أصدرت الشركة العامة للموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، قراراً بشأن السفينة التي تحمل 19 ألف رأس من الماشية الحية القادمة من البرازيل إلى العراق. وقال مدير الشركة العامة للموانئ العراقية فرحان الفرطوسي، في حديث للسومرية نيوز، ان "السفينة التي تحمل 19 ألف رأس من الماشية الحية القادمة من البرازيل إلى العراق، والتي من المؤمل ان تصل الثلاثاء القادم، لم تحصل على اي رخصة بتفريغ شحنتها، مالم تتوفر كافة الشروط الصحية المطلوبة، من وزارة الصحة والزراعة ودائرة البيطرة".


وأضاف أنه "ستكون هنالك اجراءات صارمة بحق المخالفين".

وفي وقت سابق، فتحت السلطات في مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا، تحقيقا بعد أن اجتاحت رائحة كريهة المدينة الجنوب أفريقية، قبل ان تكتشف ان الرائحة منبعثة من سفينة رست في المدينة تحمل 19 الف رأس من الماشية من البرازيل بطريقها الى العراق.

وقالت وكالة SPCA في بيان: “تشير هذه الرائحة إلى الظروف المروعة التي تعيشها الحيوانات، بعد أن أمضت بالفعل أسبوعين ونصف على متن السفينة، مع تراكم البراز والأمونيا، الرائحة الكريهة على متن السفينة لا يمكن تصورها، ولكن الحيوانات تواجه هذا كل يوم".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، عادت سفينة تحمل أكثر من 16 ألف رأس من الماشية والأغنام متجهة أيضًا إلى الشرق الأوسط إلى أستراليا بعد أن تقطعت بها السبل في البحر لمدة شهر تقريبًا بسبب هجمات المتمردين الحوثيين في البحر الأحمر. خضعت تلك السفينة أيضًا للتدقيق بسبب القسوة، لكن الأطباء البيطريين لم يجدوا أي مشاكل صحية ورفاهية كبيرة بين الماشية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رأس من الماشیة

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن

أصيبت سفينة شحن تجارية مساء السبت، جراء استهدافها بصاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، أثناء مرور السفينة قبالة سواحل اليمن وفق ما أفادت به هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "أمبري".

وقالت الهيئة البريطانية "أمبري" في تحديث على صفحتها بموقع "إكس": "إن صاروخاً أصاب سفينة شحن ترفع علم أنتيغوا وبربودا بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرق عدن، ولم تبلغ عن وقوع أية إصابات". وأضافت الهيئة: "إن الهجوم أسفر عن اندلاع حريق تم إخماده".

وأشارت إلى أن مسلحين على متن قوارب صغيرة في المنطقة أطلقوا النار على السفينة خلال الواقعة، مضيفة إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. 

وفي بلاغ مقتضب أكدت وكالة السلامة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" استهداف سفينة شحن قبالة سواحل اليمن بمقذوف غير محدد، داعية السفن إلى توخي الحذر أثناء العبور من هذه المنطقة التي تشهد اضطراباً يهدد أمن وسلامة الملاحة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتحدة، إنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة بخصوص واقعة أخرى على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن، مما أدى إلى نشوب حريق على متن السفينة، بعد إصابتها بقذيفة.

وقالت أمبري في مذكرة إرشادية: "كانت السفينة تتجه نحو الجنوب الغربي على طول خليج عدن بسرعة 8.2 عقدة عندما أصيبت المحطة الأمامية بصاروخ. شب حريق لكن تم إخماده".

وأضافت: "شوهد صاروخ ثان لكنه لم يصب السفينة. وقام أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة بإطلاق النار على السفينة خلال الواقعة"، مشيرة إلى أن السفينة غيرت مسارها إلى الميناء بسرعة متزايدة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وصعدت مليشيات الحوثي، من وتيرة هجماتها في البحر الأحمر خلال اليومين الماضيين، وسط إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والمسيرات والزوارق المفخخة صوب السفن التجارية المارة قبالة سواحل اليمن. في المقابل، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن الحوثيين شنوا على مدى الأربع والعشرين ساعة المنصرمة عدة هجمات فوق البحر الأحمر، دون أن تسفر تلك الهجمات عن أي إصابات أو أضرار.

استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر، ساهم بشكل كبير بتعطيل حركة الشحن التجارية في هذا الشريان الاستراتيجي الهام. وأجبرت شركات النقل على تغيير مسار سفنها واتخاذ طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • بيئة دومة الجندل تطلق حملة "أضحيتي" في أسواق الماشية والمراكز التابعة لها
  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية برئاسة السفير سامح أبو العينين (صور)
  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية
  • تمتلك 30 مليون رأس من الماشية.. لماذا ارتفعت أسعار الأضاحي في موريتانيا؟
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • هام: اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • اشتعال النار في سفينتين بعد إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن
  • إثر إصابتهما بصواريخ.. اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن