البوابة:
2024-06-07@18:47:21 GMT

وفاة والد الأميرة رجوة آل سيف

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

وفاة والد الأميرة رجوة آل سيف

تداولت حسابات موثقة في منصة إكس، تويتر سابقًا، نبأ وفاة المهندس خالد بن مساعد السيف والد الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني اليوم الأحد، 18 فبراير 2024، عن عمر يناهز الـ71 عامًا.

اقرأ ايضاًما هي صلة القرابة بين الأميرة رجوة ومحمد بن سلمان؟الديوان الملكي الهاشمي ينعى والد الأميرة رجوة الحسين

نعى الديوان الملكي الهاشمي، والد زوجة ولي العهد، الأميرة رجوة الحسين، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

وتاليًا نص بيان الديوان الملكي الهاشمي:

ينعى الديوان الملكي الهاشمي، ببالغ الحزن والأسى، والد صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، حفظها الله، المرحوم، بإذن الله، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

وبأمر من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه، يعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 18 شباط عام 2024 ميلادي، الواقع في 8 شعبان عام 1445 هجري.

ويعرب الديوان الملكي الهاشمي عن صادق التعازي وخالص المواساة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، وأسرة الفقيد وعائلة السيف الكريمة، بهذا المصاب الأليم، داعيا المولى، عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو والد الأميرة رجوة

اسمه الكامل هو السيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.

ولد الراحل في عام 1953، أي أنه كان يبلغ من العمر 70 عامًا.

عٌرف الراحل خالد آل سيف كرجل أعمال بارز في السعودية، حيث عمل كرئيس تنفيذي ومالك لمجموعة شركات السيف التي تعمل في مجالات الرعاية الصحية، والبناء، والأمن.

عائلة خالد آل سيف

ينتمي الراحل خالد آل سيف وعائلته إلى قبيلة سبيع المشهورة، والتي تحتل مكانة بارزة في العلاقات النسبية والصهر مع أسرة آل سعود الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

وتتكون أسرة خالد آل سيف من 4 أشقاء وهم: سامي، محمد، فيصل، وبثينة، ولخالد آل سيف أيضًا 4 أبناء وهم: رجوة، دانا، فيصل آل سيف، ونايف آل سيف.

اقرأ ايضاًفي صورة عنوانها الفخامة.. ظهور نادر لـ عزة السديري والدة رجوة في حفل الحناءوالدة الأميرة الأميرة رجوة

أما والدة الأميرة رجوة هي السيدة عزة السديري، التي تنتمي إلى عائلة السديري، وهي نفس عائلة والدة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الراحلة حصة بنت أحمد بن محمد السديري التي تعد إحدى زوجات الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملك للبلاد.

كما كان الملك سلمان بن عبدالعزيز متزوجًا من الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي توفيت في عام 2011 عن عمر يناهز 71 عامًا، وهي والدة كل من الأمير فهد بن سلمان (متوفى)، الأمير سلطان بن سلمان، الأمير أحمد بن سلمان (متوفى)، الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأمير فيصل بن سلمان، والأميرة حصة بن سلمان.

عائلة السديري

تحظى عائلة السديري بمكانة بارزة في المملكة العربية السعودية، ولقب "السديريون السبعة" هو الاسم الذي أطلق على تحالف من سبعة أمراء في العائلة المالكة السعودية، وهم أبناء الملك عبد العزيز من زوجته حصة بنت أحمد السديري.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأميرة رجوة الحسين رجوة الحسين رجوة آل سيف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الديوان الملكي الهاشمي السديري الدیوان الملکی الهاشمی الأمیرة رجوة الحسین والد الأمیرة رجوة عبدالله الثانی بن عبدالعزیز عبد العزیز الملک عبد بن سلمان بن عبد

إقرأ أيضاً:

إرادة ملكية بترفيع سمو الأمير الحسين ولي العهد إلى رتبة رائد

صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

يشار إلى أن سمو ولي العهد تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في العام 2017.

وحصل سموه خلال السنوات الماضية، على العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، في مجال العمليات الخاصة والقفز المظلي، والقوات البحرية، والطيران العمودي.

مقالات مشابهة

  • الأميرة الجليلة بنت علي تخطف الأنظار في مدرجات المنتخب الأردني .. فيديو
  • 7 معلومات عن الأميرة عائشة بعد خطبتها.. إطلالتها خطفت الأنظار
  • ملك الأردن يحضر حفل خطوبة الأميرة عائشة بنت فيصل.. صور
  • ترقية ولى العهد الأردنى الأمير الحسين بن عبد الله الثانى إلى رتبة رائد
  • ترقية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني رائدا بالجيش الأردني
  • صدور إرادة ملكية بترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إلى رتبة رائد في الجيش الأردني
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أهالي منطقة زهران
  • ترفيع ولي العهد الأردني إلى رتبة رائد (صور)
  • إرادة ملكية بترفيع سمو الأمير الحسين ولي العهد إلى رتبة رائد
  • أسسها الأمير خالد بن سلمان.. كل ما تريد معرفته عن جامعة الدفاع الوطني بالسعودية