دعت أمانة الطائف، ملاك الأراضي البيضاء الراغبين في تسوير أراضيهم الواقعة على المحاور الرئيسية، إلى سرعة التقدم بطلب التسوير للأراضي على موقع الأمانة الإلكتروني https://www.taifcity.gov.sa/#/ar دون الحاجة إلى رقم المخطط أو القطعة، وسيتم إنهاء الإجراءات، حسب ما لدى الأمانة من أنظمة وتعليمات، وذلك حرصاً على تعزيز المشهد الحضري للمدينة، ومعالجة التشوه البصري.


كما أهابت بالمكاتب الهندسية التعاون مع ملاك الأراضي، وتقديم طلبات تسوير الأراضي الفضاء بالمواقع المستهدفة على المحاور الرئيسية بالمدينة وفق الأنظمة والتعليمات المرعية، حيث تستهدف الأمانة ضبط الأراضي الفضاء الواقعة في الشوارع الرئيسية وتوحيد مظهرها مع المباني المحيطة، والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي.

وأشارت الأمانة إلى أن تسوير الأراضي يساعد على حمايتها من التعديات، وتوضيح حدود الملكية للأرض، مبينة أنها تعمل على حملة توعوية تستهدف ملاك الأراضي الفضاء لمراجعة البلدية وتصحيح وضع أراضيهم، وتسهيل إجراءات استخراج التصاريح المطلوبة للتسوير، بما يتوافق مع نماذج تسوير الأراضي الفضاء المعتمدة لذلك, الذي أطلقته الوزارة حيث يسهم في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري ورفع مستوى أنسنة المدن.

#أمانة_الطائف | توعية

عزيزي المواطن : خدمة تسوير الأراضي

خطوات ميسرة وإجراءات سهلة تمكنك من الامتثال لمبادرة تسوير الأراضي الفضاء، وفق نماذج التسوير المعتمدة لذلك
وتعزز من مساهمتك معنا في تحسين المشهد الحضري لمدينتنا..

لطلب الخدمة: https://t.co/txXTrpBVWr

تنوية: هذه الخدمة… pic.twitter.com/2k4xjXAei8

— أمانة الطائف (@tc_gov) February 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الطائف الأراضي البيضاء أمانة الطائف

إقرأ أيضاً:

الفوعاني: المشهد الفلسطيني إمتحان للأمة

اعتبر رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "أمل" مصطفى الفوعاني، أن "ثمة تعنتا لدى البعض، ولا يبدي اي تفهم لما آلت اليه المرور، ولا سيما ما يتعلق بهموم الناس وقضاياهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية".

ورأى خلال حفل تأبينيّ ان "الامام موسى الصدر أسس مقاومة وخطّ سبيلا للانتصار يقوم على مواجهة عدوين: الشر المطلق إسرائيل، والعدو الآخر هو الحرمان على تخوم المجتمع". وتحدث عن "مناخ ايجابي من خلال ما سمعناه مؤخرا عن اهمية الاستعداد للحوار والتلاقي والتفاهم"، آسفا لأن "البعض ما زال مهووسا بعقلية ماضية شكلت خطرا على الوطن". ورأى أن "المشهد الفلسطيني إمتحان للأمة في وحدتها واستقرارها وهويتها وثقافتها وأمنها المشترك"، مشيرا الى ان "الشعب الفلسطيني يثبت بأن الايمان بالقضية سينتصر لا محالة". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك
  • 46 مئوية في الظل.. درجة الحرارة تصل ذروتها على عرفات
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • فحص تراخيص مخزن كرتون اشتعل به حريق في الجيزة
  • محافظ الطائف يتفقد نقاط فرز الحجاج  في الخالدية والهدا والمحمدية 
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • «بلديات أبوظبي» تمنح مهلة عامين لتصويب أوضاع المباني القائمة بدون ترخيص
  • الفوعاني: المشهد الفلسطيني إمتحان للأمة
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه
  • الطائف تحتضن مهرجان جادة الإبل