يبدو أن المنافسة علي منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى اشدها، فقد وجهت  نيكي هايلي المنافسة الوحيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في السباق لانتزاع بطاقة الترشّح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، انتقاداتها الأكثر حدّة للملياردير الجمهوري، واصفة إياه بأنه "يزداد اختلالا".

“يزداد اختلالا.. شرا.. وعدائية على مر الأيام!!”

ورأت أن الرئيس السابق "يزداد شرا وعدائية على مر الأيام"، وذلك قبيل انتخابات تمهيدية ستجرى السبت في معقلها في كارولاينا الجنوبية، حيث يتوقّع أن تتكبد هزيمة ساحقة على يده.

كما قالت أمام مناصريها "إنه مشتّت تماما، وكل شيء يتمحور حوله. إنه مهووس بشياطين ماضية لدرجة أنه لا يستطيع التركيز على المستقبل الذي يستحقه الأمريكيون".

خرف بايدن وزحف كامالا هاريس نحو الرئاسة.. ماراثون الانتخابات الامريكية مليء بالمفاجآت وصفته بالقصور الذهني.. ترامب يسخر من نيكي هيلي "زوجها هرب منها"! مطالبات بخضوع الرئيس بايدن لاختبارات ذهبية.. يمكن أن تجربها!

يأتي هذا بينما رفضت هايلي المتأخرة عن ترامب في الاستطلاعات، الانسحاب من الانتخابات التمهيدية، وهو ما أثار حفيظة حملة الرئيس الساعية لتوحيد صفوف الجمهوريين في مواجهة قضايا عدة مرفوعة ضده أمام المحاكم.
يذكر أن هايلي كانت تولت منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في ولاية ترامب الرئاسية، وتعهّدت بمواصلة الحملة على الرغم من تحذير جمهوريين من أنها بذلك تلحق ضررا بحظوظ الحزب على صعيد إلحاق الهزيمة بالرئيس الديمقراطي جو بايدن في نوفمبر.

هايلي: "لا أخشى انتقام ترامب"، وأضافت "أرفض الاستسلام".

في حين باتت المرشحة الجمهورية متأخرة عن ترامب بأكثر من 50 نقطة مئوية في الانتخابات التمهيدية الجمهورية، لكنّها تشدّد على أن فرصها أكبر في التغلب على بايدن في الانتخابات الوطنية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب الانتخابات الرئاسية البيت الأبيض أمريكا انتخابات الانتخابات الرئاسية الامريكية

إقرأ أيضاً:

حملة هاريس: نائبة الرئيس الأمريكي قبلت دعوة من شبكة CNN لمناظرة ترامب

قالت حملة هاريس، إن نائبة الرئيس الأمريكي، قبلت دعوة من شبكة «سي.إن.إن» لمناظرة مع ترامب، يوم 23 أكتوبر المقبل، حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

 

مقالات مشابهة

  • تمرد وقتل ومجاعة.. الوضع “يزداد سوءا” في الفاشر
  • تمرد وقتل ومجاعة.. الوضع يزداد سوءا في الفاشر
  • الميكروفون مفتوح.. بايدن يدلي بتعليقات مثيرة عن الرئيس الصيني
  • ترامب: فات الأوان لإجراء مناظرة أخرى مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس
  • حملة هاريس: نائبة الرئيس الأمريكي قبلت دعوة من شبكة CNN لمناظرة ترامب
  • أحمد ياسر: اشتعال الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد.. وما يفعله بايدن مناورة
  • ترامب يحذر يهود أمريكا من التصويت لـ هاريس.. المرشح الجمهوري: انتخاب نائبة الرئيس يعني محو إسرائيل خلال عامين.. ومنحتهم مرتفعات الجولان واعترفت بالقدس عاصمة لهم
  • دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن
  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • قراصنة إيرانيون يرسلون تسريبات عن ترامب إلى حملة بايدن