نظمت جامعة بني سويف الأهلية برئاسة الدكتور منصور حسن، القائم بعمل رئيس الجامعة، زيارة تدريبية لأوائل  المستوي الثاني ببرنامج المحاسبة والتمويل الدولي وذلك ببنك القاهرة فرع الواسطي بمحافظة بني سويف.

 

وكان في استقبال الطلاب أحمد حميدة مدير الفرع، جاء ذلك تحت اشراف الدكتورة سحر داود  النائب الاكاديمي، والدكتورة سهير عبد الباسط، عميد قطاع العلوم الإنسانية والفنون، وبتنسيق وتنفيذ  الدكتور جابر السلماني المنسق الاكاديمي لبرنامج المحاسبة والتمويل الدولي.

 

وأكد الدكتور منصور حسن، أن جامعة بني سويف الأهلية، تتبني خطة استراتيجية لسد الفجوة بين المنظومة التعليمية وسوق العمل، وتخريج طلاب قادرين علي مواكبة التطور السريع في مجالات التكنولوجيا الحديثة واللحاق بقطار التقدم تماشيا مع رؤية مصر في التحول الرقمي والحوكمة نحو التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

وانطلاقا مما سبق، أصبح لزاما تنمية مهارات طلاب برنامج المحاسبة والتمويل الدولي،  في التواصل مع العملاء، والمهارات المصرفية لتمكينهم من اقتحام سوق العمل بعد التخرج.

 

وشملت الزيارة، التي كانت علي مدار يومين متتاليين خلال شهر فبراير الجاري، تدريب الطلاب على العمليات المصرفية والخزينة، وخدمة العملاء، وقسم التمويل والاقراض حيث قام الطلاب بالتعرف علي مهام ومسئولية كل وظيفة وآليه العمل داخل كل قسم وتم توزيع جوائز للطلبة المتميزين في التدريب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف جامعة بني سويف الاهلية كليات جامعة بني سويف جامعات مصر وزارة التعليم العالي بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وفد هيئة الأمديست (Amideast) يزور مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط

استعرض الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط ؛ تقريرًا من الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن زيارة وفد هيئة الأمديست(Amideast) لمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، ضمن فعاليات زيارتهم للجامعة بهدف توقيع الاتفاقية بين جامعة أسيوط، وهيئة الأمديست، والخاصة بإنشاء، ودعم مركز ذوي الإعاقة، من خلال برنامج المنح بالجامعات الحكومية، وذلك ضمن مبادرة التعليم العالي.

ضم الوفد؛ الدكتورة كوينسي ديرمودي مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة.

وقال الدكتور أحمد المنشاوي إن جامعة أسيوط لا تدخر جهدًا في رعاية ذوي القدرات الخاصة، وتحقيق مبدأ دمج الطلاب في المجتمع الجامعي، وذلك بتوفير كافة سبل الدعم لمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، في تحقيق جميع أهدافه، والتي تضم متابعة مستوى التحصيل الدراسي لهم، وتوفير الوسائل التعليمية التي تحفزهم على التفوق، ودعمهم رياضياً، وثقافياً، وفنياً، واجتماعياً، وتكنولوجياً؛ بالتنسيق، والمتابعة مع المراكز، والوحدات، والإدارات المختلفة داخل الجامعة، والهيئات، والمؤسسات خارجها، وتأهيل العاملين في مجالات عمل المركز؛ بما يرتقي بالخدمات المقدمة لذوي الهمم، ويسهم في اندماجهم في المجتمع بشكلٍ إيجابي، مشيراً إلى أن زيارة الوفد تأتي ضمن خطة الجامعة لتطوير المستوى التعليمي للطلاب؛ لتذليل المعوقات التي قد تعترضهم  أثناء العملية التعليمية.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى إن جولة الوفد  في المركز تضمنت لقاءً بالطلاب، والطالبات من ذوي الهمم، عبروا خلاله عن أنفسهم، وعن آرائهم في الخدمات التي يقدمها لهم المركز، ومدى إفادتهم منها طوال دراستهم الجامعية، كما تفقد الوفد ما يضمه المركز من معمل الحاسب الآلي، والمكتبة الثقافية، وغرفة الطباعة بطريقة برايل، وبعض وسائل الترفيه، والرياضة، والجوائز والميداليات التي حصل عليها طلاب المركز في مختلف مجالات الأنشطة الطلابية.

شهدت الجولة؛ حضور الدكتورة أمنية عبد القادر مدير المركز، وأعضاء مجلس إدارة المركز، والذي يضم: الدكتورة زهراء إبراهيم، والدكتور أحمد سليمان، والدكتور مصطفى الحديبي، والدكتورة شروق جمال، والدكتور جمال الصاوي، وذلك بمشاركة الدكتور هيثم إبراهيم مدير عام إدارة رعاية الطلاب بالجامعة، وعدد من العاملين بالمركز، والطلاب ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • "الثقافة المالية".. في ندوة تثقيفية بجامعة أسيوط
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة و"سيمينز هيلثنيرز"
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهني لخريجي 6 برامج تدريبية مجانية بأسوان
  • مندور: الامتحانات تسير بانتظام في برامج اللغات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 6 برامج تدريبية مجانية بأسوان
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على سير العمل بلجان امتحانات الإعدادية
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض بجامعة بني سويف
  • انتظام 11 ألف طالب بأداء الإمتحانات بجامعة جنوب الوادي
  • وفد هيئة الأمديست يزور مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط
  • وفد هيئة الأمديست (Amideast) يزور مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط