واقعة غريبة شهدها مطار بانكوك خلال الساعات الماضية؛ إذ ألقت السلطات الجمركية القبض على أحد الركاب قبل صعوده إلى متن الطائرة، بعد ما عثرت في حقيبته على عدد من الحيوانات البرية.. فماذا حدث؟ وما هي الحيوانات التي وجدتها الشرطة بحوزته؟

إلقاء القبض على أحد الركاب في مطار بانكوك

وفقًا لِما ورد على موقع «سكاي نيوز» العربية، فقد ألقت السلطات الجمركية في مطار بانكوك في مملكة تايلاند، القبض على أحد الركاب من منغوليا، قبل صعوده على متن الطائرة المتجهة من تايلاند إلى أولان باتور، عاصمة منغوليا، بعد ما تم تفتيش أمتعته وعُثر على سلاحف وتنانين وثعابين وبعض الحيوانات البرية الأخرى.

وأفاد مسؤولو الجمارك في تصريحات صحفية، يوم الاثنين، بأنه بعد تفتيش حقائب الرجل المنغولي قبل صعوده الطائرة عُثر معه على تنينَي كومودو و6 سلاحف هندية، و8 من حيوانات الإغوانا، و5 ثعابين، وأفعى من نوع أصلة عاصرة، و24 سمكة.

تهريب الحيوانات البرية

يشتهر تهريب مثل هذه الحيوانات البرية نحو أسواق رئيسية مثل فيتنام أو الصين، بغرض استخدامها في الطب التقليدي؛ لذا وجهت السلطات الأمنية في مطار بانكوك إلى الرجل المنغولي تهمة تهريب حيوانات محمية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تشهد فيها مطارات بانكوك محاولة تهريب حيوانات محمية؛ إذ أنه قبل عدة أشهر، وتحديدًا في شهر أكتوبر الماضي، أوقف مطار سوفارنابومي الدولي أحد موظفيه عن العمل، بعد ما ثبت تهريبه لأكثر من 30 حيوانًا حيًا على متن طائرة متجهة إلى تايوان، كانت عبارة عن 28 سلحفاة صغيرة وغُرير و2 من ثعالب الماء الصغيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطار بانكوك متن الطائرة حيوانات محمية الحیوانات البریة القبض على أحد

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   

أحبط رجال الجمارك برئاسة جابر محمد موسى، مٌحاولتى تهريب كمية من مخدر الحشيش، وعدد من السجائر المحشوة بمخدر الماريجوانا بالمخالفًة، لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.

ضبط عدد من السيجار

وأوضحت جمارك الغردقة، أنه جرى ضبط عدد من السيجار ملفوفة بداخلها كمية من نبات الماريجوانا المخدر بحوزة راكب هولندي الجنسية قادم من مطار أمستردام الدولي بهولندا، وضبط كمية من مخدر الحشيش بحوزة راكب ألماني الجنسية قادم من مطار فرانكفورت الدولي.     

قرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضري تهرب جمركي رقمي 43 44 لسنة 2024.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • وزير النقل : لا يمكن أن نوفر الكراسي لجميع المسافرين في المطارات
  • حريق ضخم يفتك بأكبر سوق حيوانات في تايلاندا.. فيديو
  • مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية أبريل
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية إبريل
  • الجنسية الهندية تتصدر.. 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان بنهاية إبريل
  • نفوق مئات الحيوانات في حريق بسوق تايلاندي شهير بالعاصمة (فيديو)
  • شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا
  • إحباط تهريب 80 كيلوجرامًا من القات المخدر في جازان