أعلن رئيس الجهاز القضائي امدرمان عن إستئناف العمل بمجمع محاكم كرري بالحارة العاشرة الثورة للنظر في القضايا الجنائية والمدنية والشرعية وذلك اعتبارا من يوم ١٨ فبراير ٢٠٢٤م وعلى المواطنين مباشرة اجراءاتهم لدى المحكمة.

سونا

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«التربية»: تركيب وتشغيل وصيانة السبورة التفاعلية في المدارس طوال اليوم

تعود عجلة امتحانات طلبة الثانوية العامة للدوران من جديد اليوم الأحد، حيث يؤدي طلبة القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء بينما يقدم طلبة الادبي اختبار التاريخ.

ونجحت وزارة التربية في ضبط عملية الاختبارات في اول يومين من الامتحانات، حيث سارت على ما يرام وفق الخطة الموضوعة وسجلت حالات الغياب في اختبارات اليومين لمواد الرياضيات والفرنسي واللغة العربية 3 آلاف و801 حالة، بينما شهدت حالات حرمان قليلة جدا مقارنة بالسنوات الماضية، اذ سجلت خلال يومي الاختبارات الاربعاء والخميس 136 حالة حرمان.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» عن ان انخفاض حالات الحرمان يعود إلى التشدد في المراقبة اضافة إلى توعية الطلبة من محاولات الغش التي ستؤدي إلى ضياع مستقبل من يقوم بذلك، مشيدة في الوقت نفسه بالجهود التي تبذلها لجان الاختبارات لتوفير افضل الاجراء لأبنائنا الطلبة لكي يؤدوا امتحاناتهم بنفسية مفتوحة من خلال الاختبار المريح.

من جانب آخر، دعت وزارة التربية مناطقها التعليمية لتسهيل مهمة تنفيذ العقد رقم 47 (2023/ 2024) للمناقصة رقم (م ع/2021/1-2022) لاستئجار ونقل وتركيب وتشغيل وصيانة السبورة التفاعلية وملحقاتها في المدارس والمواقع التابعة لوزارة التربية مع تقديم الدعم الفني والتقني والتدريب. وقالت الوزارة انه يرجى تسهيل مهمة المتعهد للعقد المذكور والموافقة على السماح له بالعمل خارج أوقات العمل الرسمية (طوال اليوم) وفي أيام العطلات لسرعة انجاز وتنفيذ الاعمال الخاصة بالعقد.

يذكر ان الشركة المتعاقد معها حددت عدد 33 عضوا بالفريق الذي سيقوم بمهمة تركيب وتشغيل وصيانة السبورة التفاعلية.

من جانب آخر، اختتمت مدرسة الأندلس الابتدائية للبنات اسبوعها الثقافي بدورة تدريبية بعنوان شركاء في الإنجاز والتي قدمتها المدربة والمستشارة التربوية سهام حمد السهيل بتنسيق من قسم التربية الفنية في المدرسة.

وتطرقت المدربة السهيل إلى عدة محاور في الدورة التدريبية ومنها مفهوم فريق العمل وأسباب حاجتنا لتكوين فرق العمل والتي تعود إلى محدودية الهيكل الإداري في المؤسسات وإلى اختلاف ظروف العمل ومواجهة الآثار السلبية للتخصصات، كما نحتاج تكوينها لمشاركة العاملين وتمكينهم من العمل.

وأوضحت أنواع فرق العمل ومنها الدائمة والمؤقتة، على ان تكون سمات الفريق الفعال والرسالة والهدف وأدوار ومهام أعضائه واضحة ويحتم عليهم التعاون ومـــؤازرة قيــــادتـهم فـي العمل، مشـــددة علـى ضرورة وضع الحلول لمشــاكله بذاته، واتخاذ القرارات الهادفة والموضوعية، كما يجب أن يقيم العمل ويركز على النتائج التي يصل إليها.

وأشارت السهيل إلى مراحل بناء فريق العمل والتي تبدأ بالتشكيل ثم تحديد الأدوار والمهام ومن بعد إرساء قواعد العمل يتم الانطلاق بالتنفيذ، وفي النهاية يتم تسليم المنتج النهائي لفريق العمل وتوثيقه ورقيا وإلكترونيا ورفع التقرير الختامي والتوصيات الخاصة من الفريق.

واستعانت السهيل ببعض النماذج من السيرة النبوية الشريفة، كما عرضت نماذج تم تطبيقها على فرق العمل في الميدان التربوي، وتخللت الدورة التدريبية تطبيقات وتمارين شاركن فيها المعلمات.

وفي الختام، تم تكريم سهام السهيل من قبل مديرة المدرسة نوير المطيري ورئيسة قسم التربية الفنية أنوار الشمري.

مقالات مشابهة

  • إستئناف النشاط الإنتاجي بالمنطقة المتضررة بمركب سيدار الحجار بعنابة
  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • استعراض برنامج تقييم منتصف "الخمسية العاشرة"
  • «التربية»: تركيب وتشغيل وصيانة السبورة التفاعلية في المدارس طوال اليوم
  • هجرة الايزيديين: توصيات لتسهيل اندماجهم في بلدان الاغتراب مع الذكرى العاشرة للإبادة
  • د. منجي علي بدر يكتب: مصر والمنتدى العربي الصيني في دورته العاشرة
  • حلقة استثنائية عن العشر الأوائل من ذي الحجة ببرنامج واحد من الناس
  • توزيع مواد إغاثية لنازحي أمبدة في محلية كرري بأمدرمان
  •  حظك اليوم برج الجدي السبت 1-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • القباج تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة