كشف  وزير الداخلية ابراهيم مراد اليوم الثلاثاء، أنه تم إعادة تفعيل سجل الشكاوي في الهيئات والمؤسسات العمومية. لتمكين المواطنين بكل حرية من تقديم شكاويهم ومعالجتها في في ظرف وجيز.

وقال الوزير في الكلمة التي القاها في الملتقى الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة لهيئة وسيط الجمهورية أن” خدمة المواطنين تقع ضمن أولوياتنا.

من خلال  الإصغاء إلى المواطنين والتكفل بانشغالاتهم موضوعا محوريا بالنسبة لمصالحنا المركزية وجماعتها المحلية. لا سيما بخصوص الخدمات القاعدية التي ترتبط بالظروف المعيشية  للمواطن والتي اولينا تحسينها وتذليل كل العقبات بشأنها” .

وفي هذا السياق يضيف الوزير فقد تم الايعاز للولاة ومن خلالهم المسؤولين المحليين. بضرورة المتابعة الحثيثة لعرائض شكاوي المواطنين. دون اي تهاون أو تقصير وبمراعاةآجال التكفل بها مع الحرص على الإجابات الكافية والشافية. سعيا لخلق القطيعة الفعلية مع أنماط التسيير البالية التي خلقت بين الادارة والمواطن اسوارا صماء طالما أثارت لديه شعورا بالامتعاض والتهميش.

وفي هذا المسعى يضيف الوزير  “نعكف في إطار معالم الجزائر الجديدة على التأسيس لمبادئ مختلفة للعمل المحلي، تكون  قائمة على الجوارية والتفاعلية وفتح قنوات الإصغاء للمواطن. وكذلك لارصاء تقاليد جديدة من تعلق باستقبال المواطنين أحد المهام القارة ضمن أجندة عمل المسؤولين المحليين.

وضمن ذات المقاربة استطرد الوزير قائلا” عددنا أنماط تلقي عرائض المواطنين وعممناها إلى الحديثة منها على غرار البريد الإلكتروني ووسائط التواصل الإجتماعي، كما خصصنا انشغالات المواطنين المرصودة عبر وسائل الإعلام بمتابعة متواصلة قصد ايجاد الحلول الكفيلة برفعها بالتنسيق مع السلطات المحلية” .

على صعيد متصل يضيف الوزير  فقد تم إصدار تعليمات للسادة ولاة الجمهورية. لادراج معالجة عرائض المواطنين  ضمن مجالس أعمال المجالس التنفيذية للولاية، كلا ثلاث اشهر وذلك لتمكينهم من دراسة كل العرائض المحالة محليا بحضور ممثلين تنفيذيين والمندوبين المحليين لويسط الجمهورية لضمان التكفل الامثل بهاته العرائض.

كما حرصت الوزارة يضيف الوزير تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية على اعادة تفعيل سجل الشكاوي في الهيئات والمؤسسات العمومية، وهو المحور الذي حقق التنسيق مع هيئة وسيط الجمهورية بشانه أمثل النتائج كونه سمح آواخر السنة المنصرمة باطلاق البوابة الالكرتوينة لسجلات الشكاوي وتبادل تالمراسلات مع القطاعات الوزارية وهو ما يضاف الى سلسة المكاسب المحققة حماية لحقوق المواطنين وتكريس دولة القانون مع التقدم في مسار العصرنة .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يعزي وزير الداخلية في وفاة والدته

 يتقدم  الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في وفاة والدته، سائلًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسُّلوان.
{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّاۤ إِلَیۡهِ رَ ٰ⁠جِعُونَ}.

الجدير بالذكر أنه قد تقرر إقامة صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالتجمع.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يكرم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير السابق
  • بالوثيقة..نائب يوجه اسئلة إلى وزير الدفاع حول المدافع التي سلمت للبيشمركة
  • المنوفية تستعد لتدشين المبادرة الرئاسية "صحة وطن"
  • وزير الري يلتقى مجموعة من النواب لمناقشة طلبات المواطنين
  • شيخ الأزهر يعزي وزير الداخلية في وفاة والدته
  • وزير الداخلية اللبناني: نبذل جهودا مضاعفة لتأمين احتياجات المواطنين
  • دائرة البلديات والنقل توسِّع مبادرة «لوحة أبوظبي» لعرض التراث الإماراتي وأعمال الفنانين المحليين في الأماكن العامة
  • الداخلية..السلطات اتخذت كافة التدابير لمواجهة الأضرار التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية
  • التلال يضيف لقب دوري عدن إلى خزائنه بعد انتصار صعب على الشعلة
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)