صرّح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأنه في إطار توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنظيم الندوات التوعوية في مختلف مجالات المعرفة للعاملين والعاملات بالجهات التابعة؛ تم تنظيم عدد (2) ندوة تثقيفية لعدد من العاملين والعاملات بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي حول "أشكال العنف ضد المرأة وسبل مواجهتها"، جاء ذلك داخل منشآت قطاع التدريب التابع للوزارة بمنطقتيّ السلام وحلوان.

وزير الدولة للإنتاج الحربي يفاجئ شركة شبرا للصناعات الهندسية وزير الإنتاج الحربي: الدولة المصرية مهتمة بتهيئة المناخ الداعم للاستثمار البيئي

أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أنه حاضر بالندوتين الدكتور الشيخ/ الشحات السيد عزازي - إمام وخطيب مسجد الفتاح العليم، والذي تحدث عن مكانة المرأة في الإسلام وتحريم العنف ضدها، مشيراً إلى أهمية دور المرأة في المجتمع وتكريم الديانات السماوية لها لأنها شريكة أساسية في بناء الأمم، وأشار "بكر" إلى أنه تم خلال الندوتين الإشارة إلى أشكال العنف والتنمر ضد المرأة مثل ختان الإناث وزواج القاصرات والتمييز بين الجنسين وغيرها من أشكال العنف والتنمر ضد المرأة، وتم استعراض سبل مواجهة أشكال العنف والتنمر ضد المرأة وذلك لأن آثارها تمتد لتنعكس سلباً على السيدة المعنَّفة والأسرة والمجتمع ككل، موضحًا عدد من الأطر التي تحكم العلاقة بين الرجل والمرأة وأبرز حقوق كل منهما وواجباته.

بدورها أشارت السيدة/ أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي إلى أنه تم التأكيد خلال الندوتين التوعويتين على الدور الهام للمرأة باعتبارها نصف المجتمع، وتم الإشارة إلى الدعم غير المسبوق الذي تحظى به المرأة المصرية من القيادة السياسية والذي ينعكس بدوره على السيدات العاملات بالإنتاج الحربي، وأوضحت أنه في ختام الندوتين تم فتح المجال لأسئلة الحضور.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركات الإنتاج الحربي الإنتاج الحربى مواجهة العنف ضد المرأة العنف ضد المرأة وزير الدولة للإنتاج الحربى الإنتاج الحربی أشکال العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023

أصدرت وزارة الإنتاج الحربي، صباح اليوم الجمعة، تقريرًا حول أبرز إنجازات الوزارة في عام، وذلك خلال الفترة من 30 يونيو 2023 حتى الآن، تحت شعار: «الإنتاج الحربي.. عام جديد من الإنجازات تحت قيادة الرئيس السيسي».

وأكدت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، أنّ عجلة العمل والإنتاج في الوزارة لم تتوقف رغم التحديات العالمية المختلفة، وأنّ الوزارة نفذت 9 مشروعات حربية، وعملت على تطوير عدد من خطوط إنتاجها.

منتجات عسكرية مصرية جديدة

وشددت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، على دورها الحيوي في توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة، مع العمل على استحداث منتجات عسكرية جديدة، منها أول راجمة صواريخ مصرية «رعد 200»، ونسخة مطورة من المُدرعة المُجنزرة المصرية «سينا 200»، والمشاركة في إقامة النسخة الثالثة من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

ولفتت إلى حرصها على المساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية المتوفرة وبمشاركة القطاع الخاص، ومنها المشاركة في مشروعات تدوير المخلفات، وإنتاج جهاز لاستخلاص المياه من الهواء، وإنشاء مستشفى ميداني لدعم القطاع الصحي.

اختبارات ذخيرة وصواريخ جديدة

وأوضحت أنها ردت على 100% من الشكاوى الواردة لها، فضلاً عن تنفيذ العديد من اختبارات الذخيرة والصواريخ بقطاع الميادين المركزية لصالح الشركات الشقيقة والقوات المسلحة، ومختلف الشركات الأجنبية.

وأكدت الوزارة حرصها على المشاركة بفاعلية بمنتجات شركات الإنتاج الحربي في المعارض الدولية والمحلية، فضلًا عن افتتاح مركز لإدارة الأزمات، ودعم مجال التعليم الفني في مصر من خلال المنشآت التعليمية التابعة، وتخريج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة في التخصصات الهندسية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل، فضلاً عن اعتماد الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

مقالات مشابهة

  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • الإنتاج الحربي تنظم ندوتين توعويتين للعاملين بالشركات والوحدات التابعة حول "الأصول الاجتماعية المنسية"
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى ويُثني على جهودهم في مجال دعم الصناعة
  • وزير الإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