تعقد نقابة المعلمين بعد غد، الأربعاء، مؤتمرها السنوى العام، برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب وبحضور رؤساء 53 نقابة فرعية تابعة لها بجميع المحافظات، لإعلان نتائج الدراسة الإكتوارية للخبير المالي، والتي على إثرها سيتم إعلان قيمة الزيادة الجديدة في الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة التي سيحصل عليها المعلم عند بلوغه سن التقاعد، وتطبق على الخارجين على المعاش بدءا من أول يناير 2024.

وذكر بيان للنقابة، أن المؤتمر سيشهد أيضا إعلان جهود المجلس الحالي بالأرقام والإحصائيات، وما تم من تطوير للخدمات منذ تولى المسئولية فى يونيو عام 2014، وكشف قيمة المصروفات خلال السنوات الماضية، ومنها المعاشات وخدمات صندوق الزمالة.

يشار إلى أن مجلس نقابة المعلمين الحالي وضع قاعدة أساسية منذ عام 2014، مستمرة حتى العام الجاري، بعمل دراسة إكتوارية كل عام يعدها أحد الخبراء الماليين المعتمدين، ويتحدد على أثرها زيادة مالية سنويا في الميزة التأمينية لصندوق الزمالة، وهو المبلغ المالي الذي يحصل عليه المعلم عند بلوغه سن المعاش، بالإضافة لزيادة المخصصات المالية للخدمات التي تقدمها النقابة للمعلمين، ومنها القرض الحسن وقرض الزواج، وجميعها دون فوائد، بجانب الإعانات المالية لأصحاب الأمراض المستعصية، وإعانة الوفاة بحادث، ودعم العمرة للأعضاء.

جدير بالذكر أن آخر زيادة مالية للميزة التأمينية للمعلمين الذين بلغوا سن المعاش هي 37 ألف جنيه، وتم إقرارها فى بداية العام الماضي 2023، وينتظر إعلان زيادتها خلال المؤتمر الذي تعقده النقابة بعد غد، والتي ظلت 13 عاما سابقة لوجود مجلس النقابة الحالى دون أى زيادة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة المعلمين صندوق الزمالة

إقرأ أيضاً:

بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص

عقدت لجنة مكافحة الفساد في نقابة المحامين في بيروت مؤتمرا بعنوان "الفساد في القطاعين العام والخاص" ، في بيت المحامي.

وألقى رئيس لجنة مكافحة الفساد في النقابة جوزيف نهرا كلمة قال فيها إن "لبنان يعاني من مشكلة فساد تنهش وتمعن تدميرا ممنهجا في كل مؤسساته، وتؤدي بالبلد إلى التقهقر والتراجع إلى أدنى مستوى، وتمنع بالتالي أي تقدم وأي أمل"، مشددًا على ضرورة تدعيم المؤسسات الرقابية.

بدوره، تحدث نقيب المحامين في بيروت فادي المصري فقال: "من ضمن السياسة المتبعة منذ سنوات عدة، تدخل النقابة حيث يجب في الشأن العام وفي الشأن الوطني وفي مغامرة إنقاذ لبنان لأننا ما زلنا من المؤمنين في نقابة المحامين بأن إنقاذ لبنان ممكن، وبأن لبنان مشروع قابل للحياة ولن يموت".

أضاف: "أخذ النقباء المتعاقبون على عاتقهم موضوع تفجير المرفأ وتدمير المدينة مع كل ما يكلف ذلك من هم معنوي ومتابعة ميدانية وقانونية وقضائية ومن تطوع عشرات المحامين. وكذلك أخذنا على عاتقنا موضوع الودائع، التي لم تصب فقط جيوب المواطنين والنقابات، إنما أصابت معنويات الدولة والشعب".

واعتبر أن "عدم المحاسبة يؤدي إلى فقدان الثقة وهجرة الشباب وخيبة الكبار وتدمير صورة لبنان".

وأردف: "عملنا مستمر بشفافية ومصداقية، وملاحقة الفساد ومكافحته يجب ان تكون عملية محورية ودائمة". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات العلاجية ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات فاقوس
  • وفاة عضو مجلس نقابة المعلمين طارق البستنجي في عرفات
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • ميزة تعمل بالذكاء الاصطناعي في “واتساب”