غادرت بعثة فريق مودرن فيوتشر مطار القاهرة منذ قليل في طريقها إلى جنوب افريقيا استعدادًا لمواجهة فريق سوبر سبورت بالكونفدرالية الإفريقية.

بعثة مودرن فيوتشر تغادر متجهة إلى جنوب إفريقيا استعدادًا لمواجهة سوبر سبورت

ويحل فريق مودرن فيوتشر ضيفًا على فريق سوبر سبورت الجنوب افريقي يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر وجنوب إفريقيا، على ستاد بيتر موكابا والذي يقع بمدينة بولوكوان الجنوب افريقية، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وضمت بعثة فريق مودرن فيوتشر ٢٢ لاعب:

حراسة المرمى: محمود جنش، أحمد يحيى، محمد طارق

خط الدفاع: خالد رضا، علي الفيل، محمود رزق، محمد ربيعة، باسم علي، طارق طه

خط الوسط: غنام محمد، محمد نصير، محمد صادق، احمد خالد كباكا، عبد الله محمد، محمد فاروق، هشام عادل، محمد محمود، علي زعزع، عمر وائل

خط الهجوم: محمد زعلوك، علي ياسر، أحمد عاطف

عاجل.. عضو الزمالك يكشف للمرة الأولى تفاصيل غريبة في ملف رحيل إمام عاشور عاجل.. جوميز يُفجر غضب نجم الزمالك قبل مواجهة أبوسليم

يذكر أن هيثم عرابي المدير التنفيذي للفريق قد سبق البعثة أمس الثلاثاء إلى جنوب افريقيا، فيما يرافق البعثة الكابتن أيمن منصور عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة وهشام حافظ عضو مجلس الإدارة.

ويحتل فريق مودرن فيوتشر الترتيب الثاني برصيد ٧ نقاط بالمجموعة الأولى التي تضم إتحاد العاصمة الجزائري صاحب المركز الأول برصيد ١٠ نقاط، وسوبر سبورت الجنوب افريقي صاحب المركز الثالث برصيد ٣ نقاط والهلال الليبي والذي يحتل المركز الرابع بنفس عدد النقاط.

وكان فريق مودرن فيوتشر قد حقق الفوز على سوبر سبورت الجنوب افريقي والهلال الليبي في أول جولتين، ثم خسر أمام اتحاد العاصمة الجزائري بالجزائر في الجولة الثالثة وحقق التعادل مع نفس الفريق في مصر بالجولة الرابعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مودرن فيوتشر فيوتشر جنوب أفريقيا مطار القاهرة سوبر سبورت الكونفدرالية

إقرأ أيضاً:

توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة

توجه الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، بالشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على رعايته للمعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي في دورته الثالثة، والذي أتاح الفرصة للتواصل مع الجانب الإفريقي لمناقشة كافة القضايا الصحية التي تهتم بها القارة السمراء، وإتاحة المجال لتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين.

وأكد في كلمته خلال الجلسة الختامية للمعرض والمؤتمر، نجاح فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي "صحة إفريقيا 2024"، وهو ما انعكس على وجود مشاركة قوية من الجانبين المصري والأفريقي، حيث تم عرض الكثير من القضايا الصحية الهامة في مصر وأفريقيا خلال فعاليات المؤتمر.

وأضاف أن هناك جيل جديد في أفريقيا على قدر كبير من التعليم والوعي والتدريب والتأهيل، وهذا الجيل سيقود نقلة نوعية في أفريقيا في كافة المجالات، لافتا إلى أن هناك اهتمام وإشادة من الجانبين المصري والإفريقي بالنجاح التميز الذي حققته الدورة الثالثة من المؤتمر.

وأشار إلى أنه من أبرز ثمار وعلامات نجاح هذه الدورة هو، الإعلان عن أن المؤتمر في دورته المقبلة سيكون المنصة لـafricancbc، والتي تعتبر نقلة نوعية للمؤتمر والمعرض، وتثبت نجاحه في تحقيق أهدافه، مؤكدا أنه تم مناقشة العديد من القضايا الصحية والطبية في مصر وأفريقيا خلال فعاليات الدورة الثالثة من المعرض.

ونوه أن المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي، أصبح بمثابة منصة للأطباء الأفارقة للحديث واستعراض القضايا التي تهم القارة، ودور مصر في التعاون مع كافة الدول الأفريقية لتحقيق الأفضل للجميع، وهو ما يحقق رؤية موحدة للقارة السمراء حول قطاع الصحة، متوقعا استمرار نجاح المعرض والمؤتمر في دوراته المقبلة.

وشهدت الجلسة الختامية للمؤتمر، حضور كلا من الدكتورة مها الرباط، وزير الصحة الأسبق، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر.

وأصدرت النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض صحة أفريقيا، الذي عقد هذا العام، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، وأقيم تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وبحضور الدكتور مصطفى مدبرولي، رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 3-6 يونيو، بيانها الختامي متضمنا عدد من التوصيات للنهوض بمنظومة الصحة في القارة الإفريقية.

