قال بشير جبر، مراسل فضائية القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة إدخال المساعدات والوقود لقطاع غزة.

وأكد أن الاحتلال دمر عددًا كبيرًا من مرافق المياه والكهرباء في غزة، إلى جانب استهداف الآليات العسكرية الإسرائيلية لسيارات ومعدات بلدية القطاع، مضيفًا أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تقصف منطقة المواصي جنوبي غزة أيضًا.

وتابع مراسل فضائية القاهرة الإخبارية أن هناك قصفًا إسرائيليًا يستهدف المناطق الشرقية في رفح وخان يونس، وقصفًا إسرائيليًا يستهدف مناطق متفرقة بقطاع غزة، لافتًا إلى ارتقاء 5 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في رفح الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس وقف إطلاق النار الكيان الصهيوني خان يونس المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل رفح الفلسطينية مجزرة جباليا بشير جبر

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: تخوف إسرائيلي كبير من الملاحقات القضائية الدولية لحكومة الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن هناك تخوفا إسرائيليا كبيرا، خاصة في ظل مجابهة تل أبيب في المحافل الدولية، سواء من خلال إصدار أوامر اعتقال بحق كبار ساستها أو من خلال المحاكم الدولية التي ترفع عليها لوقف إطلاق النار والحرب كاملة في قطاع غزة، والمزيد من الاتهامات التي توجه ضد الحكومة الإسرائيلية ليس فقط في المحافل الدولية ولكن في الشارع الإسرائيلي.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن صحيفة "إسرائيل هايوم" الإسرائيلية نقلت اليوم عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى أن محكمة العدل الدولية ستنعقد في لاهاي ومن المتوقع أن تصدر قرارا بوقف إطلاق النار ووقف الحرب في قطاع غزة.

ولفتت أن التخوف والهاجس الإسرائيلي الأكبر يتمثل في أن استصدارا مثل هكذا قرار من محكمة العدل يعني أنه سيشجع محكمة الجنايات الدولية لإصدار قرار باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت.

وأشارت إلى أن الخيار الإسرائيلي المتواجد حاليا وفق هذا الدبلوماسي رفيع المستوى الذي أجرى مقابلة مع الصحيفة يتحدث عن طرحين، الأول بأن يكون هناك إصدار أوامر بوقف الحرب كليا عن قطاع غزة، والخيار الثاني لدى المحكمة أنه سيكون هناك إصدار قرار لوقف العمليات العسكرية جنوب القطاع -تحديدا- في رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: تخوف إسرائيلي كبير من الملاحقات القضائية الدولية لحكومة الاحتلال
  • واشنطن تحث مصر على إدخال المساعدات لغزة والقاهرة تشترط
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بواشنطن: قيام دولة فلسطين بالتفاوض وليس بمشروعات قوانين
  • بلينكن: العمليات الإسرائيلية قرب معبر رفح صعبت إدخال المساعدات لغزة
  • رئيس وزراء أيرلندا: نعترف بشرعية الدولة الفلسطينية وندعم حل الدولتين
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية وشيكة في غزة
  • مراسل«القاهرة الإخبارية»: 4 ألوية إسرائيلية تشارك في الهجوم على رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: المجاعة تعصف بغزة بعد منع إسرائيل لدخول المساعدات
  • عاجل| لابيد: ميليشيا يرعاها نظام نتنياهو هي من تهاجم شاحنات المساعدات لغزة
  • المملكة المتحدة تحث إسرائيل على السماح بدخول المساعدات لغزة عبر جميع المعابر