سجل مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة زيادة خلال الأسبوع المنتهي في 2 فبراير الحالي بمقدار 5.5 مليون برميل، إلى 4.427 مليون برميل.

 

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء فقد ارتفع الاحتياطي الاستراتيجي للنفط  بمقدار 620 ألف برميل إلى 358 مليون برميل.

 

وفي الوقت نفسه تراجع مخزون البنزين بمقدار 1.

3 مليون برميل إلى 251 مليون برميل، في حين تراجع مخزون الديزل بمقدار 22.3 مليون برميل إلى 6.127 مليون برميل.

 

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى تراجع معدل استغلال الطاقات التشغيلية للمصافي الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5.0 نقطة مئوية إلى 4.82%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- هبطت أسعار النفط للثانية على التوالي يوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي وضعف توقعات خفض الفائدة الأمريكية، بالإضافة إلى مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات الإنتاج من قبل مجموعة “أوبك+”.

وبحلول الساعة 00:36 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 4 سنتات لتصل إلى 79.58 و 75.49 دولارًا للبرميل على التوالي.**

وعزز من تراجع الأسعار ارتفاع الدولار الأمريكي، بعد أن أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية القوية يوم الجمعة الماضي أن عدد الوظائف الجديدة كان أكثر من المتوقع، مما دفع المستثمرين إلى تقليص توقعات خفض الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي.

يؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة شراء السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية، مثل النفط، بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

كما تعرض اليورو لضغوط هبوطية، مما يعكس حالة الضبابية في منطقة اليورو بعد دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في يونيو، عقب خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب مارين لوبان اليميني المتطرف.

وترقب الأسواق باهتمام اجتماعات كل من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان هذا الأسبوع، حيث تتطلع إلى أي إشارات بشأن التوجهات المستقبلية لأسعار الفائدة والاقتصاد العالمي.**

وعلى صعيد الإنتاج، تكبد خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من أن تؤدي خطة “أوبك+” لتقليص تخفيضات الإنتاج بدءً من أكتوبر إلى زيادة المعروض العالمي من النفط.

وفي أخبار أخرى، أفاد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني بإحراز تقدم في المحادثات مع مسؤولي إقليم كردستان وممثلي الشركات العالمية العاملة هناك للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب النفط العراقي التركي، الذي كان يمر عبره 0.5% من إمدادات النفط العالمية.

بشكل عام، تواجه أسعار النفط ضغوطاً متعددة، من بينها ارتفاع الدولار وضعف توقعات خفض الفائدة، ومخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”. وتتجه الأنظار إلى اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع، بالإضافة إلى تطورات المحادثات حول صادرات النفط العراقية، بحثًا عن أي مؤشرات لتعافي محتمل للأسعار.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • «أوبك» تتمسك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024
  • "أوبك" تتمسك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024
  • تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • جولدمان ساكس يتوقع زيادة الطلب في الصيف على النفط وارتفاع سعرة
  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”
  • تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا