أكد جمال أسعد الكاتب والباحث السياسي، أن مصر لن تشارك في أي تحرك يضر القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن هذا الأمر بديهي والتاريخ يؤكد ذلك، لأن القومي المصري يرتبط بشكل استراتيجي بالأمن القومي الفلسطيني.

وأضاف جمال أسعد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، القضية الفلسطينية هي قضية مصرية في المقام الأول ولا أبالغ في ذلك، والشعب المصري لم ولن يطبع مع الكيان الإسرائيلي رغم توقيع اتفاقية كامب ديفيد، مشدد أن تهجير الفلسطينيين خط أحمر ولن تسمح مصر بهذا المخطط الصهيوني.

تابع الباحث السياسي، ما يحدث في غزة الآن يشير إلى أن الدولة اليهودية لن تسع إلا اليهود فقط، وجرائم الإبادة التي تحدث في قطاع غزة تؤكد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لن يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية، وما يرتكبه جيش الاحتلال ضد المدنيين شيء مهول لم يحدث  تاريخيا وغير عادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة كامب ديفيد باحث سياسي قطاع غزة الشعب المصري القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر سياسي رفيع، أن تعديلات حماس على مقترح صفقة التبادل ليست طفيفة وشملت عشرات البنود، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا تصريحات البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض قال جيك اليوم الخميس أن إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة، وأن الهدف هو جسر الفجوة مع حركة حماس والتوصل إلى اتفاق قريبا.

وقال سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة السبع في جنوب إيطاليا أنه يتعين على العالم تشجيع حماس على قبول الاقتراح وتجنب الجمود.

وكان سوليفان قال قبل ذلك إن التغييرات التي اقترحتها حركة حماس على اقتراح وقف إطلاق النار طفيفة فعليا، وأضاف أن الولايات المتحدة ستعمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في الاقتراح. ووصف مستشار الأمن القومي الأمريكي بعض ملاحظات حماس بالمتوقعة.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "الحقوق المنتهكة والمهدورة في فلسطين " بدار الثقافة الإسلامية بميلانو
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • باحث سياسي: قمة العظماء بإيطاليا لا جديد فيها سوى محاربة الفيدرالية الروسية
  • باحث سياسي: حرب الاحتلال مع لبنان قد تتحول لإقليمية (فيديو)
  • باحث سياسي: دخول إسرائيل في حرب مع لبنان نتائجه غير محسومة
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة: مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين (فيديو)
  • باحث سياسي: مساعي واشنطن لإنهاء حرب غزة مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل