الثورة نت../

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من مخطط العدو الصهيوني بتعمد قتل الأسرى الفلسطينيين في سجونه.. مطالبة المنظمات الحقوقية بتحمل مسؤولياتها تجاه الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة: “في ظل تأكيد هيئات رسمية نبأ استشهاد معتقل فلسطيني من قطاع غزة في سجون العدو الصهيوني المجرم تحت التعذيب والإهمال الطبي المتعمد، ما يرفع عدد الشهداء داخل سجون العدو إلى عشرة منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الصهيونية على شعبنا في السابع من أكتوبر، فإننا نحذر من مخطط صهيوني فاشي واضح المعالم يتم من خلاله القتل المتعمد للمعتقلين الفلسطينيين عبر سياسة الإهمال الطبي، والتعذيب والتجويع”.

وكان نادي الأسير قد أعلن صباح اليوم، عن استشهاد أسير من قطاع غزة في سجن الرملة الصهيوني، فيما لم يكشف عن هوية الأسير الشهيد.. مشيراً إلى أنه اعتقل بعد الحرب التي شنها العدو الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر، دون تفاصيل عن هويته أو تاريخ اعتقاله.

وطالبت حماس اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية تجاه ما يتعرض له الأسرى والأسيرات من انتهاكات فظيعة وخطيرة، من أجل توثيقها ورفعها للجهات القضائية الدولية، والضغط كذلك على الكيان النازي لوقف هذه السياسات المتجردة من كافة القيم الإنسانية والأخلاقية.

وتؤكد مصادر فلسطينية رسمية وأهلية، أن العدو يمارس “العزل والتجويع والإهمال الطبي” بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونه، ضمن إجراءات “انتقامية وتنكيلية غير مسبوقة” منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مرصد حقوقي يرصد جرائم إسرائيلية مروعة بحق رهائن الانتقام الفلسطينيين

وثق مرصد حقوقي شهادات نحو 100 معتقل فلسطيني أفرجت عنهم السلطات الإسرائيلية تظهر اقترافها جرائم مروعة بحق آلاف المدنيين الفلسطينيين ممن اعتقلوا بعد عملية طوفان الأقصى.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في تقرير جديد أطلقه اليوم الثلاثاء معنون بـ"رهائن الانتقام الإسرائيلي في قطاع غزة"، إن تلك الجرائم تشمل الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية والحاطة بالكرامة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2خبراء دوليون يدعمون مدعي الجنائية الدولية بشأن مذكرات الاعتقالخبراء دوليون يدعمون مدعي ...list 2 of 2أمنستي ترحب بمنح أسانج الإذن باستئناف حكم بتسليمه للولايات المتحدةأمنستي ترحب بمنح أسانج الإذن ...end of list

وتضمن ذلك الضرب بقصد القتل، وإحداث إصابات وإعاقات دائمة، والعنف الجنسي، والشبح والصعق بالكهرباء، وتعصيب الأعين وتقييد الأيدي والأرجل لفترات طويلة وممتدة، والحرمان من الطعام والرعاية الطبية، والبصق والتبول.

وحث المرصد جميع الدول على تحمل مسؤولياتها الدولية ووقف كافة أشكال الدعم السياسي والمالي والعسكري لإسرائيل في جرائمها المرتكبة ضد السكان المدنيين في قطاع غزة.

كما دعا للضغط على إسرائيل للتوقف فورًا عن ارتكاب جريمة الإخفاء القسري بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة، والكشف عن جميع معسكرات الاعتقال السرية، والإفصاح عن أسماء جميع الفلسطينيين الذين تحتجزهم من القطاع، وعن مصيرهم وأماكن احتجازهم، وبتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه حياتهم وسلامتهم.

وأبدى المرصد استغرابه من تجاهل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان جرائم التعذيب التي ترتكبها إسرائيل بشكل منهجي وواسع النطاق ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، خاصة أسرى ومعتقلي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن 4 رسائل تحذيرية وجهها إلى نتانياهو قبل هجوم حماس
  • حماس: معبر رفح كان وسيبقى معبراً فلسطينياً مصرياً
  • رواية المقاومة تنتصر مرة أخرى.. أسوشيتد برس: روايات ارتكاب حماس عنفا جنسيا في 7 أكتوبر ملفقة
  • حماس توضح حول المقطع المصور لأسر المجندات في 7 اكتوبر .. والرواية الاسرائيلية تتهاوى
  • “أسوشيتد برس”: روايات ارتكاب حماس عنفاً جنسياً في سبعة أكتوبر “ملفقة”
  • أسوشيتد برس: لا صحة لاتهام حماس بالعنف الجنسي
  • مرصد حقوقي يرصد جرائم إسرائيلية مروعة بحق رهائن الانتقام الفلسطينيين
  • نتنياهو.. مجرم حرب
  • الاتحاد الأوروبي يُندِّد بتدمير العدو الصهيوني البنية الأساسية الطبية في غزة
  • ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى 8800 منذ السابع من أكتوبر