قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " ر.ا.م" بالسجن المؤبد غيابيا ، والزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالتعدي على فتاة وسرقة صديقتها بالإكراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار هشام السعودي السطوحي، والمستشار عبد المعطي هاشم روحي، والمستشار أمير مجدي منير، وسكرتير المحكمة حسني عبد الحليم.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 28790 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة باب شرقي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة باب شرقي، يفيد بقيام المتهم بالتعدي على ربة منزل وحجز صديقتها وسرقتهما بمحل سكنه، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، إلى اعتياد المجني عليها الأولى "إ.ح.ا"، 35 سنة، ربة منزل، بتعاطي مخدر الهيروين، وبتاريخ الواقعة تقابلت مع المجني عليها الثانية صديقتها "ن.م.ر"، 23 سنة، ربة منزل، ابتغاء الحصول على المخدر، من المتهم "ر.ا.م" عاطل، وطلب منهما الصعود إلى مسكنه وإزاء إلحاح المجني عليها الثانية، لترافقهما إلى مسكن المتهم، حيث أغلق المتهم باب الشقة، وحال تواجدهم طلب المتهم من المجني عليها الأولى الزواج وحال رفضها تعدى عليها ضربا على مدار عدة أيام، وألحقا بها تعذيبا بجسدها بأن كبل يديها، وتعدى عليها كرها عنها، وقام المتهم بالتعدى على المجني عليها الثانية حال حملة سلاحا وتمكن بتلك الوسيلة من سرقة منقولاتها 3 هواتف محمولة ومبلغ مالي ومصوغات ذهبية، وتركهما بعد ذلك، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الإسكندرية جنايات الإسكندرية محكمة الأجهزة الأمنية مديرية أمن الإسكندرية التحقيقات المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر

حددت المحكمة المختصة، جلسة 14 يوليو المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة سائق «أوبر» المتهم بهتك عرض فتاة بمدينة نصر.

كانت قد أمرت النيابة العامة، بإحالة سائق بشركة "أوبر" إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جناية خطف أنثى بالتحايل المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد.

حيث ثبت بتحقيقات النيابة العامة، في القضية رقم 2776 لسنة 2024 جنايات ثان مدينة نصر أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيدا عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها، وقام بهتك عرضها، وحال مقاومتها له، تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

و استمعت النيابة العامة، إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر" فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتقِ عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

وأضاف أن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

وأمرت النيابة العامة، بضبط المتهم وسيارته، وطلبت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة الواقعة، ونفاذًا لذلك أُلقيَ القبض عليه، كما ضُبطت سيارته، التي عُثر بداخلها على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

اقرأ أيضاًتأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»

استثمار وهمي.. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مُحاكمة المتهم بدهس شاب في مدينة نصر
  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • 14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر
  • إحالة سائق "لودر" للمحاكمة الجنائية
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لإنهاء حياة زوجها فى الشرقية
  • إعدام ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج بالشرقية
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لقتلهما زوجها فى الشرقية
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • تواريخ مرتبطة بواقعة تعدى سائق أوبر على فتاة مدينة نصر.. بعد إحالته للجنايات
  • جنايات الإسكندرية تعاقب مزور الأوراق الرسمية 3 سنوات