توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الجمعة، على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن جازان تسجل أعلى درجة حرارة بـ31 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ6 درجة مئوية.

وذكر مركز الأرصاد، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، جازان 31، مكة المكرمة والقنفذة وينبع 30، جدة والمدينة المنورة 29، الدمام وتبوك وحائل 23 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على الطائف 22، الرياض وطريف 21، الباحة 17، السودة 12 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: المجمعة وحائل 7، طريف وعرعر وسكاكا 8، الرياض 10، الطائف 11، المدينة المنورة 15، مكة المكرمة 20، جدة 21 درجة مئوية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة السودة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم الأحد انخفاضا في قيم الحرارة بمعدل 3 إلى 5 درجات عن الأمس، بعدما سجلت القاهرة الكبرى قيمة عظمى 38 درجة مئوية.

وأضاف "القياتي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد: "من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، وتبدأ تنخفض قيم الحرارة على مدار الـ48 ساعة الحاليين لتعود إلى معدلاتها الطبيعية".

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "خلال ساعات الليل، بدأت تنخفض قيم الحرارة عن الفترة الماضية، وستبدأ الصغرى خلال ساعات الليل في تسجيل قيم حرارة ما بين 23 إلى 25 درجة بالقاهرة الكبرى، وبالتالي، فإن الطقس يكون حارا على شمال الجمهورية، وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال ساعات النهار، وفي الليل، تكون الأجواء معتدلة في الجزء الشمالي من البلاد من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على المحافظات الجنوبية مثل جنوبي سيناء والصعيد".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • " لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى
  • موجة حر تجتاح اليونان وتركيا
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • درجات الحرارة القاتلة.. كيف توفى المذيع البريطاني مايكل موسلي؟
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة “الطقس شديد الحرارة” في مصر؟
  • «الأرصاد»: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟
  • الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36