أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماما كبيرًا بتحسين مستوى التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي وتسعى جاهدة لتقديم خريج قادر على العمل والبناء والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن من خلال وضع الأطر والنظم بمؤسسات التعليم التكنولوجي وربطه بسوق العمل والاحتياجات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركته اجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان برئاسة الأستاذ الدكتور جمال محمد هاشم عميد المعهد وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمهتمين بشئون التعليم، وذلك لمناقشة عدد من الملفات التي من شأنها الإرتقاء بالعملية التعليمية لتقديم تعليم جيد لطلاب وطالبات المعهد.

بدأ الإجتماع بالتصديق على محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق ومتابعة تنفيذ القرارات المتخذة في الجلسة السابقة، ثم مناقشة جدول أعمال المجلس والتي تضمنت موضوعات منها ( آليات تطوير المعامل - ترقيات أعضاء هيئة التدريس).

كما تطرق الإجتماع إلى الإطمئنان على إستعدادات الأقسام التعليمية المختلفه بالمعهد لإستقبال الفصل الدراسي الثاني وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة للنهوض بالعملية التعليمية وتخريج أجيال تشارك في بناء وتنمية المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بالجيزة بدءا من ٢ يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة طلاب الشهادة الإعدادية ممن اجتازوا الحد الأدنى لنسب النجاح بمدارس التعليم الأساسى والمهنى ومدارس المكفوفين والصم وضعاف السمع ابناء المحافظة.

وقدم محافظ الجيزة تهنئة خاصة لأوائل الطلبة والحاصلين على الدرجة النهائية بمجموع ٢٨٠ درجة والبالغ عددهم ٧٢١ طالب وطالبة، متمنياً لجميع الطلبة من أبناء المحافظة دوام النجاح والتوفيق في المراحل الدراسية المقبلة .

وأشاد محافظ الجيزة بالجهود المكثفة للعاملين بمديرية التربية والتعليم واخلاصهم في العمل وتمتعهم بالشفافية والدقة، كما أشاد بجهود القائمين على العملية الأمتحانية في المرحلتين الابتدائية والاعدادية، موجهًا جميع العاملين بمديرية تعليم الجيزة بضرورة مواصلة وتكثيف الجهود والاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة .

واكد المحافظ حرصه علي متابعة العملية التعليمية والنهوض بها لما تمثله من أهمية بالغة في التأثير على المجتمع وإعداد أجيال قادرين على قيادة المستقبل، لافتًا إلى أن ما تشهده المنظومة التعليمية حاليًا من تطور غير مسبوق يأتي نتيجة لتوجيهات ودعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بتطوير المنظومة التعليمية .

وفي نفس الاطار أعلنت محافظة الجيزة انه تيسيرا علي السادة أولياء الأمور والطلاب وتوفير الوقت والجهد وفي إطار الحكومة الرقمية لجميع الخدمات المقدمة للمواطنين، سيتم فتح باب التظلمات للشهادة الاعدادية اعتبار من الأحد 2 يونيو ولمدة خمسة عشر يوما ويتم التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي لتحديد موعد الاطلاع من خلال الموقع الالكتروني لمديرية التربية والتعليم بالحيزة .

يُذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اعتمد أمس الخميس نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ "الدور الأول".

وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ٨٧,٠٥%، حيث بلغ إجمالى المتقدمين لأداء الامتحانات ١٩٠٩٧٧ طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين ١٦٥٠٨٦ طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية ٧٢١ طالب وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني ٩٦,٩٧% كما جاءت نسبة النجاح بمرحلة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع ٩٤.٢٩% والمكفوفين 100%.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية
  • “الشؤون الإسلامية” تعقد اجتماع مجلس أمناء المعهد الإسلامي العالي بلوغا في جمهورية السنغال
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية
  • فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بالجيزة بدءا من ٢ يونيو
  • محافظ القاهرة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية
  • برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت
  • محافظ الشرقية يهنئ أعضاء الجهاز التنفيذي لإعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة بساتين الإسماعيلية
  • محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية بنسبة نجاح ٨٤.٧ %
  • محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%