الوطن| متابعات

أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط بياناً تسنكر فيه عمليات إثارة الجلبة والتأجيج التي يقوم بها بعض المسؤولين الليبين السابقين من اتهامات لشركة البريقة لتسويق النفط بالضلوع في عمليات التهريب، مبينةً أن هذه الاتهامات وغيرها من عمليات الإثارة للرأي العام وتشويه لسمعة المؤسسة وشركاتها في سوق النفط العالمي قد تؤدي إلى فرض حضر عليها، ومؤكدةً أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية داخل وخارج ليبيا لردع هذه الاتهامات.

وأضافت المؤسسة في البيان: “قدمنا بلاغ للنائب العام حول تنفيذ ناقلات بحرية بعمليات شحن للنفط خارج نطاق عمل المؤسسة أو مؤسسة البريقة لتسويق النفط”.

وبينت أن السلطات الألبانية تشتبه في قيام الشركة التي تمتلك الناقلة قد زورت أوراق للشحنة المشار إليها تحت شعار شركة البريقة لتسويق النفط.

 

الوسوم#شركة البريقة لتسويق النفط المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: شركة البريقة لتسويق النفط المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا البریقة لتسویق النفط

إقرأ أيضاً:

بعد هروب عدد كبير من طياريها ومضيفيها.. شركة الطيران السورية ترفع رواتبها لتقترب من المستوى الدولي

سوريا – ذكرت صحيفة “الوطن” السورية أن رواتب طياري مؤسسة الطيران السورية تحسنت لتقترب من المستوى المتعارف عليه دوليا بعد سنوات من الانتظار وخطة طموحة للإدارة الجديدة (شركة إيلوما).

وأوضحت الصحيفة أنه “مع بدء تسلم القطاع الخاص (شركة إيلوما) إدارة مؤسسة الطيران العربية السورية، بدأ العاملون في المؤسسة يتنفسون الصعداء مع زيادات أقلها 100% على الراتب بدأ تسديدها للعاملين العاديين بينما حظي الطيارون وطواقم الضيافة والمهندسون الفنيون بزيادة ملحوظة في الدخل بدأت تقارب المستوى العالمي المتعارف عليه”.

وأضافت أن “الشركة الجديدة ومع استلامها الإدارة منذ قرابة العشرين يوما بدأت بإعادة النظر أولا بسلم الرواتب والأجور المعمول فيه والذي كان محور شكاوى عدة فئات من الموظفين ولاسيما الطيارين والركب الطائر (الضيافة) والمهندسين الفنين وخاصة بعد هروب عدد كبير منهم للعمل في شركات عربية وأجنبية نتيجة تدني دخلهم في شركتهم الأم”.

وذكرت أن “راتب وتعويضات الطيار القائد يمكن أن يصل إلى ما يعادل 9 آلاف دولار (تسدد بالليرة السورية) حسب قدمه في المؤسسة في حين يبدأ الطيار المساعد العمل براتب 3500 دولار”.

وقامت الشركة الخاصة بزيادة رواتب العمال مباشرة 100% والبالغ عددهم 3500 عامل، كما قدمت للعديد منهم إعانات مباشرة مع بداية موسم المدارس، كل ذلك في إطار استراتيجية اعتمدتها شركة “إيلوما” وتقوم على زيادة مستوى الرواتب والأجور والتعويضات، وتحسين جودة الخدمات بهدف الوصول إلى مكانة رائدة في عالم الطيران، كل ذلك في إطار الأهداف التي وضعتها “إيلوما” قبل عملية التعاقد مع مؤسسة الطيران العربية السورية وتسعى إلى تحقيقه.

يذكر أن إيلوما قامت بتشغيل طائرة ثانية من طراز إيرباص320، وبدأت بزيادة رحلاتها وإضافة خطوط جديدة كانت متوقفة على أن تدخل تباعا طائرة ثالثة ورابعة على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

 

المصدر: RT + صحيفة “الوطن” السورية

مقالات مشابهة

  • بعد هروب عدد كبير من طياريها ومضيفيها.. شركة الطيران السورية ترفع رواتبها لتقترب من المستوى الدولي
  • النفط النيابية:حكومة الإقليم مستمرة في تهريب النفط بمعدل(250) ألف برميل نفط يومياً
  • عاجل.. أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • إطلاق ورش تثقيفية للتوعية بحملة مودة ورحمة
  • القريو ينفي تضرر أصول وأموال الليبية للاستثمار بسبب أزمة مصرف ليبيا المركزي الأخيرة
  • شركة البريقة تواصل جهودها لتوفير غاز الطهي بمصراتة عبر نقاط التعبئة الفورية
  • فرصة لامتلاك وحدة سكنية مجانية..التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تقديم طلب مساعدة مالية لمحدودي الدخل
  • على مدار أسبوع.. «حياة كريمة» توزع 3500 وجبة في العريش ضمن مطبخ الكرم
  • بأمر ملكي.. إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية لتعزيز التنمية المستدامة
  • معهد بريطاني: عودة الكبير لن تحل مشاكل البلاد، ويجب معاقبة المتورطين في النهب