العين (وام) 

أخبار ذات صلة 8 مواقع رسّخت مكانة الإمارات على خريطة السياحة العالمية «الأرصاد»: عدم استقرار جوي وهطول أمطار الأسبوع الجاري

وفق استراتيجية دائرة البلديات والنقل لإيجاد أماكن ترفيهية مستدامة تدعم السياحة الداخلية في أبوظبي، تستعد بلدية مدينة العين لإطلاق النسخة الجديدة من مهرجان العين للزهور 2024 في حديقة الجاهلي، من 14 فبراير الجاري وحتى 14 مارس المقبل.


وقال سالم راشد الكتبي، المدير التنفيذي لقطاع عمليات البلديات الفرعية، إن المهرجان يضم 11 منطقة ترفيهية وتفاعلية، منها حديقة الزهور المضيئة التي تنفذ لأول مرة في مدينة العين، ومنطقة تثقيفية تعرّف الضيوف بأنواع الزهور والحياة الفطرية، ومنطقة للمأكولات واستراحة للعائلات ومساحة للأسر المنتجة، كذلك يحتوي المهرجان على باقة زهور ضخمة بمساحة 49 متراً مربعاً بـاستخدام 7 آلاف زهرة.. وأوضح المهندس عبدالله سلطان الدرعي، مدير إدارة الخدمات الفنية بمركز بلدية وسط المدينة، أن البلدية تسعى من خلال المهرجان إلى إبراز مدينة العين وجهة ترفيهية وسياحية مهمة، امتداداً لصورتها الجمالية التي تحظى بها كمدينة للواحات، ولتحقيق ذلك، قامت البلدية بزراعة أكثر من 6 ملايين زهرة في الشوارع الرئيسة في مدينة العين، خلال عام 2023.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الزهور دائرة البلديات والنقل العين بلدية العين الإمارات مدینة العین

إقرأ أيضاً:

في عامه الـ 189.. مهرجان "أكتوبر فيست" يستقطب عشاق البيرة في ميونيخ

اندفع الآلاف من محبي البيرة إلى ميونيخ الألمانية، للمشاركة في فعاليات "أكتوبر فيست" الشهير.

اعلان

يدخلل المهرجان الشعبي عامه الـ189 اليوم السبت، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى ستة ملايين زائر على مدار 16 يومًا.

علّق الزوار على الإجراءات الأمنية المشددة في المهرجان، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار البيرة. zذ تقول الزائرة أنجيليكا رينل: "هنا نشعر بالأمان في كل مكان".

من جهتها، تُشير الزائرة لينا فيرلي إلى أن "أسعار البيرة باهظة للغاية، لكن المهرجان يقام مرة واحدة فقط في السنة. ولهذا السبب كان علينا أن نتحمل ارتفاع الأسعار".

اليوم الأول من مهرجان البيرة، في ميونيخ، ألمانيا، السبت 21 سبتمبر 2024.Matthias Schrader/AP

أُقيم أول مهرجان "أكتوبر فيست" عام 1810 للاحتفال بزواج ولي العهد البافاري الأمير "لودفيغ" من الأميرة "تيريزا" ساكسون.

وبعد مرور قرون من الزمن، لا يزال المهرجان يحتفي بجذوره التاريخية، مع إضافة ميزة أخرى تتمثل في ألعاب الملاهي والطعام والبيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهرجان أكتوبر يطبق إجراءات أمنية مشددة بعد هجوم زولينغن وارتفاع أعمال العنف في ألمانيا احتفالات مهرجان القمر في بكين: عرض مذهل لألوان الفوانيس المستلهمة من التراث الصيني الاحتفالات تبدأ في نيبال.. مهرجان إندرا جاترا يستقطب الآلاف في كاتماندو ميونيخ ألمانيا الأعياد التقليدية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ يعرض الآن Next اليوم 351 من حرب غزة: غارات على القطاع وترقب بعد عملية الضاحية في لبنان يعرض الآن Next حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية يعرض الآن Next فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة يعرض الآن Next للناتو صداعٌ مزمن اسمه المسيّرات.. الحلف يختبر 50 نوعا من التكنولوجيا المضادة لمواجهة موسكو اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلفيضانات في إيطاليافيضانات - سيولروسياالمجرإيرانغزةبحث وإنقاذبيروت Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأربعاء المقبل.. انطلاق فعاليات مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2024
  • بدء حفل إعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20
  • العين يواجه أوكلاند سيتي النيوزلندي غدا في افتتاح كأس العالم للقارات
  • في عامه الـ 189.. مهرجان "أكتوبر فيست" يستقطب عشاق البيرة في ميونيخ
  • انطلاق مهرجان مترو دبي للموسيقى
  • السياحة تشارك في مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بدار الأوبرا المصرية
  • «السياحة»: زيادة أعداد الرحلات الفرنسية للأقصر إلى 4 أسبوعيا في نوفمبر المقبل
  • ساندرا نشأت: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة
  • مهرجان الظفرة يبدأ ترصيص الإبل 27 سبتمبر الجاري استعداداً لانطلاق دورته الـ”18″
  • بلدية العين تنفذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية