صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@12:35:30 GMT

«رحلة الأحلام» تبدأ اليوم في «الكأس الأغلى»

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أحمد بن حميد: ملتزمون بمواكبة معايير التميُّز وتشجيع التفكير الإبداعي في العمل «بيت الخير» في عجمان تنفق 241 مليون درهم

تنطلق اليوم مباريات دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، يلتقي الجزيرة مع العربي، على استاد محمد بن زايد، وحتا مع عجمان، على استاد حمدان بن راشد آل مكتوم، ويسعى كل فريق للمضي قدماً، في مهمة البحث عن التتويج بلقب «أغلى الكؤوس».


«ضربة البداية» في الساعة الخامسة و25 دقيقة مساءً في أبوظبي، مع لقاء الجزيرة، البطل ثلاث مرات سابقاً أعوام 2011 و2012 و2016، مع العربي القادم من دوري الدرجة الأولى، بطموحات البحث عن المفاجأة.
وتشكل المباراة الاختبار الرسمي الأول للروماني ميريل رادوي، المدرب الجديد للجزيرة الذي تولى المهمة في يناير الماضي، ويسعى لاكتساب الثقة مع بداية النصف الثاني من الموسم.
ويعول «فخر أبوظبي» على خبرة لاعبيه في البطولة الأغلى، بقيادة «الثنائي» علي خصيف وعلي مبخوت، ووجود بقية الأسماء مثل خلفان مبارك وأليخاندرو بوزيلو وأحمد العطاس، إلى جانب الاعتماد على عاملي الأرض والجمهور.
من جانبه، يقدم العربي بقيادة مدربه الجزائري فؤاد بومضل، مستويات إيجابية في الفترة الأخيرة، حيث حقق الفوز في آخر جولة على الظفرة، ليعود مجدداً إلى سباق الصعود إلى «دوري أدنوك للمحترفين»، ويضم الفريق لاعبين من أصحاب الخبرة أيضاً، مع القائد راشد عيسى، والمحترف السابق في دوري المحترفين، فاندر فييرا، وبقية الأسماء.
وتنطلق المواجهة الثانية في الساعة الثامنة و20 دقيقة مساءً، مع لقاء متوازن بين حتا وعجمان، يطمح كل منهما إلى تعويض الانطلاقة المتعثرة في الدوري، ومصالحة الجماهير بالتقدم في المسابقة الغالية.
ويفتخر «البركان» بوجوده في القائمة الذهبية للأبطال، عندما تُوج باللقب عام 1984، ما يجعله حافزاً من أجل إعادة المحاولة مرة أخرى، فيما سبق أن نجح «الإعصار» من بلوغ نصف النهائي موسم 2016-2017.
وكسب الفريقان فترة راحة إضافية، مع تأجيل مباراتيهما في الدوري مطلع الأسبوع الجاري، بسبب الأحوال الجوية، وعملا بجدية كبيرة، خلال فترة التوقف الشتوي، بقيادة المدرب الإيطالي فابيو فيفياني مع حتا، والروماني دانييل إيسايلا مع عجمان، وكلاهما يتميز باعتماد الانضباط التكتيكي في الأداء.
وفي بقية مباريات دور الـ 16، يلتقي غداً، الوصل مع الإمارات، والشارقة «حامل اللقب» مع البطائح، والنصر مع خورفكان، فيما يلعب الأحد، اتحاد كلباء مع دبا الفجيرة، وشباب الأهلي مع بني ياس، والعين مع الوحدة.
وتنص المسابقة على خوض مباراة واحدة بين الفريقين، حيث يُلْجَأ إلى شوطين إضافيين في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، على أن يُحْتَكَم إلى ركلات الترجيح، إذا استمر التعادل.
وأجرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بعض التعديلات على نظام المسابقة في نسختها الجديدة، أبرزها لعب مباريات دور الـ 16 على ملعب أحد طرفي المباراة بحسب القرعة، بينما يقام دور الثمانية، ونصف النهائي على ملاعب محايدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة الجزيرة حتا عجمان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الاثنين يشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة، حيث أنه حدث انكسار بالأمس في حدة الموجة شديدة الحرارة التي أثرت على البلاد الأسبوع الماضي.

وأضافت"منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يكون الانكسار في الموجة الحارة بحوالي من 3 إلى 5 درجات، موضحة أنه نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا فأنه يعمل بشكل كبير على وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس ما يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وتابع، أن أن مصادر الكتل الهوائية تختلف، فالبلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية مقبلة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم متوقع أن تكون بين الـ35 و36 في فترة النهار، وأن هذا يعتبر في المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، فضلًا عن أن درجات الحرارة في الصعيد ستظل مرتفعة، لأن درجة الحرارة تتجاوز الـ42 درجة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة في فترة الليل ترتفع، وتتجاوز نسبة الـ85 في المناطق الساحلية، وفي القاهرة تصل لـ80، فالبلاد خلال هذه الفترة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت "منار" من موجة جديدة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات وتحديدًا من غدٍ الثلاثاء، معلقة: "البلاد من الغد تتأثر بمرتفع جوي، وأن ذروة هذه الحرارة ستكون يومي الجمعة والسبت، ولذلك على الجميع توخي الحذر، وأن درجة الحرارة ستتجاوز الـ42 درجة في الظل".

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب
  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • أطعمة قد تحفز أحلامنا بشكل جيد
  • لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • خلود السقوفي تدشن كتابها “بائعة الأحلام “
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • شرطة عجمان تستعرض خبرات التعامل مع البلاغات