أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، صلاة الجنازة عقب صلاة العصر أمس الأحد، في جامع الشيخ زايد بمنطقة الجرف بعجمان، على جثمان شهيد الوطن والواجب خليفة البلوشي، الذي ارتقى إلى العلا شهيداً وزملاؤه أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

وأدى صلاة الجنازة، إلى جانب سموهما، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وعدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين، ومديري الدوائر المحلية والاتحادية، والمواطنين، وأبناء الجاليات العربية الإسلامية المقيمة في البلاد، حيث وُوري جثمان الشهيد الثرى في مقبرة الجرف.

الصورة

صادق العزاء والمواساة

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان، وسمو ولي عهده، عن صادق عزائهما ومواساتهما إلى أسرة الشهيد وذويه، داعين الله تعالى أن يتغمد شهيد الوطن بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

كما أدى سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، صلاة الجنازة على جثمان الشهيد العريف سليمان سعيد محمد الشحّي، عقب صلاة المغرب في مسجد الشيخ زايد برأس الخيمة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموّه عدد من المسؤولين وأبناء القبائل وضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة وجموع غفيرة من المواطنين.

كما أدى الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة صلاة الجنازة على جثمان الشهيد الوكيل/١محمد الشامسي، عقب صلاة العصر في مسجد المطاوعة في مدينة العين.

وأدى الصلاة إلى جانبه عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة وجموع غفيرة من المواطنين والمسؤولين.

الصورة

وصول جثامين الشهداء

وصلت إلى مطار البطين الخاص في أبوظبي، صباح أمس الأحد، جثامين شهداء الوطن الأبرار الأربعة، العقيد محمد المنصوري، والوكيل 1 محمد الشامسي، والوكيل 1 خليفة البلوشي، والعريف سليمان الشحي، وذلك على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة.

وجرت على أرض المطار المراسم العسكرية الخاصة باستقبال جثامين الشهداء، حيث كان في الاستقبال عدد من كبار قادة وضباط وزارة الدفاع وعدد من أسر الشهداء وذويهم.

الصورة

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين، استشهد أحدهما بعد الوصول إلى أرض الوطن إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، التي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وتقدمت وزارة الدفاع بخالص العزاء لذوي الشهداء، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها الشفاء العاجل للمصابين. (وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات بن حمید النعیمی القوات المسلحة صلاة الجنازة

إقرأ أيضاً:

الطواقم الطبية ومتطوعو «الفارس الشهم 3» يؤدون صلاة العيد في غزة

غزة - وام
أدت الطواقم الطبية ومتطوعو عملية «الفارس الشهم 3» مع عدد من سكان قطاع غزة، صلاة العيد، صباح اليوم، في القطاع.
ورفعت الطواقم الطبية والمتطوعون أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.
كما رفعوا أسمى أيات التهنئة والتبريكات إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، وشعب دولة الامارات العربية المتحدة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلين الله عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات وأن يديم عليها نعم الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • الطواقم الطبية ومتطوعو «الفارس الشهم 3» يؤدون صلاة العيد في غزة
  • حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد يؤديان صلاة عيد الأضحى في مسجد زعبيل الكبير
  • حاكم عجمان وولي عهده والشيوخ يؤدون صلاة عيد الأضحى بجامع الشيخ راشد بن حميد
  • الحكام يؤدون صلاة العيد ويستقبلون جموع المهنئين
  • الحكام يؤدون صلاة العيد صباح اليوم
  • حاكم عجمان يؤدي صلاة عيد الأضحى غداً بمسجد الشيخ راشد بن حميد
  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • حاكم عجمان يأمر بالإفراج عن 223 نزيلاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • النعيمي يعزّي أمير الكويت بضحايا حريق المنقف