فضل ليلة النصف من شعبان.. يحتفل المسلمون بـ ليلة النصف من شعبان كإحدى الليالي المباركة، ويتقرب بها العباد إلى ربهم بالأعمال الصالحة.

ليلة النصف من شعبان 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص فضل ليلة النصف من شعبان 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد ليلة النصف من شعبان 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن ليلة النصف من شعبان تبدأ مع مغرب السبت 24 فبراير 2024 وحتى فجر الأحد 25 فبراير 2024.

فضل ليلة النصف من شعبان 2024

وأما عن فضل ليلة النصف من شعبان 2024فقالت دار الإفتاء، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إن الله سبحانه وتعالى خص من هذا الشهر ليلةَ النصف منه ونهارَها، وفضَّلهما على غيرهما من أيامه ولياليه، ورغَّبَ في إحيائها، واغتنام نفحها، بقيام ليلها وصوم نهارها، سعيًا لنيل فضلها وتحصيل ثوابها، وما ينزل فيها من الخيرات والبركات.

فضل ليلة النصف من شعبان

من ناحية أخرى قالت دار الإفتاء حول الأدلة على فضل ليلة النصف من شعبان، وفقا لما جاء في تفسير قول الله تعالى «فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ»، أنها ليلة النصف من شعبان، يبرم فيها أمر السَّنَة، وتنسخ الأحياء من الأموات، ويكتب الحاجّ، فلا يُزَاد فيهم أحد، ولا ينقص منهم أحد، كما نقل ذلك الإمام الطبري في «جامع البيان».

أفضل الأدعية في ليلة النصف من شعبان 2024

وأما عن أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في ليلة النصف من شعبان، فيمكن ترديد ما يلي:

- «اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك».

- «إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في أعماله فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه».

- «إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمين، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم».

- «ربنا اجعلنا لك ذكارين، لك شكارين، إليك أواهين منيبين، تقبل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعواتنا، وثبت حجتنا، واسلل سخائم صدورنا، وعافنا واعف عنا».

اقرأ أيضاًليلة النصف من شعبان 2024.. موعدها وأفضل الأدعية المستحبة

دعاء ليلة النصف من شعبان.. وأحب الأعمال التي تقربك إلى الله

ليلة النصف من شعبان.. متى تبدأ وموعد صيامها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان فضل ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان دعاء النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان 2024 متى ليلة النصف من شعبان 2024 متى ليلة النصف من شعبان فضل لیلة النصف من شعبان 2024

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: تسجيل أعلى درجات الحرارة خلال العام في فصل الربيع

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تعرضت خلال الأسبوع الماضي لموجة شديدة من ارتفاع درجات الحرارة، أثرت على معظم محافظات الجمهورية.

انخفاض درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال لقاء خاص من داخل هيئة الأرصاد مع نورهان خفاجي، مراسل برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن يومي الجمعة والسبت كان هناك حالة من الانخفاض في درجات الحرارة بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي صحراوي في الصحراء الغربية.

عودة ارتفاع درجات الحرارة بالأمس

وقالت إن المنخفض أدى لارتفاع درجات الحرارة بالأمس، وسوف تستمر هذه الأجواء خلال ساعات النهار اليوم الثلاثاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الجنوبية، مؤكدة أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة لا يكون في ساعات الليل لأن هناك نشاط رياح يلطف الأجواء بشكل كبير خلال ساعات المساء والليل.

الأجواء ستكون ربيعية

وأوضحت أن الأجواء ستكون ربيعية في الأيام المقبلة لا سيما في المحافظات الشمالية وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة بين 32 و33 درجة، وتكون أجواء الليل معتدلة ولطيفة.

ولفتت إلى أنه من الطبيعي في النصف الثاني من الربيع رؤية موجات حارة مثل ما كانت الأسبوع الماضي، والأجواء تكون أقرب للصيف في النصف الثاني من الربيع، مؤكدة أن أعلى درجة حرارة طوال العام يتم تسجيلها في فصل الربيع وليس الصيف.

مقالات مشابهة

  • أحلام الشامسي تطرب الكويت في ليلة العمر وهذا موعد الحفل
  • نشرة منتصف الليل| منحة 500 جنيه لهذه الفئة خلال أيام وفرص عمل بالإمارات
  • بنك برقان: 31 مايو آخر موعد لدخول سحب حساب كنز النصف سنوي لعام 2024
  • الداخيلة تكشف ملابسات منشور بقيام إحدى السيدات بإجبار الأطفال على التسول بالمنوفية
  • "فلكية جدة" تعلن بدء موسم غيوم الليل المضيئة 2024
  • “فلكية جدة”: بداية موسم غيوم الليل المضيئة 2024
  • فلكية جدة: بداية موسم غيوم الليل المضيئة 2024
  • مجلس إدارة «المنجم» يقرر توزيع 75 مليون ريال أرباحا نقدية عن النصف الأول
  • رومانسكي تشيد بقيام العراق بالمصادقة رسميا على نظام الدفع الإلكتروني
  • «الأرصاد»: تسجيل أعلى درجات الحرارة خلال العام في فصل الربيع