تواصل  الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم وأجهزتها التنفيذية، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم جميع سبل الدعم من أجل نجاح أعمال الموجة الثانية والعشرين، وإزالة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى.

 

 يأتي هذا تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.  

 

  تمكنت الحملات برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمحاسب خالد الصغير سكرتير عام المركز، والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، من تنفيذ إزالة 14 حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وعشش بالأخشاب وجذوع النخيل، على مساحة إجمالية بلغت 17 قيراطاً من الأراضي الزراعية، بزمام قرية سنهور البحرية، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

   إستمرار إزالة التعديات ضمن الموجة الثانية والعشرين بسنورس 

  وتمكنت الحملات من تنفيذ إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة سنورس، عبارة عن حفر أساسات لإنشاء قواعد خرسانية وأسوار، على مساحة 350 مترا من الأراضي الزراعية، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

  وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار الموجة الثانية والعشرين التى بدأت أعمالها 27 يناير الماضي وتستمر حتى يوم الخميس القادم الموافق 16 فبراير الجاري. 

 وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية. 

              

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة املاك الدولة الأراضي الزراعية سنورس التعديات بوابة الوفد جريدة الوفد الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات التعدیات على رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة الفيوم يطالب بمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد السيد أبو طالب وكيل وزاره الزراعة بالفيوم، اجتماعا لمتابعة آخر التطورات في حماية الأراضى وكارت الفلاح ونقل الحيازات وتعديات المزارعين على الاراضي بزراعة الأرز

شارك فى الاجتماع المهندس حسام الدين السيد مدير الشئون الزراعية والمهندس حسين القرملاوى مدير عام التعاون ومديري التعاون الزراعي ومديري الإدارات الزراعية والمكتب الفنى.

خلال الاجتماع أكد ابو طالب أن الدولة تبذل جهود كبيرة في ملف حماية الأراضى مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق من أجل الوقوف أمام التعديات علي الأراضى الزراعية  واتخاذ الإجراءات اللازمة وعمل المحاضر وسرعة تنفيذ القرارات والقوانين وغير مسموح بأي تراجع مهما كانت الأسباب.

ووجه بضرورة مراجعة برامج كارت الفلاح والحيازات لمواجهة اي مشكلات والعمل على حلها فورا مع مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة. 

وطالب ابوطالب بالتنسيق مع الوحدات المحليه ومسئول الرى وإزالة الحالات المتعدية لزراعة الارز، مشددا على ضرورة إرسال بيان بأسماء المخالفين القائمين بزراعة الارز والإهتمام بالحصر لدعم قرارت الدولة ومساعدتها في تحقيق الدعم للمزارعين من الأسمدة والكيماوي وتوفيره في  الجمعيات ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب وبالتالي نضمن وصول دعم الاسمدة لمستحقيه .

وقال ان اجتماع، اليوم يأتي قبل ذروة بداية تسميد المحاصيل الصيفية خلال الشهر القادم لتفادي اي مشكلات قبل حدوثها موجها جميع أعضاء منظومة الاسمدة الى بذل قصارى جهدهم سواء الجمعيات أو الإدارات وكذلك قيادات المديرية.

وشدد وكيل الوزارة علي تقديم حصر القطن النهائي مطالبا بالمتابعة الدائمة لمنظومة استخراج كارت الفلاح لتسهيل إجراءات صرف الأسمدة للمزارعين. 

مقالات مشابهة

  • متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)
  • وكيل زراعة الفيوم يطالب بمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية