قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنّه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى على مستوى المحافظة، ويجري تكثيف جهود جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمراكز، لإزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية، والتعامل مع تداعيات الطقس غير المستقر، بعد أنّ شهدت المحافظة أمطارًا رعدية غزيرة إلى متوسطة وانخفاض درجات الحرارة.

ووجه المحافظ، اليوم، تزامناً مع حالة الطقس في مطروح السيئة، بالدفع بسيارات ومعدات إزالة تراكمات المياه وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وعلى الطريق الدولي الساحلي مطروح إسكندرية ومطروح السلوم.

وكلف جميع الأجهزة التنفيذية المعنية من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومجالس المدن والحماية المدنية وشركة الكهرباء، بالتأهب والجاهزية، مع التأكيد على رؤساء الأحياء والمدن والمراكز، بالتواجد ميدانيًا بالتنسيق مع فرق الطوارئ، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، والاطمئنان على مخرات السيول، ومنع أي حواجز أمام المياه، مع الدفع بسيارات لإزالة أي نقاط لتجمعات مياه الأمطار لتيسير حركة المرور.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وأكد استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتعامل مع الطقس السيئ.

تقليل السرعات على الطرق

وناشد سائقي السيارات، بالالتزام بالسرعة المقررة على الطريق، وعدم الإقتراب من أعمدة الإنارة أو أي مصادر للكهرباء في الشارع، وعدم الاقتراب من الأعمدة و الأشجار، خاصة مع حركة الرياح والإبلاغ عن أي طارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار مطروح امطار اليوم محافظة مطروح مطروح طقس مطروح الطقس في مطروح حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

«مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه

قال إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه مطروح، إننا لدينا مليون مواطن في مطروح، وكميات المياه لا تكفي المتواجدين بسبب العجز، متابعا: «المنطقة بها تطور سريع لوجود قرى سياحية، مثل رأس الحكمة والضبعة وهذا التطور يستهلك مياه كثيرة».

إقبال المواطنين على محافظة مطروح 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»، أن المحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين معقبا: «كل حاجة في مطروح عليها طوابير، وشركة المياه لم تقصر في أداء دورها لأن الأعداد كبيرة خاصة في فصل الصيف، والعدد حاليا مليون مواطن وخلال العيد سيصل إلى 2 مليون».

تشغيل محطة الرميلة 4

وتابع رئيس شركة المياه في محافظة مطروح: «محطة مياه الرميلة 4، سوف تدخل حيز التنفيذ قريبًا وتم الانتهاء منها بنسبة أكبر من 99%».

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • تأثير الطقس السيئ على المحاصيل الزراعية والانعكاسات الاقتصادية على المشتريات.. وخبراء: يتسبب في تدمير المحاصيل وتقليل إنتاجيتها.. والمزارعون يعانون من خسائر مالية كبيرة لتلف المحاصيل
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة