أكد مسؤولو عدد من الأكاديميات الإعلامية والجامعات على أهمية التدريب الميداني في تأهيل الجيل القادم من الإعلاميين، وذلك خلال جلسة حوارية بعنوان ”التدريب الإعلامي.. النقص رغم الاحتياج“ ضمن فعاليات المنتدى السعودي للإعلام المنعقد بالرياض اليوم الأربعاء.
وشدد المشاركون على ضرورة العناية والاهتمام بالشباب لأنهم الرهان على ازدهار المستقبل، مشيرين إلى تأثير اكتشاف المواهب واستقطابها وصقل مهاراتها بالتدريب العملي على تأهيلهم للالتحاق بسوق العمل وبناء جسور للتعاون مع القطاعات المختلفة، منوهين بأهمية التوجيه الميداني والتدريب العملي في المؤسسات الإعلامية في إيجاد أجيال واعية.

استقطاب المواهب الجديدةوذكر علاء شاهين صالحة مدير أكاديمية المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «SRMG» أن المجموعة تركز في استراتيجيتها على استقطاب المواهب، مشيراً إلى أن التدريب العملي يعتمد على مزيج بين الكم والكيف حسب متطلبات واحتياجات سوق العمل ونوع المبادرات.
أخبار متعلقة مكافحة خطاب الكراهية في ورشة بالمنتدى السعودي للإعلاموزير الخارجية يصل البرازيل للمشاركة في اجتماع دول مجموعة العشرينإلى ذلك، قال بندر سيف مدير البرامج التدريبية في أكاديمية (MBC): "لا نركز على استقطاب المواهب بقدر التركيز على خلق المواهب من خلال منح الأشخاص التدريب والتوجيه“، مشيراً إلى قصص نجاح كبيرة في التدريب العملي تم توظيفها في مواقع مهمة في MBC".
وتابع: "نهتم بموضوع الكم والكيف حسب البرامج والمبادرات ومن يترشح من المبادرات الكبيرة نستفيد منه في المشاريع الاستثمارية".
وأكد الدكتور حامد الغامدي رئيس لجنة التدريب في قسم الإعلام بجامعة الملك سعود أن استقطاب المواهب يتم بشكل صحيح إذا وجدت البيئة المناسبة والاستدامة، مشيراً إلى أن أي جهة تدريب لابد أن تمتلك الاستراتيجية والتنسيق مع المؤسسات الإعلامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التدريب الإعلامي المنتدى السعودي للإعلام استقطاب المواهب التدریب العملی

إقرأ أيضاً:

"جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال

المصنعة- خالد بن سالم السيابي

تركز جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة، ممثلة في قسم الشراكة وريادة الأعمال على دعم الطلبة في مجال ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الطلابية الناشئة وذلك بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتبني أساليب قيادية ونمط قادر على توفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لنجاح هذه الشركات.

وحققت عدد من الشركات الطلابية نجاحا متقدما في تقديم منتجات ابتكاريه وكان لها حضور في عدد من الفعاليات المحلية؛ وهي شركة فلوكيز التي تعمل على ابتكار منتج لتحديد المواقع للصيادين في الظروف الطبيعية الصعبة، وشركة سافنسي الطلابية التي عملت على ابتكار منتج يساهم في توفير الطاقة والتحكم بها في المنازل، وشركة بروتيكس التي ابتكرت غسولًا طبيعيًا يفتك بحشرة القراد والحشرات الضارة لدى الحيوانات الأليفة.

وبلغ عدد الشركات الطلابية الناشئة المسجلة بقسم الشراكة وريادة الأعمال التي شاركت في مسابقة انجاز عمان بفرع الجامعة بالمصنعة بمحافظة جنوب الباطنة للعام الاكاديمي الحالي 6 شركات طلابية.

وقال مسعود بن سليمان السلماني رئيس قسم الشراكة وريادة الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة إن التفكير الريادي يتطلب أن يتعرف الطالب على مفهوم ريادة الأعمال وآليات انشاء الشركات الطلابية، الذي يحفز التفكير والإبداع ويحولها إلى أنشطه ومهارات ريادية تنتج بناء الشركة، حيث أن من أهم أدوار ريادة الأعمال أن تتمثل في المساهمة في التنمية الإقتصادية من خلال إطلاق المشاريع الإبتكارية والريادية المنتجة وهو هدف يمكن تحقيقه من خلال العلاقة التعاونية والشراکة مع أصحاب المصلحة من القطاعات العامة والخاصة والخريجين.

مقالات مشابهة

  • الفيلم السعودي “بسمة”.. حفلة لاستعراض المواهب
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • اتفاقية شراكة بين أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي ومعهد الجزيرة للإعلام - صور
  • "الموارد البشرية": تعديلات مرتقبة على نظام العمل لتعزيز استقطاب الكفاءات الأجنبية
  • التعليم في مدرسة البتروكيماويات 2024: المميزات وشروط القبول
  • مدرسة البتروكيمياويات 2024.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • ندوة للجمعية المغربية للصحافيين الشباب حول أخلاقيات المهنة ومتغيرات الواقع في المجال الإعلامي
  • جامعة الشارقة تبرم مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي