دبي/ نيو دلهي - رويترز
وقعت الهند والإمارات اليوم الثلاثاء اتفاقا يتعلق بممر تجاري يستهدف ربط أوروبا بالهند مرورا بمناطق من الشرق الأوسط عن طريق البحر والسكك الحديدية في خطة طموح تدعمها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكشف بيان صادر عن وزارة الخارجية الهندية عن اتفاق إطار العمل الذي تسنى التوصل إليه خلال زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي للدولة الخليجية.

ولم يذكر البيان إلا تفاصيل قليلة عما اتفق عليه الطرفان.

وجاء في بيان الوزارة "يأتي هذا استكمالا للتفاهمات والتعاون السابق في هذا الصدد ويعزز التعاون بين الهند والإمارات لزيادة الربط الإقليمي".

وأُعلن عن الممر في سبتمبر أيلول الماضي على هامش قمة مجموعة العشرين، ويبدأ من نيودلهي في الهند ليعبر بحر العرب إلى الإمارات ويمر بالسعودية قبل أن يصل إلى الأردن وإسرائيل ثم إلى أوروبا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أستاذ بالجامعات الفرنسية: بفوز ترامب بانتخابات أمريكا سيسود اليمين المتطرف أوروبا

قال الدكتور أحمد يوسف، الكاتب الصحفي والأستاذ بالجامعات الفرنسية، إننا الآن إيذاء سياسات جديدة في الدول الغربية وهناك حالة غليان يميني داخل المجتمعات الأوروبية، مشددًا على أنه مع وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لحكم أمريكا سيسود اليمين المتطرف أوروبا ويثبت اقدامه، واستمرار بايدن في الحكم سيأخر سيطرة اليمين المتطرف على الدول الأوروبية، منوهًا بأن أوروبا مرتبطة بالعجلة الأمريكية سياسيًا ودفاعيًا.

 

وشدد "يوسف"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن المهاجرين والجيل الرابع من المهاجرين لعب دور سلبي جدًا وجودهم في أحداث عنف وشغف وقتل، موضحًا أنه الواجهة لكل ما هو سيء في فرنسا وكثير من الأحزاب الخاصة باليمين المتشدد لعب دور في ذلك.

 

ونوه بأن الفرق بين الصينيين وأبناء العرب هو التبجح الثقافي، وأن لدى العرب تبجح ثقافي وهو الذي كون الخوف الشديد والذي تعامل به اليمين المتشدد في أوروبا ضد العرب، موضحًا أنه لم يعد هناك مثال للمهاجرين العرب في فرنسا كزين الدين زيدان وكريم بنزيما، مؤكدًا أن الشباب العرب المهاجرين ولم يعد لهم نموذج وأصبحوا فريسة للجماعات المتطرفة.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ بالجامعات الفرنسية: بفوز ترامب بانتخابات أمريكا سيسود اليمين المتطرف أوروبا
  • فضيحة تحكيمية في لقاء قطر والهند في تصفيات المونديال .. فيديو
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • المملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE
  • «البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة
  • «البترول» و«الأمريكية للتجارة» توقعان اتفاقية السلامة والصحة المهنية
  • بلاك روك تعين مديرا عاما لأنشطتها في سلطنة عمان والإمارات والبحرين
  • توافق يمني يُثير غضب السعودية والإمارات: هل ستُلغى اتفاقية فتح الطرقات؟
  • «الوزراء»: الإمارات والسعودية في صدارة الشركاء التجاريين لمصر خلال 2024
  • الإمارات تدين الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين