قام وفد الأكاديمية العسكرية العليا ووفد كلية القيادة والأركان والاستراتيجية بمصر، برئاسة اللواء أركان حرب وليد محمد نصار مساعد مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بزيارة مجلس الدولة العُماني، وذلك في إطار برنامج زيارة الوفد الرسمية الحالية لسلطنة عُمان.
وكان في استقبالهم سالم بن علي قطن نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور محمد بن عوض الرواس، وناصر بن سيف الهدابي.

وتم الرحيب بالوفد العسكري المصري، مُتمنين لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان، وأن تسهم الزيارة في مزيد من تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين، وأن تفتح آفاقًا أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات، مؤكدين عمق الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه أعرب رئيس الوفد  المصري عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بزيارة سلطنة عمان، ومشيدا في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

“لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري

 

 

 

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول العربية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، مع لجنة الأخوة البرلمانية السورية – الإماراتية في مجلس الشعب السوري، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي عقده سعادة سلطان بن يعقوب الزعابي رئيس لجنة، الصداقة مع برلمانات الدول العربية ، مع سعادة أسامة مصطفى نائب رئيس ، لجنة الأخوة البرلمانية السورية -الإماراتية بمشاركة أعضاء لجنة الصداقة سعادة كل من حشيمة ياسر العفاري نائب رئيس اللجنة، وعائشة خميس الظنحاني، وهلال محمد الكعبي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، وحسن أحمد الشحي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية العربية السورية.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجلسين لدفع مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين إلى آفاق أرحب، فضلا عن ضرورة تبادل الممارسات والخبرات البرلمانية، والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية.

وقال سعادة سلطان الزعابي، إن العلاقات الإماراتية – السورية هي علاقات تاريخية راسخة، أساسها التضامن العربي، والاحترام المتبادل، وأن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني، وتوطيد العلاقات الثنائية بين المجلسين والبلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية التعاون والتشاور والتنسيق المستمر بين المجلسين في مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أكد سعادة أسامة مصطفى، عمق علاقات التعاون بين بلاده ودولة الإمارات، وأشار إلى أنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الأخوية والثنائية بين الدول في مختلف القطاعات، معربا عن تطلعه إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين، وتكثيف الجهود لدعم مسارات التعاون والتنسيق المشتركة في مختلف المحافل والمشاركات البرلمانية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير داخلية جمهورية أذربيجان يطلع على أفضل الممارسات المطبقة في المجالات الشرطية والأمنية
  • وفد عسكري من زيمبابوي يزور مجلس الدولة
  • ركائز التكامل في سلطنة عمان
  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • رجل أعمال سوري لـRT: العقوبات الغربية عززت التعاون بين الدول والشعوب
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • تدشين لجنة "روّاد الكشافة والمرشدات" في عمان