RT Arabic:
2024-06-16@12:25:50 GMT

مصر تعزي الإمارات والبحرين في ضحايا الهجوم بالصومال

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

مصر تعزي الإمارات والبحرين في ضحايا الهجوم بالصومال

قدمت مصر تعازيها للإمارات والبحرين بالضحايا الذين سقطوا جراء هجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود إماراتيين وضابط بحريني أثناء قيامهم بمهمة تدريب بقاعدة عسكرية بالعاصمة الصومالية.

إقرأ المزيد مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في الصومال

وقالت وزارة الخارجية في بيان: "تقدم مصر خالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقتين، في استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابطا من قوة دفاع البحرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي آثم في العاصمة الصومالية مقديشيو، وذلك في أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية".

وأضاف البيان: أن "مصر أعربت عن خالص التعازي والمواساة لشعبي الدولتين الشقيقتين ولذوي الضحايا شهداء هذا العمل الإرهابي المشين متمنية الشفاء للمصابين".

وتابع البيان: إن "مصر تؤكد على دعمها الكامل وتضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في مواجهة الإرهاب وكافة أشكال التطرف" داعية إلى "تضافر الجهود الدولية من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع تمويله وإيوائه".

وكانت حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الحوادث وفيات

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تُغرق سفينتين وتوجه رسالة قوية في عيد الأضحى

الجديد برس:

أكدت قوات صنعاء مساء السبت، أن مصير السفن المستهدفة خلال الـ 72 ساعة الماضية في البحر الأحمر وخليج عدن بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان نشره على منصة “إكس”، إن “سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ”.

وأضاف سريع أن “سفينة (TUTOR) التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة (في البحر الأحمر) معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة”.

وتابع: “هذه العمليات تهديها قواتنا المسلحة اليمنية إلى إخواننا المجاهدين في غزة الصمود والجهاد وإلى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وجدد العميد سريع تحذير قوات صنعاء لـ”كافة الشركات من مغبة التعامل مع العدو الإسرائيلي ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة، مالم فإنها سوف تتعرض للاستهداف في منطقة عمليات القوات المسلحة بحسب ما جاء في البيانات السابقة”.

وقال سريع “إن القوات المسلحة اليمنية ماضية بالتوكل والاعتماد على الله في تنفيذ توجيهات السيد القائد- يحفظه الله- في توسيع العمليات وتطوير القدرات العسكرية إسناداً ونصرةً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودفاعاً عن اليمن العزيز ولن تتوقف عمليات الإسناد إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تُغرق سفينتين وتوجه رسالة قوية في عيد الأضحى
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • أبناء حجة يخرجون في مسيرات جماهيرية كبرى تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • الخارجية: خالص التعازي والمواساة للكويت حكومة وشعباً
  • هذا زلزال سياسي وعسكري عنيف ومدمر بالنسبة للمليشيا