان علوى نطاق وحدة البنوان، و تم أيضا فك شدة خشبية لدور ثان علوى بحوض أبو القطن بمساحة 50 مترا مربعا، و تستمر يومياً أعمال إيقاف مخالفات البناء و إزالة التعديات على الأرض الزراعية و مصادرة مواد البناء و التحفظ على المعدات المشاركة فى المخالفات و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحرير 137 محضرا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، وتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة، وذلك لإحكام الرقابة على أسعار المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية اليوم الثلاثاء على الأسواق والمخابز البلدية أسفرت عن تحرير 137 محضراً، منها 107 محاضر لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود شهادة صحية - تصرف وتجميع فى حصص الدقيق).
كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 30 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم إعلان عن أسعار - عدم صلاحية - ذبح خارج المجازر - سلع مجهولة المصدر).

736abf10-3e3c-41e1-9b61-8ce16de4fa1a ab7244b5-dc26-4869-9505-c03c8614848c bac4cfbb-3a16-4bee-ad56-e45113ed66d7 d5c8cb2c-3ef4-4984-bcd4-7f13ac684def

مقالات مشابهة

  • احتفالات اليوم العالمي للبيئة.. لقاءات متنوعة لقصور الثقافة بالسويس
  • محافظ كفرالشيخ: حملات تموينية مكثفة وتحرير 7 محاضر
  • تحرير 284 محضرا في حملات تموينية بالمنيا
  • في حملات تموينية.. ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء
  • إستمرار حملات الرصد وإزالة 4 حالات مخالفة بناء بأسيوط
  • محافظ أسيوط يؤكد استمرار حملات المتابعة والرصد وإزالة 4 حالات مخالفة بناء بحي شرق
  • تحرير 106 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • حملات تموينية تضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعه فى السوق السوداء
  • تحرير 137 محضرا في حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 137 محضرا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا