كتب- محمد أبو بكر:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّه تباحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم؛ بهدف الوصول بحجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار في أقرب وقت.

وأضاف "أردوغان"، في مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أنه يوجد عزم على زيادة حجم الاستثمارات التركية في مصر بحدود 3 مليارات دولار حاليا.

وأوضح الرئيس التركي أنه تم تبادل الآراء حول إمكانية اتخاذ تدابير إضافية؛ لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي،مشيرًا إلى أن الصناعات العسكرية والدفاعية تعتبر مجالًا أثبتت تركيا قوتها فيه.

وأكد، أنه يمكن تطوير العلاقة بين مصر وتركيا أيضًا بناًء على الطاقات الكامنة بينهم، خاصة في مجال الطاقة وتعزيز الروابط بين البلدين في المجالات السياحية والتعليمية والثقافية، قائلًا «سنبذل قصارى جهدنا».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 زيادة حجم التبادل التجاري التبادل التجاري بين مصر وتركيا رجب طيب أردوغان الرئيس التركي الاستثمارات التركية في مصر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى صادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن شغل الحكومة الشاغل هو كيفية نمو قطاع الصناعة، وإحداث طفرات هائلة به لكي يتم تغطية السوق المحلية وزيادة قيمة الصادرات إلى أكثر من 145 مليار دولار في 2030.

اجتماعات الحكومة مستمرة

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي له خلال تفقده عدد من مصانع بني سويف، والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن بخلاف الزيارات الميدانية المكررة أسبوعيًا لا يمر أسبوع إلا ويكون هناك اجتماعات مع الغرف ومجالس التصدير لمناقشة المستهدافات، والوصول في 2030 بقيمة صادرات إجمالية للدولة تتجاوز الـ145 مليار دولار، موضحًا أنه يتم الحديث خلال الفترة الحالية في منظومة رد أعباء الصادرات والحوافز لتطوير قطاع الصناعة.

زيادة المكون المحلي خلال 5 سنوات

وأشار إلى أن ما يتم استهدافه لـ5 سنوات قادمة هو زيادة المكون المحلي والقيمة المضافة، موضحًا أنه الجميع يتوافق على الصناعة مع مجالس التصدير والغرف الصناعية، ولابد أن يكون خطة يتم وضعها بأن يتضاعف المكون المحلي ويزيد دعم الصادرات ورد أعباء الصادرات، مشددًا على أن المصانع والشركات التي لا تزيد من المكون المحلي سيقل في المقابل دعم الصادرات الخاص ينخفض بشكل كبير.

وأوضح أن الهدف من البرنامج الذي يعتمد عليه في تطوير الصناعة هو تحفيز الصناعة وزيادتها والاعتماد على المنتج المحلي، وهو ما تستهدفه الدولة المصرية خلال الفترة الحالية في قطاع الصناعة وليس فقط التصدير والتصنيع وفتح مصانع جديدة ولكن لابد من زيادة المكون المحلي.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة الرئيس السيسي لنادي الزمالك: كنت مستني اللحظة دي
  • «دي إم سي» تبرز عدد الوطن اليوم.. «زيادة توطين الصناعة المصرية»
  • وزير التجارة السوداني يكشف بالأرقام خسائر خزينة الحكومة ومبالغ الصادرات والورادات وعجز الميزان التجاري وتدمير 85 بالمائة من المصانع جراء الحرب
  • أردوغان يصدر عفوا عن جنرالات شاركوا بالانقلاب العسكري عام 1997
  • أردوغان يصدر عفوا عن 7 جنرالات مسؤولين عن "انقلاب 1997"     
  • رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى صادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030
  • رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات لـ45 مليار دولار
  • أردوغان: على الإنسانية دعم نضال الفلسطينيين من أجل حريتهم
  • تحركات انقلابية جديدة في تركيا.. ما التفاصيل؟