شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية لموسم حج عام (1445- 2024)، وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وزير الصحة يشهد بدء فعاليات أسبوع الحوكمة بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وزير الصحة: مكافأة شهر لكافة العاملين بمستشفي الأطفال التخصصي ببنها

في مستهل فعاليات القرعة، أكد الوزير تحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين للبعثة، وفقًا لضوابط وشروط واضحة دون أي استثناءات، موضحًا أن المهمة الأساسية للبعثة الطبية تتمثل في توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية للحجاج المصريين بكل يسر، من خلال توفير الكوادر الطبية، والمستلزمات الطبية والأدوية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير أكد أن معاييير وضوابط اختيار المتقدمين للبعثة الطبية تم وضعها من خلال اللجنة العليا لبعثة الحج، وتضم ممثلين من كافة القطاعات والهيئات، مؤكدًا تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين للبعثة، وفقًا لضوابط وشروط واضحة دون أي استثناءات.

وقال الوزير، إن البعثة الطبية المصرية للحج شهدت خلال السنوات الماضية إشادات واسعة سواء من الجانب المصري أو السلطات السعودية، لجهودهم المتميزة في خدمة حجيج الرحمن.

وكشف "عبدالغفار" أنه من المقرر أن تضم البعثة 170 عضوًا عن طريق الاقتراع، ومن خلال اللجنة المشكلة لهذا الشأن بالوزارة، وذلك ممن تنطبق عليهم الشروط مع تحقيق معايير الشفافية والعدالة في الاختيار، مشيرًا إلى أن  البعثة يترأسها هذا العام الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وأوضح "عبدالغفار" أن إجمالي المتقدمين لبعثة الحج من كافة قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها ومديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، بلغ ٧ آلاف و ٣٠٥، وانطبقت الشروط على ٦ آلاف و٢٢٤ في التخصصات المختلفة.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، إن البعثة لهذا العام تضم أكثر من 75 طبيبًا للتمركز بأكثر من 35 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بتخصصات باطنة، حميات،  صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائي، أسنان)، بالإضافة إلى مدخل بيانات، أخصائي نظم معلومات، صيادلة، تمريض، مسعفين، إداري طبي، أمين مخزن، مراقب صحي، سائقين، مالي وإداري، وخدمات معاونة).

 حضر مراسم القرعة قيادات وزارة الصحة والسكان، وعدد من المتقدمين لقرعة البعثة الطبية للحج هذا العام، وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار البعثة الطبية المصرية موسم حج القرعة البعثة الطبیة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا

أجرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، برئاسة عاطف الصمطى رئيس المركز القرعة العلنية للمرحلة الثانية لتأجير محلات السوق الحضري، في إطار خطة محافظة سوهاج للقضاء على الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضرية جديدة وتماشيا مع رؤية مصر 2030 وبناءً على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .
 

جرت فعاليات القرعة لتأجير وتسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد بمنطقة المزلقان الأوسط بمدينة جرجا بحضور جميع أعضاء اللجنة المشكلة بالقرار رقم ١٤٢ لسنه ٢٠٢٤ بشأن تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد .
 

وقال عاطف الصمدي أنه جرى إجراء القرعة العلنية بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة جرجا بين من تقدموا وسبق حصرهم بمعرفة لجنة الحصر حيث تم ترسية القرعة على عدد 39  محل لعدد 39  متقدم من الباعة الجائلين والسابق حصرهم من بائعي الفاكهة والخضار بشوارع المدينة ممن تنطبق عليهم الشروط وجاري عمل المرحلة الثالثة لاستكمال محلات متنوعة النشاط بالسوق .
 

وأضاف رئيس مركز ومدينة جرجا أن السوق الحضري الجديد مقام على مساحة 2000 متر مسطح بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والمرافق بتمويل من صندوق التنمية الحضرية برئاسة مجلس الوزراء.
 

وأوضح عاطف الصمطي أن السوق الحضري الجديد يشتمل على 75 محل مخصصة لأنشطة بيع "الأسماك والحوم والدواجن" وأنشطة متنوعة بالإضافة إلى 46 بايكة لبيع الخضر والفاكهة و13 بايكة خدمات عامة وبوفيهات ودورات مياه وغرف إدارية ونقطة إطفاء ذاتى والسوق مصمم وفقا لأحدث أساليب الأمن والحماية من كاميرات مراقبة وأعمال الحماية المدنية .

مقالات مشابهة

  • وزير الحج السعودي: إجمالي الحجاج هذا العام بلغ مليون و833 ألف و164 ألف حاجا
  • وزير الصحة يُطلع وزير النقل على استعدادات “نوبكو” لموسم حج 1445
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • وزير الصحة يترأس غرفة الطوارئ المركزية لمتابعة خطة عودة الحجاج وعيد الأضحى
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي