أدى اليوم، 500 ألف طالب وطالبة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بجميع مراحلها، اختباراتهم التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 1445هـ، وفق خطة عمل متكاملة أعدتها الإدارة لتهيئة البيئة المناسبة.
وتفقد المدير العام للتعليم الدكتور سامي بن غازي العتيبي، سير الاختبارات وغرف ولجان الكنترول في عدة مدارس من مراحل دراسية مختلفة، واطلع على التقارير الواردة من جميع المكاتب على انتظام الطلبة في اختباراتهم.


من جهته أكد رئيس قسم الاتصال المؤسسي المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية الدكتور محمد الغامدي، أن إدارة التعليم بذلت جهودًا في التوعية والتهيئة عبر التواصل المباشر مع أولياء الأمور أو عبر الخطة الاتصالية التي نفذها قسم الاتصال المؤسسي، مشيرًا إلى دور خدمات الإرشاد النفسي بقسم التوجيه الطلابي من خلال الهاتف المخصص لتلقي الاستفسارات وطلبات الإرشاد النفسي والمهني فيما يتعلق بالاستعداد للاختبارات.
ومن جانب آخر نظم تعليم الشرقية اليوم، برنامجًا تدريبيًا عن القراءة الجهرية بعنوان "القراءة الجهرية ودور المعلمة خلال البرنامج اليومي"، بهدف تمكين معلمات رياض الأطفال من إعداد وتطبيق القراءة الجهرية بفعالية وكفاءة، واستهدف البرنامج 384 معلمة من مختلف مكاتب التعليم بالمنطقة، على أن يستمر ثلاثة أيام بإشراف مديرة إدارة الطفولة المبكرة فاطمة العتيبي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة تعليم الشرقية خدمات خطة عمل تقارير الشرق كاتب

إقرأ أيضاً:

عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني "إتمام مرحلة التعليم الأساسي والمهنية بالدقهلية" للعام الدراسي 2023/2024. 

بلغت نسبة النجاح في مرحلة التعليم الأساسي 93.7%، بينما حققت الشهادة المهنية نسبة نجاح 91%. أما نسبة النجاح للصم وضعاف السمع فكانت 98%، وذوي البصيرة حققوا نسبة نجاح كاملة بلغت 100%.

جاء هذا الإعلان بعد عرض النتيجة من قبل الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

 وأوضح وكيل الوزارة أن عدد المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في التعليم الأساسي بلغ 108،366 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الحاصلين على نسبة 50% فأكثر في المجموع الكلي 101،548 طالبًا وطالبة.

هنأ محافظ الدقهلية الأوائل والطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتفوق في مستقبلهم الدراسي والعملي. كما أشاد بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • أكثر من 333 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمدينة المنورة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية خلال يومها السابع
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024