حيث أجمع المشاركون من الخبراء والأطباء والمتخصصون واسعو الخبرات في التخصصات الطبية المختلفة والمسارات الطبية المتعددة على عدد من التوصيات أبرزها:

• توجيه الشكر للرئيس السيسي على تفضله بالموافقة على وضع المؤتمر وجميع فعالياته تحت رعاية سيادته، وتكليفه لرئيس الوزراء بافتتاح المؤتمر مما يعطي دفعة لنجاح المؤتمر والمعرض

• التأكيد على الالتزام بتحقيق تطلعات أجندة إفريقيا 2063، وما تضمنته من حصول المواطنين على خدمات رعاية صحية

• دعم الجهود الحكومية لتطبيق خطة التنمية المستدامة 2030، وضمان تمتع الجميع بالرفاهية وعيش حياة صحية

• استيفاء متطلبات الأمن الصحي للدول الإفريقية وهو ما يلزمه بناء شراكات واسعة النطاق ومتابعة فعاليات مبادرة صحة افريقيا

• دعم مؤسسات الصحة العامة والتوسع في إنتاج الأدوية والمستزمات الطبية بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي

• العمل على إطلاق قاعدة بيانات إلكترونية موحدة تربط بين كافة الدول الإفريقية

• متابعة دراسة إمكانيات إطلاق نظام موحد لإدارة المنشآت الصحية في القارة

•التطوير المستمر للعاملين في القطاعات الصحية الإفريقية بالتنسيق بين الاتحاد الإفريقي والصحة العالمية وتطوير المناهج الطبية وتوحيد طرق التقييم لترخيص الأطباء

•     ضرورة التعاون القاري لتحقيق أفضل مخرجات للرعاية الصحية في القارة الإفريقية لاسيما في ظل الصعوبات الجيو سياسية التي تواجهها القارة والعالم.

•  المطالبة بتوجيه نسبة أكبر من التمويلات التنموية لمجال الصحة وتوفير الرعاية للدول الأكثر احتياجًا في القارة، مع ضرورة وضع الفئات الأكثر احتياجًا للرعاية الصحية على رأس أولويات منظومات الرعاية الصحية المحلية والإقليمية.

•     ضرورة التركيز على الأمراض المتوطنة في القارة الإفريقية، ومكافحة العدوى المتسببة في انتشار مثل تلك الأمراض، لاسيما في الفترات الأخيرة التي تشهد تحورات للكثير من الفيروسات ومسببات العدوى.

•     العمل على التعاون الإفريقي- الإفريقي في مجالات البحث والتطوير للخدمات الطبية والصناعات الدوائية بما يتوافق مع احتياجات القارة.

•     التركيز على مجالات البحث والتطوير والبحوث الدوائية بما يتوافق مع احتياجات قارة إفريقيا، وتوجيه تلك البحوث لمحاولة القضاء على الأمراض الأكثر انتشارًا في قارة إفريقيا.

•     التعاون مع القطاع الخاص لتوجيه نسبة أكبر من الاستثمارات الطبية وتلك المخصصة لتطوير وصناعة الأدوية لدول قارة إفريقيا، بما يساعد في تطوير المنظومة الصحية بالكامل.

•     الاهتمام بصحة المرأة والطفل في قارة إفريقيا، لاسيما في ظل بعض الصراعات الداخلية في دول القارة والتي تنعكس على الفئات الأقل حظًا مثل المرأة والأطفال.

•     الاعتماد على التقنيات التكنولوجية الجديدة مثل، تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، للوصول إلى أفضل تطبيق لمنظومات الرعاية الصحية، واستخدام تلك التقنيات في خلق قواعد بيانات صحية تخدم الصالح العام لمنظومات الصحة على مستوى القارة السمراء.

•     التركيز على خلق موارد متجددة ومستدامة للطاقة، حيث تعاني القارة بنسبة أكبر من غيرها من التغير المناخي، وما ينتج عنه من مسببات للأمراض وتحورات في مسببات العدوى، وصعوبة في الوصول لخدمات صحية عادلة على المستوى المتوسط وطويل الأمد.

•     دعوة الدول الإفريقية إلى التوحد والتعاون لمواجهة أية أوبئة قد تضرب العالم، خاصة بعد جائحة فيروس كوفيد-19، وما تسببت فيه من آثار صحية واجتماعية واقتصادية، ألحقت الضرر بالعالم كله، ومن ثم يجب الاستعداد لمجابهة أية أزمات مستقبلية مشابهة.

•     الاستفادة من التجربة المصرية في منظومة الشراء الموحد، والتفاوض للحصول على أفضل سعر بأعلى جودة للخدمات الطبية والمنتجات الصحية المختلفة، مع التركيز على تحقيق وفورات اقتصادية من العملة الصعبة لكافة دول القرى التي تعاني من صعوبات اقتصادية، قد تحرم الكثيرين فيها من الخدمات الصحية الأولية.

•     العمل على نشر والاستفادة من التجربة المصرية في الكشف المبكر عن الأمراض مثل مبادرة 100 مليون صحة لصحة المرأة والكشف المبكر عن السرطان وغيرها في دول قارة إفريقيا.

•     نقل تجربة مصر الناجحة في القضاء على التهاب الكبد الوبائي (فيروس سي) للدول الإفريقية الأخرى، لتطبيق نماذج مشابهة لمكافحة الأمراض الأشرس والأكثر انتشارًا.

•     العمل على رفع توفير مصادر آمنة ومستدامة للغذاء باعتباره المكون الأول لضمان الوقاية من الأمراض، والعامل الأساسي في الحفاظ على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تريزيجيه يكشف كواليس حديثه مع ساديو ماني في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021
  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى روسيا للمشاركة في دورة ألعاب البريكس
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • المصري يتعادل مع النصر الليبي استعدادًا لمواجهة الزمالك بالدوري
  • تشكيلة منتخب مصر الأساسية لمواجهة غينيا بيساو في تصفيات مونديال 2026
  • جوميز متمسك بجهازه المعاون و يتحفظ على مستوى جميع لاعبي الدوري
  • نمو كبير في الطلب على دراسة اللغة الروسية في إفريقيا
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة