استقبل المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة  التربية والتعليم بدمياط، أندرو لويس مدير برنامج التعليم من أجل الغد وبرفقته راندا جابر المدير الفنى للبرنام، وأيمن عويس مسئول التدريب والمتابعة والسيد جلال حمود المنسق الفني للبرنامج.

جاء ذلك بحضور مها بدوي مدير إدارة التدريب بدمياط وربيع سادات مدير أمن المديرية ومحمد قورة مدير إدارة العلاقات العامة وذلك في إطار التعاون مع وزارة التربية والتعليم والنقابة العامة للمهن التعليمية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأكد "عبد الرؤوف" أن وزارة التربية والتعليم بصدد إطلاق وثيقة معايير المعلم، من خلال مشروع "التعليم من أجل الغد” والتي سيتم تطبيقها في ٣ محافظات كمرحلة أولى وهي بني سويف، ودمياط، والدقهلية على أن يتم تعميمها بعد ذلك على باقي محافظات الجمهورية.

مشيرًا أن الوثيقة تتناسب مع نظام التعليم الجديد ومستجدات العصر، وتحقق متطلبات معلم الغد من خلال مشروع التعليم من أجل الغد، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مؤكدًا على أن المعلم شريك فى بناء هذه الوثيقة، لذا تعد نقابة المهن التعليمية شريكًا أساسيًا مع الوزارة.

وأوضح "وكيل الوزارة" أنه فى ضوء هذه المعايير سيتم تنفيذ مجموعة من الحقائب التدريبية للمعلمين، حيث سيتم التطبيق التجريبى لهذه المعايير من خلال تدريب عدد 1024 متدرب، في ثلاثة محافظات وهى دمياط وبني سويف والدقهلية، ويقوموا بدورهم بتدريب ما يزيد عن 43 ألف معلم، مؤكدًا أنه سيتم اعتماد هذه الحقائب التدريبية بعد المرحلة التجريبية وإطلاقها على مستوى الجمهورية بناء علي توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل تعليم دمياط دمياط التربية والتعليم بدمياط تعليم دمياط العلاقات العامة نقابة المهن التعليمية وزارة التربية والتعليم الوكالة الامريكية عبد الرؤوف على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط النقابة العامة للمهن التعليمية إطلاق وثيقة معايير المعلم وزارة التربية والتعليم بدمياط إدارة العلاقات العامة نظام التعليم الجديد التعلیم من أجل الغد التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة

تفقد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية، الاستراحات الخاصة بالمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، بإدارة شمال المحافظة للتأكد من توافر كافة احتياجاتهم.

امتحانات الثانوية العامة في الإسماعيلية 

رافق وكيل الوزارة،  فى جولته  محمد حسين نقيب معلمين الاسماعيلية و احمد سيف مسؤل  امن المديرية

وزار وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية، استراحة مدراس  السلام التجريبية  و الشهداء الابتدائية وعاطف بركات الابتدائية، للتأكد من مدى جاهزيتها للمعيشة وإنها معده بشكل يليق بالمعلمين و توفير كافة سبل الدعم والمساعدة للقيام بمهام عملهم فى جو مستقر وآمن. 

كما وجه بحيري  مديري الإدارات التعليمية، بتكثيف الجولات داخل الإدارت والاطمئنان على توافر الأثاث المناسب اللازم للتيسير على رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، من ضيوف المحافظة والتأكد من جاهزية كافة الإستراحات بدائرة المحافظة وعددها  49   استراحة موزعة على جميع الإدارات

اكد  محمد حسين نقيب المعلمين، علي جاهزية النقابة لتقديم كافة اوجه الدعم للمعلمين تنفيذا  لتوجيهات خلف الزناتي نقيب معلمي مصر .

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بجمبع الشعب 9785طالب وطالبة يؤدون الامتحان أمام 31 لجنة بعدد 8 إدارات تعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • عيادة وعزل وصيدلية لصحة دمياط في معسكر صقر
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • تعليم دمياط تنهي استعداداتها لأداء 13601 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو