المناطق_الرياض

تعقد جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، أولى برامجها التدريبية المجانية لعام 2024م، تحت عنوان «إدارة مخاطر الصحة العامة»، وذلك يوم الإثنين الموافق 12 فبراير الجاري عبر الإنترنت، من الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء، بمشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين في إدارة المخاطر.

 

أخبار قد تهمك منع «التبجيل» في المراسلات الحكومية.

. وقصر الاتصالات بجهات خارج السعودية عبر «الخارجية» 9 فبراير 2024 - 8:50 مساءً الأمير فهد بن جلوي يتوج الفائزين في ختام منافسات الـ “حقايق” 9 فبراير 2024 - 8:35 مساءً

 

ويهدف البرنامج التدريبي لجمعية «البلسم» إلى تدريب 40 من الممارسين الصحيين، ويشمل خلال جلساته 5 محاور أساسية؛ تقديم نبذة عن طوارئ الصحة العامة، ومبادئ إدارة أزمات وطوارئ الصحة العامة، والإطار العام لتقويم مخاطر الصحة، وأهم الأدوات المستخدمة في هذا المجال، وكذلك تدريب الممارسين الصحيين على أنواع مختارة من أدوات تقويم مخاطر الصحة العامة.

 

 

ومن المتوقع أن يكون لدى الممارس الصحي بنهاية البرنامج التدريبي الإلمام الشامل بمبادئ إدارة مخاطر الصحة، وأفضل الممارسات دوليا ومحليا، ومختلف الأدوات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

 

 

 

جدير بالذكر أن جمعية «البلسم» قد انتهت مؤخرا -تحت إشراف ورعاية مركز الملك سلمان للإغاثة- من تنفيذ حملتين طبيتين في جمهورية قرغيزستان وجمهورية تشاد، وأسفرت الحملة الأولى عن إجراء 112 جراحة قلب، والحملة الثانية عن 70 جراحة مخ وأعصاب بالمجان، تكللت جميعها بالنجاح

 

 

 

 

 

9 فبراير 2024 - 9:15 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 فبراير 2024 - 8:05 مساءً“الواجهة الترفيهية بحائل” تستقبل أكثر من 20 ألف زائر لفعاليات رالي حائل تويوتا الدولي 2024 أبرز المواد9 فبراير 2024 - 7:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المرحلة السادسة من مشروع حياة التطوعي السعودي في ولاية هاتاي التركية لمساعدة متضرري الزلزال أبرز المواد9 فبراير 2024 - 7:33 مساءًبنزيما يحذف صور الاتحاد أبرز المواد9 فبراير 2024 - 7:17 مساءًبمشاركة نائب وزير الخارجية .. انطلاق مسيرة كات ووك 2024 من الرياض للعالم احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي أبرز المواد9 فبراير 2024 - 6:39 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديرية الغيضة بالمهرة9 فبراير 2024 - 8:05 مساءً“الواجهة الترفيهية بحائل” تستقبل أكثر من 20 ألف زائر لفعاليات رالي حائل تويوتا الدولي 20249 فبراير 2024 - 7:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المرحلة السادسة من مشروع حياة التطوعي السعودي في ولاية هاتاي التركية لمساعدة متضرري الزلزال9 فبراير 2024 - 7:33 مساءًبنزيما يحذف صور الاتحاد9 فبراير 2024 - 7:17 مساءًبمشاركة نائب وزير الخارجية .. انطلاق مسيرة كات ووك 2024 من الرياض للعالم احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي9 فبراير 2024 - 6:39 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديرية الغيضة بالمهرة منع «التبجيل» في المراسلات الحكومية.. وقصر الاتصالات بجهات خارج السعودية عبر «الخارجية» تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء مرکز الملک سلمان للإغاثة أبرز المواد9 فبرایر 2024 الصحة العامة مخاطر الصحة

إقرأ أيضاً:

الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض، اليوم، مستشار المفوض السامي للتمويل الإسلامي، وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وسبل تقديم الدعم للاجئين والنازحين داخليا في العالم.

وأشاد خالد خليفة بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، وذلك لتحسين الوضع المعيشي لفئة اللاجئين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • خادم الحرمين يوجه بناءً على ما رفعه ولي العهد بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • “الشؤون الإسلامية”: قُرابة 100,000 مستفيد من المناشط الدعوية خلال 3 أيام بمكة المكرمة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الرعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان