شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النفط تعلن تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية خلال شهر محرم، بغداد اليوم  ?أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني حرص الوزارة على تلبية احتياجات مواكب الزائرين  والمواطنين .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط تعلن تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية خلال شهر محرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط تعلن تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية...

بغداد اليوم -  

?أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني حرص الوزارة على تلبية احتياجات مواكب الزائرين  والمواطنين خلال شهر محرم الحرام  من خلال توفير كافة انواع الوقود لمحافظات كربلاء والفرات الاوسط ولجميع  المدن والطرق السالكة من المحافظات باتجاه كربلاء المقدسة   .  

وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قد أوعز بتشكيل غرفة عمليات لتوفير وتلبية  إحتياجات مواكب الزائرين والجهات الخدمية الداعمة والمساندة لها خلال شهر محرم الحرام  ، من وقود  ، النفط الابيض ، الغاز السائل ، البنزين ، الكاز ، والعمل جار على تعظيم الخزين في المستودعات  بهدف   توفيرها وتجهيزها على  مدار اليوم  في المنافذ التوزيعية والوكلاء  الجوالين . 

واشار معارج الى اجراءات الوزارة بإستنفار 

جهود الشركات النفطية ، وخصوصاً شركة توزيع المنتجات النفطية ، وشركة تعبئة وخدمات الغاز ، وشركة خطوط الانابيب النفطية ، لتوفير المنتجات النفطية ، اضافة الى تسخير الباصات لنقل الزائرين في عموم العراق ، فضلاً عن تنفيذ الخطة الوقودية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واصحاب المولدات الاهلية.

من جهته قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب ان الشركة وفروعها قد استنفرت  جهودها من اجل تلبية احتياجات الزائرين وعموم المواطنين ودعم الجهد الخدمي للوزارات الاخرى من خلال تزويدها بالوقود  أسناداً لمشاركتها  في عملية تقديم الخدمات و نقل الزائرين .

فيما  اكد مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز انمار  علي حسين عن قيام شركته بتجهيز ساحات بيع الغاز  ومنافذ التوزيع والباعة الجوالين في محافظات الفرات الاوسط  بالاف اسطوانات الغاز السائل ، مع تشديد المتابعة والرقابة من اجل الارتقاء بمستوى الاداء خدمة للزائرين.

 وعن الطاقات الخزنية ونقل المنتجات النفطية ، قال مدير عام شركة خطوط الانابيب علي الموسوي  

ان شركته قد نقلت وجهزت المستودعات بملايين الالتار  من انواع الوقود والعمل على رفع الطاقات الخزنية دعماً للخطة الوقودية .

   وزارة التفط 

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي

21 - تموز- يوليو -2024

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنتجات النفطیة

إقرأ أيضاً:

النفط والغاز تنفي وجود فقرات في الموازنة تجعل الشركات النفطية خاسرة

بغداد اليوم - بغداد

نفى عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية عدنان الجابري، اليوم السبت (1 حزيران 2024) وجود ما يشير الى استقطاع من رواتب وحوافز ومكافآت موظفي القطاع النفطي في جداول الموازنة، مشيرا الى انه حتى في حال اكتشاف ذلك فسيتم تعديله.

وقال الجابري لـ"بغداد اليوم"، "اطلعنا على بنود جداول الموازنة للعام الحالي 2024 لم نجد فيها اي شيء يخص المساس بحقوق موظفي القطاع النفطي ولو وجدنا ذلك عند عرض الجداول للتصويت فلن نسمح بتمرير تلك الفقرات لان استهداف القطاع النفطي مرفوض واي استهداف لهذا القطاع هو استهداف للدولة العراقية".

وأضاف الجابري ان "اللجنة المالية احتكرت النقاشات حول تفاصيل الموازنة لكن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي وجه المالية النيابية باشراك اللجان النيابية بمناقشة فقرات وبنود جداول الموازنة ورغم ذلك اننا اطلعنا تفصيليا على هذه البنود لن يكون فيها اي استهداف لرواتب وحوافز وارباح موظفي النفط وهذا التزام لنا لن نسمح ان وجدت هكذا فقرة رغم انها غير موجودة".

وكان عدد من موظفي القطاع النفطي في محافظة البصرة قد كشفوا عن توجههم غدا للخروج بتظاهرات بسبب تضمن موازنة 2024 فقرات في جداولها للمساس برواتبهم واستحقاقاتهم.

وقال عدد منهم لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك حراكا شعبيا من اعضاء مجالس ادارة الشركات النفطية والموظفين للخروج بتظاهرات بعد محاولات للنيل من الاستحقاقات واجبة الدفع للموظف النفطي".

وبينوا انهم لن يسمحوا باستهداف ارزاق عوائلهم والسعي لجعل الشركات النفطية خاسرة بحجة تعويض مبالغ مالية لدعم مشاريع الحكومة الاتحادية من جسور وغيرها، مشيرين الى ان الامر لن يمر في تصويت البرلمان الاثنين.

مقالات مشابهة

  • «الريف المصري» تتعاقد مع «السويدي» لتنفيذ مشروع استثماري في الفرافرة
  • مخاوف من كارثة حقيقية لمنشآت قطاع 4 في شبوة بسبب نقل النفط الخام
  • النفط والغاز تنفي وجود فقرات في الموازنة تجعل الشركات النفطية خاسرة
  • رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط
  • وزارة التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • دراسة لتنفيذ مشروع تزويد السيارات والطائرات بالوقود المستدام في عُمان
  • مراسل سانا: وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور يفتتح المعهد التقاني للنفط والغاز والثانوية المهنية النفطية بدير الزور عقب عمليات إعادة التأهيل والصيانة التي أجريت لهما بعد تعرضهما للتخريب والدمار جراء استهدافهما من قبل التنظيمات الإرهابية
  • مؤسسة النفط تعلن نجاح شركة الواحة برفع إنتاجها بـ40 ألف برميل منذ أكتوبر 2022
  • لكل صلاة مؤذن وملازم ومؤذن احتياط.. تعرف على غرفة المكبرية بالمسجد الحرام
  • هل تخفض الحكومة أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل؟