أكدت استشارية الغدد الصماء وسكري الأطفال بمستشفى القطيف المركزي الدكتورة فضيلة الفرج، على ضرورة التوجه إلى التخصص المطلوب في حالات قصر القامة، والاستخدام السليم لهرمون النمو، مشددة على أن هرمون النمو يجب أن يكون تحت ملاحظة طبية.
وقالت د. الفرج، في فعالية ”نموهم صحة“ التي نظمتها مستشفى القطيف المركزي بمناسبة يوم التأسيس في مشروع وسط العوامية: "إن الفعالية تهدف إلى توعية المجتمع حول أهمية النمو السليم للأطفال، سواء كان النمو الجسدي أو النفسي".


أخبار متعلقة صور| "اليوم" ترصد فرحة المواطنين بيوم التأسيس في جدة التاريخيةجواثا.. فارسات الخيول العربية يتألقن في احتفالات يوم التأسيس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د فضيلة الفرجالاكتشاف المبكر يدعم العلاجوأوضحت د. الفرج أن اكتشاف نقص هرمون النمو في وقت مبكر بعد الفحص الدقيق وعند استخدام العلاج المناسب، فإن غالبية المرضى يستفيدون ويصلون إلى الطول الطبيعي قبل سن البلوغ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعالية ”نموهم صحة“ - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضافت أن من خلال متابعتها وفحص الأطفال الذين يتم تحويلهم للعيادات بهذا الصدد، لوحظ أن هناك نسبة لا بأس بها من قصر القامة التي تحتاج إلى فحص.
وأشارت إلى أن فحص هرمون النمو أظهر أن هناك نسبة تتراوح بين 15 إلى 20% من الحالات التي يتم فحصها لديها نقص في هرمون النمو، أما بقية الحالات هي لأسباب أخرى أو حالات أخرى تستدعي المراجعة ليتم العلاج بغير هرمون النمو.الإشراف الطبي لأخذ العلاجونصحت الأهالي بأهمية أخذ العلاج تحت إشراف طبي، واتباع السلوك الغذائي الصحي للطفل، والاهتمام بصحة أسنانه وصحته النفسية، وإجراء التحاليل المهمة لأي طفل عنده مشكلة في النمو.
وحذرت من الاستخدامات الخاطئة لهرمون النمو، مؤكدة على ضرورة توعية المجتمع لأخذ هرمون النمو بطريقة صحيحة وسليمة ومساعدة الطفل أو الكبار البالغين أيضا.
وأشارت إلى أن العديد من الحالات التي تم علاجها في سن مبكر وصلت إلى الخطوط الطبيعية مثلها مثل باقي الأطفال الطبيعيين.
ودعت الأهالي إلى الحرص على متابعة نمو أطفالهم بشكل منتظم، واستشارة الطبيب في حال وجود أي مشكلة في النمو.
وأكدت د. الفرج أن مستشفى القطيف المركزي حريص على توعية المجتمع حول أهمية النمو السليم للأطفال، وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سكري الأطفال مستشفى القطيف المركزي هرمون النمو هرمون النمو article img ratio

إقرأ أيضاً:

بالصور.. 500 جهاز تنفس للحجاج من "ترابط الشرقية"

قدمت جمعية ترابط الصحية بالمنطقة الشرقية 500 جهاز تنفس للحجاج في مطار الملك فهد الدولي، ضمن مبادرة ”خدمتكم شرف“.
وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الحجاج على أداء مناسكهم بيسر وسهولة، وتعزيز الوعي الصحي لديهم.
أخبار متعلقة تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام #عاجلصور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تخفيف معاناة المرضى وذويهموأكدت الدكتورة فاطمة البخيت، الرئيس التنفيذي للجمعية، أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود ”ترابط“ المستمرة في تخفيف معاناة المرضى وذويهم، وتقديم خدمات مساندة تشمل الإسكان والنقل والأجهزة الطبية.
وأشارت "البخيت" إلى أن ”ترابط“ ترعى المرضى في المنطقة الشرقية، وتقدم خدمات مساندة للمرضى ومرافقيهم، من إسكان ونقل وأجهزة طبية.
وأوضحت أن الجمعية تشرفت بخدمة أكثر من 38 ألف مريض خلال السنوات العشر الماضية، ولا تزال تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات
  • «الصحة» تحذر من خطورة الشمس على الجلد.. وخبير يكشف أبرز الأضرار
  • وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحج
  • ثلاثة أسماء أخرى يحملها مسجد نمرة.. تعرف إليها
  • الرئيس المصري يصل إلى جدة لأداء مناسك الحج
  • مشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم التروية
  • شاهد| جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين في المشاعر المقدسة
  • محمية الإمام تركي تعيد الغطاء النباتي وتوطّن الحيوانات
  • بالصور.. 500 جهاز تنفس للحجاج من "ترابط الشرقية"
  • بالفيديو| تعرف على جهود المملكة لتوفير المياه في يوم التروية