عين ليبيا:
2024-06-01@08:37:00 GMT

بالفيديو.. هفوة جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن!

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

كثرت في الآونة الأخيرة، هفوات الرئيس الأميركي جو بايدن، التي جعلت منه العنوان الأول على الوسائل الإعلامية، وبدأت تثار الشكوك حول قدرته على حكم البلاد في حال أعيد انتخابه لولاية ثانية.

وفي هفوة جديدة، ظهر الرئيس “بايدن”، في مقطع فيديو، ضجت به صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ان خلط بين أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وفي الفيديو، وجه الرئيس الامريكي رسالة لأعضاء مجلس النواب، حيث دعاهم للتصويت على مشروع قانون من شأنه تمويل “الناتو” وذلك بدلا من ذكر أوكرانيا.

وقال “بايدن”: فكرة أننا سننسحب من دعم أوكرانيا، وأننا سنبدأ في السماح لحلف شمال الأطلسي بالانقسام، تتعارض تماما مع مصالح الولايات المتحدة.

وأضاف “بايدن”، في الفيديو الذي نقلته شبكة “فوكس نيوز” الأميركية: حان الوقت للتأكد من إقرار الكونغرس التشريع الخاص بتمويل الناتو.

يذكر أن “بايدن”، كان في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأثناء حديثه عن حرب غزة، وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه “رئيس المكسيك”كما اختلط الأمر على “بايدن”، بين زعيمة أوروبية وسلفها المتوفى، إذ قال خلال مناسبة انتخابية، إنه التقى المستشار الألماني هيلموت كول الذي توفي عام 2017، بدلا من أنغيلا ميركل.

كما قال “بايدن”، قبل ايام، إنه تحدث إلى الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران، بدلا من الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، أثناء تطرقه للحديث عن قمة مجموعة السبع نفسها التي عقدت في يونيو 2021.

وبحسب ما تم نقه، فإنه بدأت تثار الشكوك بشأن قدرة “بايدن”، البالغ من العمر 81 عاما على قيادة الولايات المتحدة لفترة رئاسية تبدأ العام المقبل إن أعيد انتخابه.

وبعد أخطاء عديدة وقع بها الرئيس الأمريكي خلال أيام، دعا عدد من المشرعين الجمهوريين ومنهم ريك سكوت “فلوريدا”، ومايك لي “يوتا”، وجوش هاولي “ميزوري”، وماري ميلر “إلينوي”، ومارغوري تايلور غرين ومايك كولينز “جورجيا”، إلى تفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأميركي.

كما اقترح العديد من الشخصيات اليمينية البارزة الأخرى، مثل تشارلي كيرك مؤسس منظمة “تيرننغ بوينت يو إس إيه”، والإعلامي الإذاعي مارك ليفين، وحاكم ولاية ويسكونسن السابق سكوت ووكر، تفعيل التعديل الخامس والعشرين.

يذكر أن التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأميركي، يتيح إمكانية عزل الرئيس الأميركي في حال ثبت عدم قدرته على قيادة البلاد، كما ينص في أحد بنوده، على ان تنقل صلاحيات الرئيس إلى نائبه، إلى أن يتمكن الأخير من العودة.

آخر تحديث: 19 فبراير 2024 - 12:11

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأميركي جو بايدن الرئيس جو بايدن جو بايدن

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا

صرحت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن دول "الناتو" لم تحد أبدا من استخدام أسلحتها لضرب الأراضي الروسية.

جاء ذلك في منشور لزاخاروفا بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث تابعت أن بريطانيا "قدمت صواريخ (ستورم شادو) لفترة طويلة دون أية قيود". وكتبت: "بالضبط هذا ما كانت روسيا تتحدث عنه طوال الوقت. وكان من الواضح أن حلف (الناتو) يكذب ويطلق ستارا من الدخان، ويختلق قصة من المفترض أنها لم تقرر بعد ما إذا كان سيسمح لنظام كييف بشن ضربات باستخدام أسلحة غربية ضد الأراضي الروسية أم لا".

إقرأ المزيد مدفيديف لدول الناتو: هذه ليست خدعة نووية وتصرفاتكم قد تصبح سببا للحرب

وأكدت زاخاروفا أنه بنفس الطريقة، يضلل الغرب أولئك الذين يحاولون جرهم إلى المؤتمر في سويسرا و"يروون حكايات عن التركيز على التسوية السلمية"، ويمارسون "التلاعب الكلاسيكي على طريقة (الناتو)".

وكان ممثل البنتاغون قد أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بأسلحة أمريكية على الأراضي الروسية خلال السجال المدفعي المتبادل "في مقاطعة خاركوف"، حتى تتمكن أوكرانيا مما أسماه ممثل البنتاغون "الانتقام من القوات الروسية التي تهاجمها أو تستعد لمهاجمتها". لكنه استدرك وقال إن الموقف الأمريكي بشأن حظر استخدام الصواريخ الباليستية التكتيكية "اتاكامس" ATACAMS أو الأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم يتغير.

من جانبه رد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف على هذا القرار بقوله إن روسيا سوف تدمر جميع المعدات العسكرية والمتخصصين الذين يقاتلون ضدها على أراضي أوكرانيا أو أراضي دول أخرى إذا تم تنفيذ مثل هذه الهجمات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المرشح الرئاسي الأمريكي كينيدي يدين قرار بايدن بشأن أوكرانيا
  • نتنياهو يرد على مبادرة بايدن حول وقف الحرب على غزة
  • “يجب أن تقبل”.. بايدن يعلن عن خطة جديدة لوقف الحرب في غزة
  • عاجل| تعليق مهم للرئيس الأمريكي بشأن حرب غزة
  • "يجب أن تقبل".. بايدن يعلن عن خطة جديدة لوقف الحرب في غزة
  • زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا
  • البنتاغون: بايدن سمح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أراضي روسيا خلال السجال المدفعي المتبادل
  • البنتاغون يؤكد أن واشنطن سمحت لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية
  • ملياردير أمريكي يعلق على سماح بايدن لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لقصف أراضي روسيا بكلمة واحدة
  • أي مفاجأة يعدّها بايدن بدلا من الانتخابات: حرب نووية أم "تشيرنوبل" جديدة؟