تصدر محكمة القضاء الإداري، اليوم السبت، حكمها في 7 دعاوى تطالب بوقف تنفيذ وبطلان إجراء انتخابات مجلس نقابة المحامين.

واختصمت الدعوى، نقيب المحامين رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين.

نقابة المحامين 

جاء في تفاصيل الدعوى أن المدعين في دعواهم أرجعوا عدم نشر القرار في مجلة المحاماة وعدم مراجعة كشوف الجمعية العمومية قبل إصدار القرار بفتح باب الترشح، وبانعدام وبطلان قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس النقابة في مارس 2020؛ لعدم النشر في مجلة المحاماة، وهو المجلس الداعي للانتخابات، وذلك بما الزمه القانون بنشر مواعيد الانتخابات بالجملة وإعلانها قبل البدء فيها.

وأضاف مقيموا الدعوى: “وكذلك عدم النشر القرار الصادر في يوم 18 يناير 2024 في مجلة المحاماة، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة مراجعة كشوف الجمعية العمومية قبل فتح باب الترشح وتشكيل اللجنة، وفقا لنص المادة 13 مكرر/3 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983، والمعدل بالقانون رقم 147 لسنة 2019، ولعدم إدراج عدد من الأعضاء بالمخالفة للقانون”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«بيت العائلة الإبراهيمية» من أفضل الوجهات على قائمة «تايم»

أبوظبي (الاتحاد) 
أعلنت مجلة «تايم» الأميركية أمس، قائمتها السنوية لأفضل الوجهات السياحية في العالم، والتي تسرد 100 وجهة استثنائية توصي بزيارتها والإقامة فيها. وأعدت مجلة «تايم» هذه القائمة من ترشيحات شبكتها العالمية من المراسلين والمساهمين البارزين، إضافةً إلى عمليات تقديم الطلبات المباشرة.

وتضمنت الترشيحات مجموعة متنوعة من الأماكن والوجهات مثل الفنادق والرحلات البحرية والمطاعم والمعالم السياحية والمتاحف والمتنزهات، مع التركيز على المواقع التي تقدم للزوار تجارب جديدة ومُلهمة، حيث اختير «بيت العائلة الإبراهيمية» ضمن الوجهات السياحية الجديدة التي تزخر بتجارب وفعاليات رائعة.

أخبار ذات صلة «حياكم في أبوظبي» تنظم «تحدي الترجيحية» بالتعاون مع «السيتي» «أبوظبي للإسكان» تعتمد تقنية التوأم الرقمي لعرض مشاريعها السكنية

وورد في المقال المنشور: يكتسب «بيت العائلة الإبراهيمية» في أبوظبي، الذي يضم مسجداً وكنيساً يهودياً وكنيسة، زخماً متنامياً وغير مسبوق بفضل دوره الحيوي وجهوده المبذولة في تعزيز قيم التسامح والتفاهم المتبادل بين الأديان. ومنذ افتتاحه في مارس 2023، أظهر رسالته المتمثّلة في تحقيق التعايش السلمي والتبادل المعرفي والحوار البنّاء بين الأديان، وهو يرحب بجميع أبناء المجتمعات الإسلامية واليهودية والمسيحية لأداء الصلاة والشعائر الدينية بدولة الإمارات، لاسيّما وأنه استضاف في عامه الأول أكثر من 250 ألف مصلٍ وزائر، ونظّم أكثر من 250 فعالية مجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  • «بيت العائلة الإبراهيمية» من أفضل الوجهات على قائمة «تايم»
  • التشطيب على المحامي أمين نصر الله بسبب شجار داخل المحكمة!
  • العاهل الأردني يعلن حل مجلس النواب
  • هيئة الدارالبيضاء تشطب على متزعم “حراك المحامين”
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا
  • تعز تشهد اعتداء جديداً على محامية.. نقابة المحامين تطالب بالتحقيق
  • د.حماد عبدالله يكتب: ثلاث كلمات سيئة السمعة !!
  • خطر ركود المحامين
  • تعرّف إلى سقوط حق التقاضي بالتقادم ومرور الزمن
  • مجلس النواب يصادق على مشروع قانون المسطرة المدنية في غياب 91 برلمانياً عن فرق المعارضة