انطلقت الدورة التدريبية لمراقبي ومفتشي الأغذية بجميع مكاتب مراقبة الأغذية بالإدارات الصحية في محافظة دمياط، وذلك للتدريب على جودة وسلامة الغذاء والممارسات الصحية والممارسات التصنيعية الجيدة وبرامج الجودة.

وتنعقد هذه الدورة فى الفترة من 18/2/2024حتى20/2/2024  بكلية الزراعة جامعة دمياط.

جاء ذلك في إطار حرص مديرية الصحة بدمياط على الارتقاء بالمستوى الفنى وجودة الآداء للقائمين على منظومة الرقابة على الأغذية وفى اطار التعاون المثمر بين مديرية الشئون الصحية وجامعة دمياط.

جانب من فاعليات تدريب الرقابة علي الغذاء بصحة دمياط 20658f38-fdf8-4e3b-96ca-1abea9f738f0 7a60cc2b-64fc-48b9-b012-965ad16446ab 5ed050ac-4d47-42dd-a3e5-94e80144025e 5558395c-ef59-4865-909a-57034e3215ed eb2e9e71-e080-4b2d-9027-2fc2ef345249 fc5b92a2-0c04-4a77-834f-a97bc5ea7c0a

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دمياط تصنيع الصحة الزراعة كلية الزراعة الرقابة مديرية الصحة المنشأت الغذائي رئيس جامعة صحية سلامة الغذاء جامعة دمياط الدورة التدريبية صحة دمياط الشئون الصحية تدريب العاملين المنشآت الغذائية رئيس جامعة دمياط مديرية الشئون الصحية مديرية الصحة بدمياط الرقابة على الاغذية عميد كلية الزراعة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش

 

 

 

أصدر مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قرارا بشأن أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش في إمارة أبوظبي.

ووجه القرار مدير عام الهيئة بإصدار ضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف وتحديد الموظفين المختصين بهذه المهمة، وذلك لتنظيم إجراءات أخذ العينات لأغراض الرقابة والتفتيش على الغذاء والعلف في مختلف مراحل السلسلة الغذائية وجميع مراحل تداول الغذاء والعلف في إمارة أبوظبي.

يأتي القرار في إطار جهود الهيئة لحوكمة إجراءات العمل، وتحديث المنظومة التشريعية، بالإضافة إلى ضمان التطبيق السليم للإجراءات المتخذة بشأن تنظيم أخذ عينات الأغذية والأعلاف لأغراض الرقابة والتفتيش، وترسيخ الامتثال للقوانين والأنظمة التي تطبقها الهيئة.

وتستهدف هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية من تنظيم عمليات أخذ العينات لأغراض الرقابة والتفتيش على الغذاء والعلف تحديث المنظومة التشريعية ذات الصلة، وضمان سلامة وجودة الغذاء والعلف خلال جميع مراحل السلسلة الغذائية، وضمان مطابقة الغذاء والعلف للوائح الفنية والمواصفات القياسية في الدولة، فضلا عن تعزيز منظومة الأمن الغذائي في الجوانب المتصلة بالسلامة الغذائية وصحة الحيوان.

وأكد سعادة سعيد البحري العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن القرار من شأنه تسهيل إجراء إعادة تحليل عينات الأغذية المأخوذة من المنشآت الغذائية ومنشآت تداول الأعلاف بغرض الرقابة والتفتيش، مشيرا إلى أن القرار جزء من خطة تحديث وتطوير المنظومة التشريعية التي تدعم مجالات عمل الهيئة ويعتبر مواءمة للتشريعات الاتحادية الصادرة بعد النظام رقم 5 لسنة 2010 من خلال إدراج عينات الأعلاف في نطاق عمليات أخذ عينات الأغذية بغرض الرقابة والتفتيش.

وقال :“يأتي القرار في إطار التزامنا الراسخ بصحة وسلامة المستهلكين، وضمان توفير منتجات آمنة وصحية للإنسان والحيوان، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وتهدف هذه الضوابط إلى تعزيز جودة وسلامة المنتجات الغذائية والعلف، وضمان توافقها مع المعايير الصحية والبيئية والمواصفات والمقاييس المطبقة في الدولة”.

وأضاف أن هذه الضوابط تشمل إرشادات وتوجيهات دقيقة لعمليات أخذ العينات، بما في ذلك الإجراءات الفنية والمعايير اللازمة لضمان دقة النتائج وموثوقيتها”.

وقال :“نشجع جميع المعنيين في المنشآت الغذائية ومنشآت تداول الأعلاف على التعاون مع إجراءات أخذ عينات الأغذية والأعلاف والامتثال الكامل للإجراءات المحددة في هذا الشأن من أجل تحقيق الجودة والأمان التي نتطلع إليها”، مشيرا إلى أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ستواصل متابعة تنفيذ هذه الضوابط والعمل على تحسينها بما يتناسب مع التطورات التي تحدث في صناعة الغذاء والعلف، بالإضافة إلى معايير الجودة والأمان اللازمة لصحة الإنسان والحيوان.وام


مقالات مشابهة

  • آمنة الضحاك: سلامة الغذاء ركيزة رئيسية لتعزيز الأمن الغذائي في الدولة
  • اليوم العالمي لسلامة الأغذية تحت عنوان "غذاء أكثر مأمونية وصحة أفضل"
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش
  • بلدية دبي تنظم الدورة الثانية من منتدى سلامة الأغذية
  • محافظ القاهرة: تكثيف أعمال الرقابة على جميع السلع
  • «أبوظبي للزراعة» تنظم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة
  • هيئة الغذاء: حريصون على سلامة الأغذية المصنعة والواردة إلى الكويت
  • بيئة أبوظبي تصدر قراراً بشأن أخذ عينات الأغذية والأعلاف
  • دورة تدريبية عن مهارات القيادة بمحافظة المنيا
  • وسائل إعلام: تقييد وصول الشركات الروسية إلى عمليات برنامج الغذاء العالمي