لبنان ٢٤:
2024-06-02@22:50:52 GMT

بيان عاجل من وزارة التربية.. ماذا جاء فيه؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

بيان عاجل من وزارة التربية.. ماذا جاء فيه؟

ذكّر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي باستمرار إقفال المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والخاصة الواقعة في المنطقة الحدودية الجنوبية.     هذا وكلّف مديري المدارس والثانويات والمهنيات في محافظتي الجنوب والنبطية متابعة الأوضاع على الأرض، واتخاذ القرار لجهة فتحها أو إقفالها بحسب تطور الأوضاع والظروف المحيطة بكل مؤسسة، وبالتنسيق والتواصل مع المناطق التربوية والمديريات المعنية في الوزارة.

 
وأكد الحلبي أن سلامة التلامذة والأهالي والأساتذة والهيئات الإدارية في هذه المؤسسات تبقى هي الأولوية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا غدًا

يبدأ التقديم في المدارس التجريبية الرسمية للغات غدا السبت، إلكترونيًا للمرحلة الأولى من رياض الأطفال للعام الدراسي 2024-2025. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا السبت، باب التقديم للمرحلة الأولى من رياض الأطفال KG1 في المدارس التجريبية "الرسمية للغات" إلكترونيًا للعام الدراسي 2024-2025. 

ويستمر باب التقديم الإلكتروني للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية "الرسمية للغات" مفتوحًا حتى يوم 30 يونية 2024. 

ويمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائهم بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

رابط التقديم في المدارس التجريبية 2024 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الرسمي للتقديم في المرحلة الأولى من رياض الأطفال للعام الدراسي 2024-2025. 

وللتقديم لطفلك في مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية الرسمية للغات (اضغط هنا). 
 

ضوابط التقديم في المدارس التجريبية 2024 ألا يقل سن المتقدم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية أربع سنوات في الأول من أكتوبر 2024.يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزارى رقم (154) بتاريخ (6 يوليو 1989) ، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.فور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدرسة يتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني في المدارس التجريبية، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.تعمل المدارس التجريبية الابتدائية الرسمية لغات خلال الفترة من 1 يوليو 2024 إلى 30 يوليو 2024 على ترحيل جميع الطلاب المتقدمين بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولى المدرسة للمساءلة القانونية فى حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين. 
 بعد انتهاء فترة التقدم الإلكترونى لأولياء الأمور تقوم مديرية التربية والتعليم بفرز وتنسيق نسخة قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين لمدارس رياض الأطفال (الرسمى لغات - والمتميز) وإعلان النتائج.متابعة موقف التقدم الإلكترونى في المدارس التجريبية وموقف بت المدارس فى الطلبات المقدمة إليها، وذلك من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص للمديرية والإدارات التعليمية فى هذا الشأن ، مع التنبيه المشدد بضرورة التنسيق والتعاون بين (توجيه رياض الأطفال ، توجيه المرحلة الإبتدائية) و (إدارات وأقسام الإحصاء) بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة فى متابعة إجراءات التقدم والقبول بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • ثورة غضب وسحب للتراخيص.. ماذا حدث داخل المدرسة الألمانية بعد تدريسها المثلية؟
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 ورياض الأطفال في الإسماعيلية
  • عاجل - نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • فتح باب التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا
  • بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا غدًا