كتب- عمر كامل:

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الأوضاع بصفة عامة صعبة، ومنذ كورونا لم يتم الوصول إلى استقرار لكل دول العالم وأن الضغوط متتالية والعالم في حالة عدم استقرار ولايوجد تصور كامل حول الوضع ومدي استقراره خلال الفترة الحالية، موضحا أنه كانت هناك تحذيرات من الإصلاح الاقتصادي ولكن الرئيس السيسي تحمل القرار.

وأضاف خلال ندوة بجامعة النيل، الخميس، أنه يجب إعادة وضع التنمية وتوزيعها بمختلف القطاعات والشرائح وهو ما لم يتم تحقيقه حاليا في المجتمع، خاصة وأنه هناك فئة كبيرة من المجتمع كانت تعاني من نقص العديد من الخدمات وهو ما بدأت الدولة المصرية في تلاشيه خلال الفترة الماضية في إعادة النظر و الارتقاء بمستوى الخدمات.

وأشار إلى وجود نظرة محايدة للوضع الاقتصادي، وأن العجز المالي زاد بعد ثورة 2011 لأنه لم تكن هناك إيرادات كافية للتغطية، لافتا إلى أنه بعد الثورة وجدنا تحرك للعجز ونقص الاحتياطي و انخفاض معدل النمو، وخلال 2011 أصبح هناك معدل انكماش ووجدنا أن الأمور تسير في منحنى صعب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور محمد معيط وزير المالية الإصلاح الاقتصادي جامعة النيل طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن

يتسابق أكثر من 60 كشّافاً و4 من القادة الكشفيين من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، على تسطير أروع الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة، لافتين الأنظار منذ مباشرتهم العمل الميداني.

ويشارك كشافة الإدارة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي.

وقال متحدث "تعليم الرياض" عبد السلام الثميري، أن وزارة التعليم تسعى إلى غرس قيم التطوّع في نفوس الطلاب والطالبات، وأن يكون التطوّع سلوكاً وقيمة مضافة للطلبة، إضافة إلى التدريب ونشر ثقافة العمل التطوعي ‏في المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة ممثلةً في النشاط الكشفي نحو بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وتنمية المجتمع.

وأوضح الثميري أن مشاركة كشافة تعليم الرياض في تقديم الخدمات التطوعية، من خلال توجيه المصلين إلى الأماكن المخصصة للصلاة والمساهمة في سهولة الحركة داخل المطاف، إلى جانب العمل مع قوة أمن الحرم المكي الشريف في إدارة الحشود والمساهمة في تفويج الحجاج للمطاف والخروج منه، إذ كثّفت الإدارة تدريب وتوجيه الكشافة من طلبة التعليم العام؛ لتقديم العديد من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، ومساندة القطاعات الأخرى، وتدريبهم على المهارات اللازمة للتعامل مع الخرائط والأدلة الإرشادية والتطبيقات الإلكترونية التي تسهم في خدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين ومساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

تعليم الرياضتعليم الرياضتعليم الرياض

مقالات مشابهة

  • لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»
  • ممظمة العفو الدولية في رسالة تحمل (15) ألف توقيع: كفى صمتاً عن السُّودان يا بايدن!
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى
  • "جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)
  • ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • عفيفي: السيسي له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة