حائل- خالد الحامد

تنطلق اليوم الاثنين مباريات الجولة الـ 22 من دوري يلو للدرجة الأولى للمحترفين، بإقامة ثلاث مواجهات؛ إذ يستضيف العين نظيره القيصومة، ويصطدم النجمة بمضيفه العدالة، ويلاقي الجبلين نظيره الفيصلي.
العين VS القيصومة
على ملعب الملك سعود بالباحة، يواجه العين ضيفه القيصومة في سباق الابتعاد عن خطر الهبوط؛ حيث يسعى العين الخامس عشر برصيد 19 نقطة، لتحقيق الانتصار أمام جماهيره والاقتراب أكثر من منطقة الوسط.

فيما يأمل القيصومة في تخطي وضعه الحالي والهروب من قاع الترتيب، وحصد العلامة الكاملة؛ لتكون دافعاً للفريق لمواصلة رحلة البقاء. يمتلك القيصومة 13 نقطة  في قاع الترتيب.
الجبلين VS الفيصلي
على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، وفي أقوى مواجهات الجولة، يخوض الجبلين مباراة صعبة للحفاظ على وضعه في السباق أمام ضيفه القوي الفيصلي. لدى الجبلين 39 نقطة بالمركز الثالث، ويسعى لعدم التفريط في النقاط، وتسجيل فوز جديد في هذه الجولة لتعزيز انتصاره الأخير على هجر، فيما يدخل الفيصلي اللقاء في المركز الخامس برصيد 37 نقطة، ويأمل في تعزيز انتصاره أمام العدالة في الجولة الماضية، و حصد المزيد من النقاط للحفاظ على حظوظه في المنافسة على الصعود. نتيجة الدور الأول انتهت للفيصلي بثنائية.
العدالة VS النجمة
على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، يخوض العدالة مواجهة قوية أمام النجمة. العدالة يطمح للعودة إلى الانتصارات بعد التعثر في الجولة المنصرمة، وتراجعه للمركز السادس برصيد 36 نقطة، فيما يطمح النجمة لمواصلة انتصاراته بعد فوزه في الجولة الماضية على الترجي ليصبح بالمركز العاشر برصيد 29 نقطة، ويأمل في الفوز رغم قوة مستضيفه.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: دوري يلو فی الجولة

إقرأ أيضاً:

زوارق الإمارات تسابق الزمن اليوم في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تدخل منافسات جائزة ريجون-سردينيا الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1 الجولة الثالثة من بطولة العالم 2024 اليوم -السبت- مراحلها الجادة مع إقامة سباقين مهمين الأول تصفيات افضل زمن لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس للجولة والمقرر غدا في الفترة الصباحية ثم منافسات سباق السرعة -سبرنت- المستحدث.

ويشارك في جائزة ريجون -سردينيا الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا 1 والتي انطلقت يوم امس -الجمعة- من خلال التجارب الرسمية والحرة في مدينة اولبيا الايطالية 9 فرق عالمية يمثلها 18 زورقا يتقدمها سفراء رياضة الامارات في فرق فيكتوري بالزورقين 3و4 وابوظبي بالزورقين 5و6 والشارقة بالزورقين 17 و18.

ويتصدر زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك  الترتيب العام لمنافسات بطولة العالم 2024 بعد تألقه في الجولتين الأولى والثانية وحصده 55 نقطة الته للصدارة بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه زورق الشارقة 17 بقيادة المتسابق الكندي روستي ويت (الثاني) وزورق فيتنام 1 بقيادة المتسابق السويدي جوناس اندرسون (الثالث) برصيد (47 نقطة لكل زورق).

واكمل فريق فيكتوري ممثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تجهيزاته لخوض المنافساتبزورقيه متصدر الترتيب العام برصيد 55 نقطة زورق فيكتوري 4  بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك وزورق فيكتوري 3 بقيادة بطلنا احمد عبدالكريم الفهيم والذي يملك نقطتين بعدما شارك في جولة واحدة فقط من جولتين كانت في فيتنام.

ويتصدر زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك كذلك الترتيب العام في تصفيات افضل زمن في بطولة العام 2024 بالشراكة مع زورق فيتنام 1 بقيادة مواطنه جوناس اندرسون (حامل اللقب) ويملك كل واحد منهما 35 نقطة، حيث فاز  أريك بصدارة الجولة الثانية وحل ثانيا في الأولى بينما تصدر جوناس الأولى وحل ثانيا في الجولة الثانية.

ووصل الى مدينة اولبيا ليلة يوم امس -الجمعة- خالد خميس بن دسمال عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لترأس وفد النادي ومؤازرة الفريق والجهازين الفني والإداري والمتسابقين خلال الحدث في إطار إهتمام مجلس إدارة النادي ودعمه لفرق فيكتوري المشاركة في المسابقات والبطولات العالمية المختلفة والتي يتصدرها فورمولا 1واكس كات

وقال خالد خميس بن دسمال عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس وفد النادي أن الجولة الثالثة في اولبيا تعتبر مهمة لجميع الفرق المشاركة وخاصة فرق الامارات ممثلي فيكتوري وابوظبي والشارقة والتي نتمنى لها التوفيق في المعترك الكبير في اولبيا والذي يعد الأصعب والاقوى.

وأشاد عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالمستوى الرائع والمتميز الذي يقدم فريق فيكتوري متصدر الترتيب العام والذي يسعي عبر زورقيه رقم 4 بقيادة المتسابق أريك ستارك ورقم 3 بقيادة بطلنا احمد عبدالكريم الفهيم الىالاستمرار في الصدارة وتوسيع الفارق مع أقرب الملاحقين في طريقه لتحقيق حلم اللقب العالمي الأول

واكد بن دسمال أن سباقي اليوم -السبت- يأخذان أهمية بالغة كون ان تصفيات الزمن هي الطريق لتحديد موقع المنطلقين في السباق الرئيسي يوم غد -الاحد- وكذلك سباق السرعة -سبرنت- والذي زاد من اثارة التنافس بعدما تقرر منح نقاط تضاف الى الترتيب العام حيث يحصل الأول من كل مجموعة من المجموعتين 1و2 على 10 نقاط كاملة وهذا امر مهم.

 

ترتيب أفضل زمن

1- فيكتوري 4 -35 نقطة

2- فيتنام 1 -35 نقطة

3- الشارقة 17- 21 نقطة

4-  فيتنام 2- 21 نقطة

5- ستروموي 77 – 12 نقطة

 

 

 

الترتيب العام

1- فيكتوري 4 -55 نقطة

2- الشارقة 17 – 47 نقطة

3- فيتنام 1 -47 نقطة

4- ستروموي 77 – 29 نقطة

5-  الصين 7 -28 نقطة

 

قائمة الفرق

فيتنام : جوناس اندرسون-1 ، ستيفان اراند -2

فيكتوري : احمد الفهيم -3 ، أريك ستارك -4

ابوظبي : ثاني القمزي -5 ، البيرتو كومباراتو-6

الصين: بيتر مورين -7 ، وبرينت ديلارد -8

اتلتيك : بين جيلف -9 ودوراتي بينفينتي -10

رد ديفيلز: سامي سيليو -11 وفرديناند زاندبيرغن -12

الشارقة : روستي ويت -17 ، فيليب رومس -18

ستروموي: ماريت ستروموي -50 وبارتيك مارسليك -77

مارفيريك : سيدريك ديغويسني 73 والكسندر بورغيوت 74


مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. لوكاكو تميمة حظ بلجيكا
  • بيراميدز في الصدارة.. جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل انطلاق مباريات اليوم
  • بعد غياب لأربع سنوات عن منصات التتويج... الرجاء يحقق لقب البطولة 13 وهذا تاريخ تتويجات النسور
  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن اليوم في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • عمر جابر يغيب عن مباراة الزمالك والمصري بالدوري
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن غدا في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1بإيطاليا