أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي الأجهزة التنفيذية بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت وضبط الأسعار لإستقبال شهر رمضان المعظم والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين مع عدم التهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ علي سلامة المواطنين.

تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال اطلاعه علي تقرير مجهودات مديرية الطب البيطري خلال الأسبوع الماضي والتي ضمت نتائج الحملات التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع مباحث التموين والأحياء والمراكز والمدن وذلك بالمرور على اماكن عرض وبيع اللحوم و الدواجن والاسماك للتأكد من جودة وسلامة الأغذية بها قبل طرحها للمواطنين.

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملات تمكنت من تحرير ١١ محضر وضبط عدد ( ٣.٥ ) طن مصنعات لحوم و دواجن فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي.

واشار التقرير أن الضبطيات شملت ١٠٦٠ كجم مصنعات دواجن و مقطعات لحوم فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي بناحية اكتوبر و الشيخ زايد، وضبط ٢٥٠ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بنطاق أحياء العجوزة والدقي وبولاق الدكرور ومنشأة القناطر.

كما اوضح التقرير ان الحملات تمكنت خلال تمشيط الأسواق من ضبط ٧٠٠ كجم لحوم فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي بالجيزة وضبط ١٥٠٠ كجم هياكل دواجن فاسدة و غيرصالحة للاستهلاك الادمي بمركز ومدينة أوسيم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسعار اللحوم حملات لحوم فاسدة محافظة الجيزة مطاعم صالحة للاستهلاک الادمی

إقرأ أيضاً:

ضبط نصف طن لحوم فاسدة بالمنيا

واصلت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، برئاسة فتحي عبد العال مدير المديرية، تنفيذ الحملات التفتيشية على محلات الجزارة للتأكد من صلاحية المعروض من اللحوم البلدية والأسماك والدواجن، والمعروض من المنتجات الغذائية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة.

مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا 

يأتي ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، ضمن الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك ، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها، حرصا على سلامة وصحة المواطنين ، والقضاء على الغش التجاري.

ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي 

وقال الدكتور فتحي عبد العال، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، ضبطت 423.450 كيلوجراما لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي ، قبل تداولها وبيعها في الأسواق للمواطنين ، وذلك خلال 50 حملة تفتيشية بالأسواق ، على مستوى المحافظة.

نفذت منذ بداية يونيو الجارى ، بالتنسيق مع مباحث التموين ، والجهات المعنية، مشيرا ، إلى أنه تم مصادرة جميع المضبوطات ، وتحرير 69 محضرا، وفقا للإجراءات القانونية والضوابط المتبعة.

وفي سياق آخر، أوضح مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم ذبح 3971 رأس ماشية بالمجازر، تحت الإشراف البيطري الكامل في 38 مجزرا على مستوى مراكز المحافظة ، مؤكدا،  المتابعة المستمرة من أجل تحقيق الإنضباط وردع المخالفين ، للحفاظ على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط نصف طن لحوم فاسدة بالمنيا
  • ضبط 57 كجم مصنعات لحوم ودواجن مجهولة المصدر بقنا
  • ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة
  • في حملات رقابية.. ضبط لحوم مفرومة فاسدة في دمياط
  • بتخفيضات تصل 20%.. التموين تطرح «لحوم ودواجن» بمناسبة عيد الأضحى
  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • بيطرى الأقصر: اعدام عجل لإصابته بالصفراء وغير صالح للاستهلاك الآدمى
  • ضبط لحوم ودواجن منتهية الصلاحية بالبحيرة
  • ضبط ٤٦.٥ كيلو لحوم واسماك فاسدة بقطور.
  • ضبط 26 كيلو لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي